You are here

×

الإعلان الرقمي.. الاتجاهات الرئيسية في عام 2020

الإعلان الرقمي

الإعلان الرقمي

الإعلان الرقمي الاتجاهات الرئيسية في عام 2020

الإعلان الرقمي الاتجاهات الرئيسية في عام 2020

تنامي الإعلانات السياقية 2019-2020

تنامي الإعلانات السياقية 2019-2020

إعلانات الموبايل تتفوق على إعلانات التلفزيون

إعلانات الموبايل تتفوق على إعلانات التلفزيون

الإعلان الرقمي
الإعلان الرقمي الاتجاهات الرئيسية في عام 2020
تنامي الإعلانات السياقية 2019-2020
إعلانات الموبايل تتفوق على إعلانات التلفزيون

يتطور مشهد الإعلان الرقمي باستمرار لتلبية متطلبات المستهلكين اليوم، ويتوجه المزيد من المستهلكين إلى القنوات الرقمية للتسوق والبحث عن توصيات المنتج، بنفس القدر من الأهمية، لديهم مواقف محددة للغاية تجاه كيفية تحديد العلامات التجارية لإشراكهم أثناء الاتصال بالإنترنت.

إحصائيات وأرقام مهمة عن الإعلان الرقمي

كان الإعلان المحلي هو قطاع الإعلانات الأسرع نموًا، حيث حقق نموًا بنسبة 35 بالمائة بين عامي 2017 و 2018. (eMarketer)

الإعلانات الأصلية تتلقى 53٪ من المشاهدات أكثر من الإعلانات المصوّرة التقليدية. (Sharethrough)

الإعلان المحلي يزيد من نية الشراء بنسبة 18 بالمائة (فوربس).

من المتوقع أن يزيد الإنفاق الإعلاني الأصلي إلى 41.1 مليار دولار في عام 2019، وهذا يعني أن الإعلانات المحلية سوف تمثل 61 في المائة من إجمالي الإنفاق على الإعلانات المصوّرة الرقمية في الولايات المتحدة (التسويق الإلكتروني).

تمثل إعلانات الفيديو الأصلية 56 في المائة من إنفاق إعلانات الفيديو (دراسة الإنفاق على إعلانات الفيديو IAB 2018).

ينقر مستخدم فيس بوك العادي على ثمانية إعلانات شهريًا.

الحملات الإعلانية للجوّال أكثر فاعلية بخمسة أضعاف من الإعلانات عبر الإنترنت.

يمكن أن يؤدي ظهور نتائج الإعلان على شبكة الجوال إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية بنسبة 46٪. (Wordstream).

سيقوم 64٪ من المستهلكين بالنقر فوق أحد إعلانات جوجل عندما يبحثون عن شراء سلع عبر الإنترنت. (Lyfe Marketing)

73٪ من المستهلكين لا يحبون الإعلانات المنبثقة. (Wordstream)

التسوق الحديث.. أرقام وإحصائيات البيع الاجتماعي خلال 2019
 

في المتوسط، يعمل 46٪ من المستخدمين بعد مشاهدة إعلان فيديو. (Lyfe Marketing)من المتوقع أن يصل الإنفاق على الإعلانات الرقمية في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 375 مليار دولار بحلول عام 2021. (Lyfe Marketing)

تكون الحملات الإعلانية الرقمية الخاصة بالموقع أكثر فعالية بمقدار 20 مرة من إعلانات الشعارات التقليدية التي لا تعتمد على الموقع. (Lyfe Marketing).

وجد أكثر من 51٪ من مستخدمي الهواتف الذكية علامات تجارية أو منتجات جديدة أثناء البحث من أجهزتهم المحمولة. (Lyfe Marketing)

الإنفاق على الإعلان الرقمي 2019 - 2020

يستمر الإنفاق على إعلانات الفيديو الرقمية في الارتفاع، وفقًا لتقرير الإنفاق عبر الفيديو لعام 2019 الصادر عن IAB، زادت الميزانيات الرقمية للمسوقين بنسبة 25٪ على أساس سنوي، ويستخدم ما يقرب من 86٪ من المسوقين محتوى الفيديو في جهود التوعية الخاصة بحملتهم.

أحد الاتجاهات في هذا العام هي إعلانات الفيديو الأقصر أو الإعلانات الوفيرة التي تجذب انتباه المستهلك. أطلق كل من يوتيوب وجوجل إعلانات مدتها 6 ثوانٍ كوسيلة لتقديم العلامات التجارية طريقة مبتكرة لتوسيع نطاق الوصول إلى العلامة التجارية في إطار زمني قصير.

من المنتظر خلال 2020 أن نرى المزيد من الإقبال على الإعلان الرقمي باستخدام مقاطع الفيديو والمحتوى المرئي خصوصا مع انتشار ميزة القصص.

تنامي الإعلانات السياقية 2019-2020

ينفق المعلنون مبالغ كبيرة على الإعلانات السياقية وهي التي تحاكي شكل وشكل تنسيق الوسائط حيث تظهر على شكل روابط واقتراحات أسفل المقالات أو بداخل المحتوى، وتكتسب المزيد من القبول والمشاركة لأنها مصممة للتكامل بسهولة في الخلاصات الاجتماعية ومواقع الويب النوافذ المنبثقة المزعجة.

الإعلانات ضمن الخلاصة، مثل الإعلانات التي تظهر داخل الخلاصة على منصات مثل فيس بوك أو لينكدإن أو إنستجرام، تظهر كأنواع أخرى من المحتوى تظهر في الخلاصة، مما يجعلها أقل تدخلاً من الأنواع الأخرى من الإعلانات.

هناك منصات إعلانية تلعب دور الوسيط بين المعلنين والناشرين وهي تنتشر حتى في الويب العربي وتكتسب المزيد من الاهتمام والنجاح.

إعلانات الموبايل تتفوق على إعلانات التليفزيون

لا تظهر إعلانات الجوال أي علامات على التباطؤ، ففي عام 2018 ارتفعت حصة الجوال من سوق الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة إلى 63 في المائة من إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية.

أكثر من 55٪ من سكان الولايات المتحدة يشاهدون الفيديو بانتظام على الهاتف المحمول، ويقدر أن متوسط ​​مشاهدة الفيديو الذكي قد أمضى 44 دقيقة في مشاهدة مقاطع الفيديو على أجهزتهم في عام 2018.

قضى مستخدمو الجدول 38 دقيقة، الآن في عام 2019 من المتوقع أن يتفوق المحمول على التلفزيون باعتباره الوسيط الذي يجتذب معظم الدقائق.

يعد تنسيق القصص اختيارًا ممتازًا للإعلانات عبر الأجهزة المحمولة، خاصة في سناب شات و انستقرام، وعلى الرغم من إمكانية استخدامها على أجهزة الكمبيوتر المكتبية إلا أن التنسيق يجعلها أكثر ملاءمة للعرض على أجهزة الجوال.

بالأرقام.. حصيلة التسويق على الشبكات الاجتماعية في عام 2019

قال 53 بالمائة من المعلنين أنهم حققوا المزيد من عمليات الشراء عبر الإنترنت استنادًا إلى القصص الإخبارية، وتوجد إعلانات قصصية ضمن موجزات الأخبار الحالية وتبدو مثل باقي المحتوى المجاني على النظام الأساسي.

طرحت جوجل مؤخرًا إطلاق العديد من أنواع الإعلانات الجديدة التي ستظهر على أجهزة الجوال، ستشمل عمليات بحث جوجل على أجهزة الجوّال إعلانات شرائح مرئية تتيح للمعلنين عرض صور متعددة للمستخدمين من خلالها.

وسيبدأ المستخدمون أيضًا في مشاهدة الإعلانات في خلاصة استكشاف التي تم إنشاؤها للعمل على الجوال والتي بدأت تشق طريقها إلى بعض المستخدمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق