You are here

×

رقم خيالي.. كم ينفق السعوديون على السياحة الإلكترونية سنويًا؟

رقم خيالي.. كم ينفق السعوديون على السياحة الإلكترونية سنويًا ؟

تسعى كل دول العالم وخاصة العرب في التحول من النظم الورقية إلى الإلكترونية، فتكون التكنولوجيا هي الجهة التي نعتمد عليها جميعا في تسهيل حجوزاتنا وانهاء الاوراق التي نحتاجها

وفي الوقت نفسه تعتمد خطة المملكة العربية السعودية 2030 على التحول إلى النظام الالكتروني في المعاملات الحكومية لتسهيل وتسير الامور على المواطنين.

وفي نفس الاطار أكد تقرير لشركة أماديوس السعودية، المتخصصة في قطاع السفر والسياحة العالمي

ان السعودية أصبحت ثاني أسرع دولة في منطقة الشرق الأوسط التي تعتمد على الإنترنت لحجز الرحلات السياحية والانتقالات والاقامات

تسعى كل دول العالم وخاصة العرب في التحول من النظم الورقية إلى الإلكترونية، فتكون التكنولوجيا هي الجهة التي نعتمد عليها جميعا في تسهيل حجوزاتنا وإنهاء الأوراق التي نحتاجها، وفي الوقت نفسه تعتمد خطة المملكة العربية السعودية 2030 على التحول إلى النظام الإلكتروني في المعاملات الحكومية لتسهيل وتسير الأمور على المواطنين. 

وفي نفس الإطار أكد تقرير لشركة أماديوس السعودية، المتخصصة في قطاع السفر والسياحة العالمي، أن السعودية أصبحت ثاني أسرع دولة في منطقة الشرق الأوسط التي تعتمد على الإنترنت لحجز الرحلات السياحية والانتقالات والاقامات. 

جارينجر قصة خرافية لأجمل المضايق البحرية.. «الأخوات السبع» في انتظارك 

الرحلات السياحية 2019

وجاءت مدينة الرياض في المركز الأول كأكثر المدن السغعودية اعتمادا على الحجوزات الإلكترونية بنسبة 32%، تبعتها جدة في المركز الثاني بنسبة 31%، في الوقت الذي اعتمد فيه 40% من المسافرين في الشرق الأوسط على الحجوزات الإلكترونية والإنترنت لترتيب رحلاتهم خلال العام الماضي 2018. 

وبلغ حجم حجوزات السفر والسياحة في الشرق الأوسط خلال عام 2018 ما يقارب 78 مليار دولار، وجاءت الإمارات في المركز الأولى بـ 38.22 مليار دولار-  أي ما يعادل 150 مليار ريال سعودي- تشكل نسبة 49% من إجمالي الحجوزات بالمنطقة، تليها السعودية بـ 14 مليارا و820 مليون دولار، أي ما يعادل  50 مليار ريال سنويًا بنسبة 20%، ومصر في المركز الثالث بنسبة 5%. 

تيسفيلديجي مدينة السحر المنسية.. ستغير نظرتك للدنمارك 

حجوزات الفنادق

يأتي ذلك في الوقت التي توقعت الدراسات أن تحقق منطقة الشرق الأوسط ارتفاعا كبيرا في الحجوزات الإلكترونية ونمو سنوي يصل إلى 14% في عام 2020، وتحل في المنطقة في المركز الثاني كأكثر الأسواق استخداما للإنترنت في السفر عالميا. 

وأكدت الدراسات أن 33% من الحجوزات الإلكترونية في 2018 تم إجراؤها مقابل نسبة 67% من الحجوزات عن طريق الطرق الأخرى للحجز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق