You are here

×

حتى في حجرة نومك.. هل يتجسس مساعد أبل الذكي على محادثاتك السرية؟

حتى في حجرة نومك.. هل يتجسس مساعد أبل الذكي Siri على محادثاتك السرية؟

أبل من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم المعروف عنها اتباع سياسات صارمة لحماية بيانات العملاء

أثير الجدل حول استماع موظفين أبل لمحادثات خاصة بالعملاء عن طريق Siri

ذكر تقرير أن تسجيلات عملاء Siri يتم إرسالها لموظفين ليتم تصنيفها

شركة أبل لم تذكر بشكل صريح سماع موظفيها للتسجيلات

تعد شركة أبل من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم المعروف عنها إتباع سياسات صارمة لحماية بيانات العملاء، ولكن يبدو أن ذلك الأمر لم يعد جليا، حيث أثير الجدل حول استماع موظفي أبل لمحادثات خاصة بالعملاء عن طريق Siri بما في ذلك محادثات تشمل عناوين المستخدمين الخاصة ومواعيد حجز الأطباء وغيرها الكثير من الأمور الشخصية. 

بعضها يُصنع من الذهب.. كل ما تريد معرفته عن ساعات أبل

منتجات أبل 2019

وذكر تقرير نشرته وسائل إعلام عالمية أن تسجيلات عملاء Siri يتم إرسالها لموظفين ليتم تصنيفها، فين حين أن شركة أبل لم تذكر بشكل صريح سماع موظفيها للتسجيلات، لافتا إلى أن البنود التي تسمح لأبل بذلك قد تكون موجودة ومخفية في سياسة الخصوصية الخاصة بها ولكن لم يقرأها أحد.

وأكد التقرير أن سياسة الخصوصية بشركة أبل تشمل بندا يقول: "للمساعدة على التعرف على طريقة نطقك وتقديم استجابات أفضل، يتم إرسال معلومات معينة مثل اسمك وجهات الاتصال والموسيقى التى تستمع إليها وعمليات البحث إلى خوادم أبل باستخدام البروتوكولات المشفرة"، ولكن هذا البند لا يقول بشكل صريح إن كان الموظفون يستمعون لتسجيلات العملاء، فين حين أقرت الشركة بتحليل جزء صغير من محادثات العملاء ولكن لم توضح بأي طريقة.

التجسس التكنولوجي

وكشف التقرير أن المحادثات التي يستمع لها موظفو أبل تشمل مناقشات بين المرضى والأطباء، وعلاقات جنسية، وصفقات تجارية وإجرامية، بجانب تحديد مكان المستخدم وموقعه وكافة تفاصيل اتصاله للموظفين المستمعين للمحادثات.

هذه مميزات نظام أبل "iOS 13" الجديد

وبحسب التقرير ليست أبل فقط من تقوم بذلك بل إن شركات أمازون وجوجل لديها برامج وأنظمة مشابهة يستمع فيها الموظفون لمحادثات العملاء، ولكن الشركتان تسمحان بمنع ذلك إذا طلبت، في حين أن أبل تتيح فقط مسح تطبيق سيري بالكامل لمنع ذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق