You are here

×

فوائد تمارين السكوات.. احصل على جسم رشيق ومتكامل

فوائد تمارين السكوات.. احصل على جسم رشيق ومتكامل

الحفاظ على جسم رشيق وقوي يحتاج دائما إلى ممارسة الرياضة

الرياضة يمكنها أن تحميك من العديد من الأمراض وأخطرها مرض السمنة

رياضة تمارين السكوات تحقق أقصى استفادة للجسم

تعتمد بشكل كلي على الجلوس بوضعية القرفصاء محققة للجسم أقصى استفادة ممكنة

الحفاظ على جسم رشيق وقوي، يحتاج دائما إلى ممارسة الرياضة، التي تتكفل ببناء الجسد والحفاظ عليه سليما معافى، فجانب حصولك على جسم رشيق ومتكامل، فإن الرياضة يمكنها أن تحميك من العديد من الأمراض وأخطرها مرض السمنة.

وتتعدد أنواع الرياضات التي يمارسها الملايين حول العالم، ومنها رياضة تمارين السكوات التي تحقق أقصى إستفادة للجسم، وتعتمد بشكل كلي على الجلوس بوضعية القرفصاء، محققة للجسم أقصى إستفادة ممكنة. 

سباب ألم الركبة بعد تمرين السكوات

فوائد تمارين السكوات

وتتعدد فوائد تمارين الإسكوات، فهي تعمل على بناء العضلات وتقويتها وزيادة كتلتها، وتحفز من نمو هرمون التستوستيرون "هرمون الذكورة"، وهرومون النمو، وحرق كميات كبيرة من الدهون بالجسم، بجانب زيادة اللياقة البدنية، وتقوية الساقين بشكل كبير، وتحسين قدرة الأشخاص في حمل الأشياء الثقيلة نظرا لدورها في تثوية عضلات الساقين والظهر، بالإضافه لأنها تجعل الشخص الذي يقوم بها أكثر توازنا من ذي قبل.

كما تعمل تمارين السكوات على تحسين أداء ممارسها، فيمارس الرياضة بشكل أكبر وبنشاط أكثر بفضل أن جسده سيكون أكثر قوة ومرونة، كما تقلل من آلام أسفل الظهر ومنطقة الفخذين والمنطقة السفلية من الجسم بشكل عام، وتجعل المفاصل أكثر تحملا وقوة من ذي قبل، وتعمل على زيادة الطاقة التي يولدها الجسم، وشد عضلات الجسم وعدم ترهلها، بجانب زيادة مرونتها وليونتها، وتعمل على زيادة حيوية الجسم، وتعتمد على تدريب كافة عضلات الجسم السفلية، وتزيد من قوة ومتانة عضلات الحوض.

طريقة تمارين السكوات

ولكن قبل أن تمارس تمارين السكوات، عليك بالإحماء لفترة كافية، وعدم استخدام الأوزان الثقيلة إذا كنت مبتدأ في ممارستها حديثا، والحفاظ على استقامة ظهرك طوال فترة التمرين، والهبوط والارتفاع ببطء وحذر، دون أي حركات مفاجئة أو تحميل زائد.

أضرار تمارين السكوات

ولكل شيء فوائده وأضراره، ويمكن أن تسبب تمارين السكوات آلاما في الركبة والظهر إذا تمت ممارستها بشكل خاطئ، حيث إن جلسة القرفصاء التي تعتمد عليها تمارين السكوات، تضغط على الأرجل، وإذا تم ممارستها بشكل خاطئ، ولذلك عليك إذا كنت مبتدئا حديثا بممارسة تمارين الإسكوات أن تتدرج في برنامجك التدريبي، فالسكوات تعد رياضة أمنة لن تتضرر منها إذا مارستها بالشكل الصحيح.

التعليقات

أضف تعليق