You are here

×

أغنى رجال الأعمال في الهند

أغنى رجال الأعمال في الهند لعام 2017

تعتبر الهند من البلدان المتقدمة التي تمتلك طاقات كبيرة في جمبع المجالات، وقد حقق الكثير من رجال الأعمال فيها نجاحات محلية وعالمية جعلتهم يغيرون كثيراً من شكل الاقتصاد في بلادهم، كما قام الكثير من رواد الأعمال الشباب الذين ينحدرون من الهند بتأثير في مجالات مختلفة سواء داخل البلاد أو في الولايات المتحدة الأمريكية أو الشرق الأوسط وبقية العالم، ومن أغنى رجال الأعمال في الهند لعام 2017:

فيديو| أن تصبح ملكا في أوروبا.. ليس بالسهولة التي تتخيلها!

موكيش أمباني

تربع موكيش أمباني على عرش أغنى رجال الأعمال في الهند على مدى ست سنوات متتالية وذلك بحسب مجلة فوربس، وتقدر صافي ثروته بأكثر من 38 مليار دولار أمريكي. يمتلك موكيش شركة "Reliance" للصناعات المتنوعة، وقد أطلق مؤخراً خدمة حديثة للهواتف المحمولة تدعى "G Jio4" والتي أثارت ضجة كبيرة في الهند.

أزيم بريمجي

يعتبر أزيم بريمجي واحداً من أقطاب التكنولوجيا في الهند فهو يشارك بيل غيتس شغفه الكبير، وهو مؤسس وصاحب شركة "Wipro"، وتقدر صافي ثروته بأكثر من 19 مليار دولار أمريكي.

حيلة بسيطة يستخدمها مؤسس «فيرجن جروب» للعيش بإيجابية

الأخوة هيندوجا

تأسست إمبراطورية الأخوة هيندوجا من قبل والدهم بارماناند ديبشاند هيندوجا في عام 1914 وقد ورثها الإخوة الصناعيين الأربعة بعد وفاته وهم سريتشاند هيندوجا، أشوك هيندوجا، غوبيتشاند هيندوجا، وبراكاش هيندوجا الذين عملوا على تطويرها إلى أن بلغت القيمة الصافية لشركتهم 18.4 مليار دولار أمريكي.

لاكشمي ميتال

بلغت القيمة الصافية لثروة رجل الأعمال الناجح 16.2 مليار دولار أمريكي وهذا على الرغم من الخسارة الكبيرة التي تعرض لها والتي بلغت 16.5 مليار دولار في العام الماضي بمجال صناعة الصلب، ويذكر أنه يمتلك قصر رائع بالقرب من قصر كنسينغتون في لندن.

بالونجي ميستري

يمتلك بالونجي ميستري أكبر حصة في شركة "Tata Sons" وحمل الجنسية الإيرلندية في عام 2003 وبنى فندق تاج محل بالاس الكبير في مومباي وتقدر ثروته بحوالي 16 مليار دولار أمريكي.

أدي غودريج

يترأس أدي مجموعة غودريج وهي شركة تم تأسيسها قبل 116 عاماً والتي تصنع العديد من السلع الإستهلاكية من الأقفال إلى الثلاجات، كما أنه يمتلك 3500 هكتاراً من العقارات في ضواحي مومباي، وهو ثاني أغنى رجل من أصل باريسي وتبلغ ثروته 14.2 مليار دولار أمريكي.

بدأ رحلته بشراء حمار.. ما لا تعرفه عن الراحل بابكر موسى الملياردير السوداني

شيف نادر

أسس شيف نادر شركة " HCL" العالمية للتكنولوجيا التي تعد رابع أكبر مصدر لبرامج الكمبيوتر في الهند، وهو من أكبر المحسنين في البلاد فهو يتبرع بنسبة 10% من عائدته لمساعدة المجتمع، تبلغ قيمة ثروته أكثر من 13.6 مليارات دولار أمريكي.

كومار بيرلا

يشغل كومار بيرلا منصب رئيس مجموعة أديتيا بيرلا التي هي ثاني أكبر مصنع في الهند لإنتاج الألمنيوم، قام كومار بتوسعة أعمال المجموعة وأصبحت تشمل الإتصالات والبرمجيات وتعمل الشركة في أكثر من 40 دولة حول العالم، وتقدر ثروته بأكثر من 12.6 مليار دولار.

ديليب شانجفي

أسس ديليب شانجفي العلامة التجارية الأشهر والأكثر انتشاراً في الهند في مجال صناعة الأدوية، وكان أكبر المصدرين في البلاد لعام 2016، وبلغت القيمة الصافية لثروته 12.1 مليار دولار أمريكي.

سونيل ميتال

أسس سونيل ميتال شركة "Bharti Airtel" التي تضم أكثر من  275 مليون عميل حول العالم، وتقدر ثروته بحوالي 5 مليارات دولار أمريكي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق