You are here

×

3 طرق لحماية شركتك من احتيال الإعلانات

3 طرق لحماية شركتك من احتيال الإعلانات

اسأل عن مصدر الزيارات التي تحصل عليها

استخدام الذكاء الإصطناعي أصبح ضروريا

يقول مارجريت روس من شركة Tech Target إن الاحتيال على الإعلانات هو نوع من الخداع الذي يخدع فيه الجاني المعلنين لدفع المال مقابل شيء لا قيمة له، مثل حركة المرور المزيفة أو وضع الإعلان غير الفعال. إنها مشاكل قاتلة في ساحة الإعلان الرقمي وهي في ازدياد.

وفقا لدراسة جديدة: سيفقد المعلنون ما يقدر بنحو 19 مليار دولار لأنشطة احتيالية في عام 2018 وحده، من السهل جدًا على المخادع تحقيق الثراء السريع من خلال إنشاء موقع ويب مزيف، وتجميعه بكلمات رئيسية، والحصول على ترتيب أعلى مرتبة على جوجل، ثم يمكنهم بيع الإعلانات للمعلنين الذين تكون كلماتهم الرئيسية ملائمة لهم.

كيفية الحصول على وظيفة في مجال البلوك تشين

النتائج؟ المخادع يحصل على أرباح سريعة، والمعلن يحصل على أي شيء في المقابل، إنها طريقة كسول لكسب المال. وهذه هي الطريقة التي تعمل بها تقنيات احتيال الإعلانات - دون هوادة – وتؤثر على وضع الآلاف من الشركات الناشئة عبر الإنترنت بشكل مستمر.

أنت لا تريد أن تكون الضحية القادمة، ولهذا السبب تقدم لك هذه المقالة ثلاث طرق لحماية شركتك من الاحتيال الإعلاني وتأخذ عملك إلى الأرض الموعودة.

  • اسأل عن مصدر الزيارات التي تحصل عليها

من المهم جدا أن تعرف عن مصدر الزيارات التي يأتي بها الموقع الذي تشتري منه الزيارات، إذا قمت بإنشاء حملة إعلانية على موقع إخباري أو مجلة معينة يمكنك التحقق من موقع للتحليلات مثل أليكسا، حيث يمكنك أن تعرف مصدر الزيارات إليه ومنه ستعرف مصدر الزيارات إلى موقعك.

هناك أيضا العديد من الأدوات التي يمكنك أن تراقب بها الزيارات القادمة من البرنامج الإعلاني أو الموقع الذي تتعامل معه وهذا لتتعرف على نوعية الزيارات والاجهزة التي يستخدمونها وهل هم حقيقيين، وهل يتفاعلون مع المحتوى؟ ومدة بقائهم في الموقع؟ وهل هم روبوتات أم زوار حقيقيين؟

من الأفضل أن تكون الحملة الأولى بميزانية قليلة، كي تجرب النتيجة وتتأكد من جودة الزيارات التي تحصل عليها.

يمكنك أيضا أن تقوم بأبحاث في جوجل عن الموقع او البرنامج الإعلاني وتقرأ عن تجارب معلنين آخرين قاموا بتجربة الإعلان.

  • اعمل مع الناشرين بشكل مباشر

قطاع الإعلانات على الإنترنت مخيف، فهناك الكثير من التلاعبات ومن الأفضل أن تعمل بمعينة الناشرين مباشرة.

هذه الطريقة بنفسها تنطوي على مخاطر لأن هناك ناشرين يستخدمون حسابات مزيفة على فيس بوك أو عناوين بريد إلكترونية غير رسمية ويمكنهم النصب عليك.

ليس كلهم يفعلون ذلك، هناك بعض المواقع التي تستخدم خدمات البريد مثل جي ميل، لكن بشكل عام فإن العمل مباشرة مع الناشرين يقلل من التكاليف حيث المنصات الوسيطة تحصل على عمولات مرتفعة كلما ارتفع حجم الإنفاق الخاص بك.

خوارزمية الكشف عن الأخبار المزيفة متفوقة على البشر

وقال برندان كليري نائب رئيس المبيعات وعمليات الإعلانات لشركة Guardian US: "من أجل الحماية من الاحتيال على الإعلانات والحصول على أفضل النتائج من البرامج، نوصي بأن يعمل المشترون في وسائل الإعلام بشكل مثالي مباشرة مع الناشرين الموثوقين أو يضمنون على الأقل أن مصداقية بيانات الإعلانات جزءًا من استراتيجيتهم في السوق المفتوحة".

وأضاف: "من خلال العمل معًا فقط يمكننا الكشف عن الغش في الإعلانات والعمل نحو نظام رقمي أكثر فعالية وشفافية".

  • استخدام الذكاء الإصطناعي أصبح ضروريا

تستخدم فيس بوك تقنيات الذكاء الإصطناعي لمكافحة تزوير الإعلانات، وتستخدم جوجل التقنية ذاتها Google AI لمكافحة الاحتيال في الإعلانات. يجب عليك أيضًا استخدام الذكاء الإصطناعي للدفاع عن شركتك ضد الاحتيال على الإعلانات.

تعمل هذه التقنية على معرفة العناوين الحقيقية للزوار ومعرفة الزيارات المتكررة إضافة إلى اكتشاف سلوكيات الزوار وتصنيفهم حسب كونهم أشخاصا حقيقيين أو برامج تصفح تستخدمها بعض البرامج الإعلانية لزيادة الزيارات بناء على التزييف.

التعليم الرقمي.. تجربة سعودية رائدة في إطار رؤية المملكة 2030

كما تساعد هذه التقنيات على اكتشاف أي غش أو اعادة توجيه للزيارات من مواقع مشبوهة إلى موقعك أثناء الحملة الإعلانية واكتشاف العلاقة بين الحملة وتلك الزيارات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق