You are here

×

نصائح «سيئة» تلقاها رواد أعمال ناجحون عند إطلاق مشاريعهم

تعرف على أسوأ النصائح التي تلقاها رواد أعمال عالميون في حياتهم

على رائد الأعمال الناجح أن يفكر جيدًا في النصائح التي يتلقاها

على رائد الأعمال أن يثق برؤيته حتى يمكنه أن يحدث فرقًا وينجح

 كشف عدد من رواد الأعمال العالميين عن أسوأ نصائح تلقوها عند البدء في إطلاق مشاريعهم وأعمالهم الخاصة سواء من عائلتهم أو أصدقائهم أو حتى المستثمرين أمثالهم، مؤكدين أن على رائد الأعمال الناجح أن يفكر جيدًا في النصائح التي يتلقاها، فإذا لم تكن مناسبة له فعليه حينئذ أن يثق برؤيته حتى يمكنه أن يحدث فرقًا وينجح.

كيف تعزز التعاون بين الموظفين إذا كانوا يعملون عن بعد؟

وأوضحت تينا شاركي المؤسسة المشاركة لشركة براندليس "Brandless" أن أسوأ نصيحة تلقتها تمثلت في عدم تطوعها لأي شيء، والتي كانت تتناقض مع كل ما تؤمن به، فيما قال جافين أرمسترونج المدير التنفيذي لشركة لاكي آند فيش "Lucky Iron Fish" إن أسوأ نصيحة تلقاها تمثلت في البقاء داخل  وظيفته وأن يكون مثل المصرفيين التقليديين.

بينما أشار جيف شابين المؤسس المشارك لشركة كاسبر "Casper" إلى أن أسوأ نصيحة تلقاها تمثلت في عدم ترك العمل في شركة آي دي إي أو "IDEO" العالمية وأنه لن يجد مكانًا آخر مثل هذه الشركة أبدًا، مؤكدا أنه لو كان انتظر شهرًا أو شهرين فقط هناك فما كان سينتقل إلى "كاسبر".

وراء كل موظف دؤوب مدير عظيم.. 7 طرق لتحفيز فريقك

أما رجل الأعمال الكندي بروس بوون تيب مؤسس شركة السفر جي أدفينشرز "G Adventures" فلفت إلى أن  أسوأ نصيحة تلقاها أنه عندما بدأ العمل في قطاع السياحة أخبره كثير من الأشخاص أنه لن يتمكن من فعل شيء، مؤكدا أن أشخاصا من 160 دولة يحجزون الآن عبر شركته سنويًا.

بدوره قال جون زيمر المؤسس المشارك ورئيس شركة ليفت "Lyft" إن أسوأ نصيحة تلقاها هي إغلاق شركة زيمرايد "Zimride" وهي شركة متخصصة في مشاركة خدمات الركوب والتنقل  لكنه قرر مواصلة عمله ونجحت الشركة وتوسعت كثيرا.

«عالم ريادي».. أول منصة سعودية افتراضية لدعم رواد الأعمال

في حين أوضح الملياردير المكسيكي الأمريكي دانيال لوبتسكي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة كايند "KIND"  أن أسوأ نصيحة تلقاها في حياته هي بيع "كايند" المتخصصة في إنتاج وجبات خفيفة وصحية، مبينا أنه لو كان نفذها فلم يكن سيتعلم أو ينمو أو يزيد تأثيره في المجتمع.

إلى ذلك قالت أوليفر خراز مؤسس شركة زوك دوك "Zocdoc" لحجز مواعيد الرعاية الطبية عبر الإنترنت أن أسوأ نصيحة تلقاها في حياته هي التوسع، لكنه تعلم كيفية تجاهل هذه النصيحة والعمل على أضيق نطاق قبل التوسع وكان ذلك أمرًا هامًا جدًا لنجاح شركته.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق