You are here

×

إنفوجراف.. انخفاض عائدات السياحة في الدول المصابة بفيروس زيكا

الرجل: دبي

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الدول المصابة بفيروس زيكا والتي بلغ عددها 30 دولة حتى الآن وعلى رأسها البرازيل ستخسر 53.2 مليار دولار من عائداتها السياحية خلال عام بسبب امتناع السياح عن زيارة تلك الدول الموبوءة بالفيروس.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن غالبية دول العالم أصدرت تحذيرات لمواطنيها وخاصة النساء الحوامل من زيارة تلك الدول المتضررة بالفيروس بما في ذلك وجهات شعبية للسياحة مثل المكسيك والبرازيل، مما يهدد هذه الدول بفقدان مليارات الدولارات من دخلها السياحي.

وأدرج مركز السيطرة والوقاية من الأمراض الأمريكي ومقره في الولايات المتحدة الأمريكية 30 دولة ضمن مراكز الإصابة النشطة بالفيروس، من بينها المكسيك والبرازيل وبنما وجمهورية الدومينيكان.

وبحسب بيانات البنك الدولي فإن المكسيك تتصدر الدول الأعلى من حيث الدخل السياحي بين الدول المصابة بالفيروس، حيث يبلغ صافى عائداتها السياحية 14 مليار دولار في 2013.

أما البرازيل والتي من المقرر أن تستضيف دورة الألعاب الأوليمبية في الصيف المقبل فهي تحتل ثاني أعلى الدول من حيث الدخل السياحي بقيمة تبلغ 7 مليار دولار خلال ذات العام.

وقالت ديلى ميل انه على الرغم من انه لا توجد إحصاءات رسمية حول كيفية تأثير فيروس زيكا على أعداد المسافرين إلا ان هناك مخاوف واسعة النطاق من إن انتشار الفيروس سيتسبب في تقليل أعداد المسافرين للدول المصابة.

وكانت البرازيل هى محل التركيز بشأن مدى تأثير الفيروس على حركة السياحة في الوقت الذي أدعى فيه مسؤولون برازيليون أنه لا يوجد تأثير كبير للفيروس على الحركة السياحة وذلك وفق ما نقلته وول ستريت جورنال. وعلى نحو مماثل وعد وزير الصحة المكسيكي بوضع الفيروس تحت السيطرة، ولم تُصدر منظمة الصحة العالمية بعد حظرا للسفر على الدول المصابة بالفيروس.

التعليقات

أضف تعليق