You are here

×

كيفية التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.. إليك طريقة سهلة للغاية

كيفية التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم

كيفية التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم

ما هي أنواع الدهون؟ :  تختلف أنواع الدهون ما بين الدهون المشبعة والدهون المتحولة وأخيرا الدهون غير المشبعة

ما هي أنواع الدهون؟ : تختلف أنواع الدهون ما بين الدهون المشبعة والدهون المتحولة وأخيرا الدهون غير المشبعة

 ما هي أماكن تراكم الدهون في الجسم ؟ :  تتراكم الدهون في العديد من المناطق ومن أهمها بالنسبة للرجال هي البطن والظهر ثم الفخذين والمؤخرة والصدر

ما هي أماكن تراكم الدهون في الجسم ؟ : تتراكم الدهون في العديد من المناطق ومن أهمها بالنسبة للرجال هي البطن والظهر ثم الفخذين والمؤخرة والصدر

ما هي أهم تمارين التخلص من الدهون؟ : تمارين رفع الأثقال دائما تحل في المرتبة الأولى بجانب تمارين الكارديو والكروس فيت

ما هي أهم تمارين التخلص من الدهون؟ : تمارين رفع الأثقال دائما تحل في المرتبة الأولى بجانب تمارين الكارديو والكروس فيت

كيفية التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم
ما هي أنواع الدهون؟ :  تختلف أنواع الدهون ما بين الدهون المشبعة والدهون المتحولة وأخيرا الدهون غير المشبعة
 ما هي أماكن تراكم الدهون في الجسم ؟ :  تتراكم الدهون في العديد من المناطق ومن أهمها بالنسبة للرجال هي البطن والظهر ثم الفخذين والمؤخرة والصدر
ما هي أهم تمارين التخلص من الدهون؟ : تمارين رفع الأثقال دائما تحل في المرتبة الأولى بجانب تمارين الكارديو والكروس فيت

بلا شك معرفة كيفية التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم بطريقة آمنة وصحية وسليمة من الأمور التي تغير حياة الإنسان 180 درجة فتقريبا الأغلبية الساحقة من مشاكل البشر الصحية في الوقت الحالي تدور حول السمنة التي بدأت معدلاتها تتصاعد بشكل أصبح يهدد حياة الإنسان بشكل مباشر وقوي للغاية حيث يفشل الكثيرون في فهم طبيعة مشكلة التخلص من الدهون المتراكمة بداخل أجسامهم بسبب نقص معلوماتهم عن طبيعة تكوين الدهون وأنواعها بجانب مصادر الحصول عليها وبالطبع عدم معرفة النسبة المثالية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي من الدهون.

رفع الأثقال لحرق الدهون .. هكذا تؤدي التمارين بطريقة صحيحة

لذلك في التقرير التالي لن نكتفي فقط بتسليط الضوء على كيفية التخلص من الدهون فحسب بل سنطرح بعد الحقائق عن الدهون ومدى تأثيرها الصحي وأهميتها الغذائية بجانب أضرارها بالنسبة للإنسان.

1- ما هي أنواع الدهون؟

ما هي أنواع الدهون؟

قبل التفكير في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن عليك إدراك أن الدهون تنقسم إلى عدة أنواع مفيدة وضارة مثل:-

- الدهون المشبعة

حتى مع الرغبة في التخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم أو إنقاص الوزن من الهام للغاية أن يكون الإنسان حريص على التزود بالدهون المشبعة المتواجدة في منتجات الألبان كاملة الدسم واللحوم بجانب الزبد والسمن والمعجنات بشكل يومي وفق الحصص المسموح بها والتي يجب أن لا تزيد بأي حال من الأحوال عن الـ 30 جراما بالنسبة للرجل وذلك لضمان تجنب العديد من الأمراض وعلى رأسها السمنة وأمراض القلب والشرايين.

- الدهون المتحولة

بشكل عام تعد الدهون المتحولة لكل الراغبين في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن بمثابة الكابوس الذي يلتهم أحلامهم بالحصول على الأجساد المثالية والتمتع بمستوى مثالي للصحة العامة فعلى الرغم من تواجد تلك الدهون بكميات قليلة داخل اللحوم ومنتجات الألبان إلا أن الخطر الأكبر هو تواجدها بكميات مهولة داخل الحلوى والوجبات السريعة وبشكل خاص في الأطعمة التي تحتوي على زيوت نباتية مهدرجة لهذا النسبة الموصى بها يوميا من مجموع الطاقة التي يحصل عليها الإنسان من الغذاء لا تتجاوز الـ 5 جرامات يوميا.

- الدهون غير المشبعة

هي أحد أهم العناصر الغذائية التي تساعد الإنسان على التخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم خلال عملية إنقاص الوزن فتلك الدهون المفيدة المتواجدة في زيت الزيتون وبذور الكتان والجوز واللوز والأسماك مثل السلمون السردين والماكريل بالإضافة إلى الأفوكادو وجوز الهند تحتوي على أهم أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الصحية التي تعزز وتقوي كفاءة عضلة القلب والشرايين من خلال خفضها لنسبة الكولسترول الضار في الجسم LD ورفع نسبة الكولسترول الصحي HDL.

مشروبات لحرق الدهون بسرعة

2- ما هي أماكن تراكم الدهون في الجسم ؟

 ما هي أماكن تراكم الدهون في الجسم ؟

 التخلص من الدهون وإنقاص الوزن تتغير من المسائل التي تتغير طريقة إدراتها بحسب أماكن تراكم الدهون في الجسم والتي تختلف من شخص إلى آخر وفق العديد من العوامل مثل العمر والجنس والهرمونات بالإضافة إلى الأسباب والوراثية أما بالنسبة لأهم مناطق تراكم الدهون بالنسبة للرجال فهي كالآتي:-

- دهون منطقة البطن

دائما ما يرغب الكثرين من الراغبين بإنقاص الوزن والتخلص من الدهون بالقضاء على دهون البطن التي تعد من ضمن الأنواع الحشوية الضارة من حيث ارتباطها بشكل مباشر باحتمالية الإصابة بأمراض القلب وارتفاع نسبة هرمون الكورتيزول الذي يلعب دور البطولة في زيادة احتمالية الإصابة بالسمنة والسكري.

- دهون منطقة الظهر

بالتأكيد تعد منطقة الظهر من بين أهم مناطق الجسم التي يرغب الجمبع بتقليص حجمها ومعرفة كيفية التخلص من الدهون المتراكمة بها خصوصا حول المناطق العلوية والسفلية.

- دهون منطقة الصدر

ترهل الصدر أو الإصابة بظاهرة التثدي بالنسبة للرجال معضلة محرجة ومشوهة لمظهر الرجل الخارجي وتعد منطقة الصدر من المناطق التي يرغب جميع من يعاني مرض السمنة التخلص من الدهون المتراكمة بداخلها وشد ترهلاتها.

- دهون منطقة الفخذين والمؤخرة

قلة نسبة التخلص من الدهون بالنسبة للرجال فيما يخص منقطة الفخذين والمؤخرة بالنسبة للرجال لا يعني أن تشكيل تلك الأنواع من الدهون مشكلة لدى نسبة ليست بالقليلة من الرجال الذين يعانون من ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين داخل أجسامهم الذي يرفع قابلية الجسم في الاحتفاظ وتخزين الدهون.

أفضل التمارين لحرق الدهون بسرعة

3- ما هي أهم تمارين التخلص من الدهون؟

في الحقيقة الحديث عن أهم تمارين التخلص من الدهون يفتح الباب لذكر عشرات التمارين الرائعة التي سوف نذكر أهمها من حيث الفاعلية في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وتأتي على رأسها تمارين رفع الأثقال المختلفة والتي تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون من خلال تعزيزها لاستمرار فترة عملية الحرق الداخلية لساعات طويلة بالمقارنة مع غيرها من تمارين التخلص من الدهون الأخرى ومن أهمها التمارين مزدوجة المفعول مثل القرفصاء Squat والرفعة الميتة Deadlift وغيرها.

وبالطبع ذكر كيفية التخلص من الدهون دون ذكر السباحة وتمارين الكارديو والكروس فيت والتي تتنوع ما بين تمرين وثب الحبل وركوب الدراجات سواء الثابتة أو الهوائية بالإضافة إلى المشي السريع والجري وتمارين الألعاب القتالية وعلى رأسها الملاكمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق