You are here

×

المملكة تتصدر الأماكن الدينية.. أرقام مذهلة عن السياحة العالمية في 2019

المملكة تتصدر الأماكن الدينية.. ارقاما مذهلة عن السياحة العالمية في 2019

تعد السياحة أحد أهم مصادر الدخل لأي دولة في العالم

بل أن هناك اقتصاديات عالمية قائمة بالأساس على صناعة السياحة

فهي مصدر هام لتوفير العملة الأجنبية للدولة

فلك أن تتخيل أن هناك نحو 671 مليون سائح دولي استقبلتهم مختلف الوجهات السياحية في العالم بين يناير ويونيو

تعد السياحة أحد أهم مصادر الدخل لأي دولة في العالم، بل إن هناك اقتصاديات عالمية قائمة بالأساس على صناعة السياحة، فهي مصدر هام لتوفير العملة الأجنبية للدولة، فلك أن تتخيل أن هناك نحو  671 مليون سائح دولي استقبلتهم مختلف الوجهات السياحية في العالم بين يناير ويونيو، بحسب ما أعلنته منظمة السياحة العالمية.

رقم خيالي.. كم ينفق السعوديون على السياحة الإلكترونية سنويًا؟ 

السياحة العالمية

وقال زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية إن عدد السياح في العالم زاد بنسبة 4٪ من يناير إلى يونيو 2019، وذلك بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيرا إلى أن نمو السياحة في الشرق الأوسط زاد  بنحو 8 ٪".

وأكد بولوليكاشفيلي، في تصريحات له أن نمو عدد الوافدين يعود إلى اتجاهه التاريخي ويتماشى مع توقعات منظمة السياحة العالمية بزيادة 3٪ إلى 4٪ في عدد السياح الوافدين لعام كامل 2019؛ كما ورد في مقياس يناير الماضي.

ترتيب السعودية في السياحة الدينية

وكشف الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية عن استقبال وجهات العالم ما يقرب من 671 مليون سائح دولي بين يناير ويونيو 2019، أي ما يقرب من 30 مليونًا أكثر مما كانت عليه في نفس الفترة من عام 2018.

السياحة في الدمام.. لا تذهب بعيدا فكل شيء هنا

وأشار بولوليكاشفيلي، إلى أن زيادة الطلب على زيارة الأماكن المقدسة في العالم، حتى وصل للمرتبة الثانية بعد الترفيه، كاشفا عن اتجاه 27 ‎%‎ من المسافرين في العالم للأماكن المقدسة، وتأتي المملكة العربية السعودية في المركز الأول في الطلب المتوالي في هذا القطاع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق