You are here

×

«عالم ريادي».. أول منصة سعودية افتراضية لدعم رواد الأعمال

"عالم ريادي".. أول منصة سعودية افتراضية لدعم رواد الأعمال

تعد منصة عالم ريادي (ryadiy.com) التي أطلقها رائد الأعمال السعودي محمد الأمين الفاضل أول منصة افتراضية تقنية من نوعها لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وتبني أصحاب الأفكار الإبداعية باعتبارها بيت خبرة متخصصا في الابتكار التقني لاحتضان الأفكار والمشاريع الريادية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. 

لماذا تتم ترقية من لا يستحقون الترقية بشكل دائم؟

وتهدف المنصة لدعم رواد الأعمال المبدعين وتنمية الابتكار التقني لدى رواد الأعمال والشركات الناشئة، إضافة إلى تثقيف وتعليم وإرشاد شباب وشابات الأعمال وتوعيتهم ومساعدتهم في الوصول للنجاح وتحقيق الإبداع في مشاريعهم الناشئة وذلك عبر توظيف تقنية المعلومات والحلول غير التقليدية من خلال الخدمات والمعلومات والتقنية والإبداع بعيدا عن الطرق التقليدية.

تعرف على أكثر الدول التي تستثمر البنوك الإماراتية أموالها فيها

ويأتي إطلاق منصة عالم ريادي لمواكبة النمو الهائل في الشركات الناشئة خلال السنوات القليلة الماضية منطلقة في استراتيجيتها من رؤية السعودية 2030، والتي تؤكد على إيجاد بيئة حاضنة ومواتية لريادة الأعمال، وتشجيع الأعمال المبتكرة للعمل عليها، ونشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم الابتكار والأفكار الإبداعيّة إلي جانب زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، وخلق مزيد من فرص العمل عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتضم منصة عالم ريادي أربعة أقسام: الأول عبارة عن حاضنة ريادي وهي أول حاضنة افتراضية تحتضن المشاريع الابتكارية التقنية لرواد الأعمال كتطبيقات الجوال والمواقع الإلكترونية وتقدم خدمات إرشادية استشارية تسويقية بأقل التكاليف.

بينما يستهدف القسم الثاني وهو ريادي ماركت المتخصص في التجارة الإلكترونية التبادل التجاري بين المنشآت وتوفير خدمة المزادات المباشرة التي تمكن رواد الأعمال من بيع الأصول الثابتة أو منتجات بغرض التسييل النقدي كما تتيح دردشة حية كتابية وصوتا وصورة بين المنشآت للمفاوضة واتخاذ القرارات قبل الشراء.

مأزق.. كيف ترفض طلب موظف لمنصب لا يناسبه دون تدميره؟

في حين يحمل القسم الثالث اسم ريادي أوفيس ويهدف إلى تسهيل أعمال رواد الأعمال وإتاحة متابعة نمو المشروعات الخاصة بهم وقياس أداء المنشأة كما يساعد رائد الأعمال في اتخاذ القرارات الصحيحة من أي مكان بالعالم لحظة بلحظة.

فيما يحتوي القسم الرابع وهو حقيبة الريادي التي تلبي الاحتياجات اليومية لرواد ورائدات الأعمال على خدمات رقمية واستشارات بالصوت الصورة مع المرشدين والمستشارين وبيوت الخبرة المحلية والعالمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق