You are here

×

لعشاق البحر.. «نصف القمر» يدعوك لقضاء عطلة مميزة

لعشاق البحر.. نصف القمر يمنحك تجربة مميزة لقضاء عطلة رائعة

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

منتجعات نصف القمر

منتجعات نصف القمر

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

تحتضن المملكة العربية السعودية، العديد من الشواطئ المذهلة التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، نظرا لما تحظى به المملكة من مناطق جبلية وصخرية، وتشهد تلك الشواطئ إقبالا كبيرا من الزوار كل عام للاستمتاع بمياه البحر الصافية من أجل السباحة، والاستجمام، وقضاء وقت ممتع أمام أمواج البحر تحت أشعة الشمس الذهبية.

ومن هذه الشواطئ التي تحظى بشهرة واسعة في المملكة العربية السعودية شاطئ نصف القمر الذي يقع في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية جنوب مدينة الدمام، حيث يعد شاطئ نصف القمر من  أجمل الشواطئ في مدينة الخبر والمملكة السعودية.

وشاطئ نصف القمر كان قديما يسمى بـ"خليج كظوم" قبل تسميته بخليج "نصف القمر" أو خليج الهاف مون (Half Moon Bay) من طرف العمال الأجانب الذين عملوا في مجال التنقيب عن النفط بشركة أرامكو السعودية.

وفي السطور التالية، نقدم لكم أبرز المعلومات عن شاطئ نصف القمر؛ الشاطئ الشهير في المملكة العربية السعودية..

يعتبر ساحل شاطئ نصف القمر من أطول السواحل في المملكة العربية السعوية ومنطقة الخليج العربي ويصل طول شاطئ نصف القمر حوالي 700 كيلومتر مربع تقريباً، ويتميز بمساحة واسعة من الكثبان الرملية والتي تجذب العديد من محبي رياضة التزلج على الرمال وركوب الخيل وقيادة سيارات الدفع الرباعي وسباق الدراجات النارية.

يجذب شاطئ نصف القمر الذي يقع في الخبر بين مدينة الدمام والظهران، العديد من الزوار والسياح كل عام للاستمتاع بالهواء العليل والمياه الصافية والاسترخاء تحت أشعة الشمس التي تميز المملكة العربية طول العام، كما يضم شاطئ نصف القمر العديد من الخدمات الترفيهية ومدن الألعاب منها مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية ومدينة ألعاب العزيزية التي تجذب العائلات على وجه الخصوص، حيث يقضي الأطفال وقتا ممتعا باللعب بالدراجات الهوائية والدبابات البحرية وكذلك القوارب للجولات السياحية داخل البحر بالإضافة إلى الألعاب الموجودة بصالات الألعاب في المدينة، كما يوفر شاطئ نصف القمر للعائلات الكثير من الاستراحات العائلية والمظلات وأيضا أماكن للشواء.

وترجع تسمية الشاطئ بـ "شاطئ نصف القمر" وفقا لشكله المنحني المذهل الذي يشبه نصف القمر، وتكون أراضيه التي تواجه البحر على صورة قوس منحني الشكل ما يجعله مثل نصف القمر، وهو ما يوفر للزوار منظرا رائعا وساحرا عند غروب الشمس، ويتميز شاطئ نصف القمر بأنه الأطول في منطقة الخليج العربي كله، كما أنه يحظى بمياه صافية ورمال ذهبية ناعمة مع موجات قليلة جدا فلا يوجد مد على الإطلاق بمتوسط عمق حوالي 22 قدما، فضلاً عن خلوه من الحفر العميقة، لذلك فهو من الشواطئ الآمنة تمامًا، وهو ما يميزه عن جميع شواطئ المنطقة.

جزيرة الشراع.. زينة جدة عروس البحر الأحمر

كان شاطئ نصف القمر منذ القدم مكانا رائعا للاسترخاء وقضاء أوقات الراحة لعمال آبار النفط والمصانع القريبة ومن الأماكن المفضلة لمحبي الصيد حيث يحتوي على أسماك الهامور الكبيرة التي تجذب محبي الصيد، واليوم لا يقتصر زوار الشاطئ على العمال فقط فأصبح شاطئ نصف القمر من أشهر الأماكن السياحية التي تجذب ملايين الزوار من السياح الأجانب والسكان المحليين من مختلف أنحاء المملكة السعودية.

يمكن لزوار شاطئ نصف القمر القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية منها ركوب الأمواج والغوص وتأجير المعدات اللازمة للرياضات البحرية، بالإضافة إلى الاستمتاع بقيادة الدراجات البحرية وقضاء وقت ممتع بفضل الألعاب المائية المميزة.

يضم شاطئ نصف القمر العديد من المنتجعات السياحية والفنادق والشاليهات المطلة على البحر مباشرة، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية، كما يوجد العديد من الأسواق على طول خليج نصف القمر والتي توفر تجربة تسوق ممتعة للزائرين.

جدير بالذكر، أن شاطئ نصف القمر يعد من فئة أربعة نجوم ويتميز بإطلالة جميلة على خليج نصف القمر، وفيه غرف حديثة مكيّفة مزودة بأحدث الإمكانيات يمكن من خلال نوافذها الكبيرة رؤية المنظر الرائع للشاطئ بالإضافة إلى الحدائق الخلابة، كما تضم هذه الغرف أحواض للسباحة أيضا.

يمكن لزوار شاطئ نصف القمر القيام بمغامرة التخييم حيث يحتوى على العديد من الأماكن المخصصة للتخييم، وهو من الأماكن المناسبة لممارسة رياضات كالتزحلق على الرمال وركوب الخيل والدراجات النارية وتعلم رياضة الغوص والصيد، وبالإضافة إلى تميزه بخلوه من الحفر، وقلة وجود أسماك القرش.

أبرزها فرسان وجبل الصبايا.. تعرف على أهم الجزر السياحية في المملكة

يعد شاطئ نصف القمر من أبرز وأشهر الأماكن المناسبة للسباقات رياضة التطعيس، والتي تنتشر في دول الخليج ويمارسها العديد من الشباب في الخليج والعالم العربي وتتمثل في قيادة السيارات على الرمال وصعود التلال الرملية بالسيارات ذات الدفع الرباعي، في أجواء من التشوسق والإثارة الممزوجة بالمغامرة الرائعة على الكثبان الرملية في الجهة المقابلة للشاطئ.

يقع شاطئ نصف القمر تحت سلطة بلدية الظهران ولكنه يبقى الشاطئ الأجمل لمرتادي حاضرة الدمام والخبر ولهذا لا يمكن الاستمتاع بمدينة الدمام بدون قضاء الوقت فيه والذي يشهد تطوير مستمر خلال السنوات الأخيرة.

يضم خليج نصف القمر العديد من المنتجعات الشهيرة أبرزها منتجع هوليداي إن الخُبر والذي يعتبر واحداً من أهم المنتجعات بالمملكة العربية السعودية، وهو منتجع من فئة أربعة نجوم يتميز بإطلالة بانورامية رائعة، ويحتوي على عددٍ كبيرٍ من الغرف المريحة والمطلة على الحدائق وأحواض السباحة إلى جانب منتجع راديسون بلو والذي يضم 137 غرفةً وجناحاً وشاليهات خاصةً مع إطلالة ساحرة على الشاطئ الغربي من خليج نصف القمر.

فقيه أكواريوم ونافورة الملك فهد أبرزها.. 5 أماكن سياحية في جدة عليك زيارتها

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق