You are here

×

من الصفر إلى الستة أصفار.. كيف حصل رجال الأعمال على أول مليون دولار؟

كيف حصل رجال الأعمال على أول مليون دولار

أمضى رائد الأعمال والخبير في علم نفس ريادة الأعمال رافائيل بادزيج خمس سنوات في إجراء المقابلات مع العديد من رواد الأعمال العصاميين حول العالم الذين جمعوا ثرواتهم من الصفر، ولقد شارك كيف حقق كل من هؤلاء المليارديرات أول مليون دولار سواء من خلال الشركات التي أسسوها أو عبر الاستثمارات أو عن طريق العمل لحساب شركات أخرى.

محمد الطراد

تمكن رجل الأعمال الفرنسي من أصل سوري محمد الطراد من جمع أول مليون دولار من ثروته التي تتجاوز 4 مليارات دولار في مجال السقالات، حيث قام بتأسيس مجموعة الطراد الرائدة عالمياً في مجال البناء والتي تقدم الخدمات والمعدات لصناعة البناء في أكثر من 100 شركة، كما أنه يمتلك نادي الركبي "Montpellier Hérault" وقد كتب ثلاث روايات.

الإدارة ليست سهلة.. إليك المهام الأساسية للمدير الناجح

طوني تان كاكتيون

حصل طوني تان كاكتيون الذي تقدر ثروته بحوالي 2.9 مليار دولار على مليونه الأول في قطاع الخدمات الغذائية، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "Jollibee Foods" التي تعد أكبر شركة تقدم الخدمات الغذائية في آسيا، كما أنها تدير سلسلة من 13 مطعماً ولديها أكثر من 4300 مطعم في 18 دولة حول العالم.

جاك كوين

جمع جاك كوين مليونه الأول عبر بيع الدجاج المقلي، وهو مالك ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "Competitive Foods" الاسترالية التي تعد أكبر واحدة من أكبر المصانع الغذائية في البلاد، كما أنه صاحب أكبر سلسلة للمطاعم التي تقدم المأكولات الجاهزة في استراليا، وتبلغ ثروته 1.6 مليار دولار أمريكي.

المؤثرون الخمسة في قطاع المقاولات بالمملكة

تساي دونغ تشينغ

حقق تساي دونغ تشينغ أول مليون دولار في ثروته من خلال بيع لعبة الأبواق، وهو مؤسس ورئيس مجموعة "Alpha Group" للرسوم المتحركة في الصين، كما أنه يمتلك العديد من الاستثمارات في مجال الأفلام والأوبرا والمدن الترفيهية وغيرها من الأنشطة التفاعلية التي تتراوح من الترفيه إلى المشاريع الاستهلاكية، ويطلق عليه اسم "والت ديزني في الصين".

كيم بوم سو

حصل كيم بوم سو على أول مليون دولار في ثروته التي تقدر بحوالي 2.6 مليار دولار من خلال ألعاب الكمبيوتر، وهو مؤسس ورئيس شركة الإنترنت الكورية الجنوبية "Kakao" التي تشغل برنامج المراسلة المحمول "KakaoTalk" الذي يستخدمه 95٪ من مالكي الهواتف الذكية في كوريا، بالإضافة إلى محرك البحث "Daum" وخدمة "Melon" للموسيقى.

ماني ستول

تمكن ماني ستول من جمع أول مليون دولار من خلال بيع الهدايا المبتكرة، وهو رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب العالمية "Moose Toys" التي تعتبر إحدى أسرع الشركات نمواً في هذه الصناعة، وقد حصل ستول على أكثر من 40 تكريم وجائزة حول العالم، في حين تبلغ ثروته حوالي 1.3 مليار دولار أمريكي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق