You are here

×

بعضها يُصنع من الذهب.. كل ما تريد معرفته عن ساعات أبل

بعضها يُصنع من الذهب.. كل ما تريد معرفته عن تاريخ ساعات ابل

تعد ساعات "أبل" الذكية واحدة من أفضل المنتجات التي تفخر بها عملاق التكنولوجيا الأمريكية

طرحت ساعة أبل بثلاث نسخ مختلفة وهي "ووتش - ووتش سبورت - ووتش إيديشن"

تعمل ساعة أيفون مع هواتف أيفون بداية من أيفون 5 فقط

ساعات أبل تراقب حالتك الصحية ويمكنها حساب عدد الخطوات ونبضات قلبك

في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الإلكترونية، أطلق الملياردير الأمريكي ستيف جوبز، واحدة من أكبر واعرق وأفضل شركات التكنولوجيا على مر التاريخ، فمنذ يومها الأول ولدت كبيرة وظلت محافظة على مكانتها وموروثها التكنولوجي وخصوصيتها حتى يومنا هذا، فهي تشغل منطقة مختلفة بمفردها عن باقي الشركات التكنولوجية في العالم، ومنتجاتها تصنف الأفضل عالميا رغم المنافسة الشديدة من جانب الشركات الآخرى، إنها شركة "أبل" الأمريكية بشعارها الشبيه بالتفاحة المقضومة.

وتعد ساعات "أبل" الذكية، التي تم الإعلان عنها لأول مرة من جانب تيم كوك في سبتمبر 2015، واحدة من أفضل المنتجات التي تفخر بها عملاق التكنولوجيا الأمريكية، وبدأ العمل بتلك الساعة في أبريل 2014 قبل أن تخرج رسميا للنور برفقة هاتف أيفون 6 في 2015، ولكن ماذا يمكن لهذه الساعة أن تقدم لك؟

أول إطلاق لساعات أبل

طرحت ساعة أبل بثلاث نسخ مختلفة، وهما "ووتش - ووتش سبورت -  ووتش إيديشن"، وصنعت ساعة "ووتش سبورت" لتكون أخف وزنا من الأخريين، وساعة "ووتش إيدشن" وتصنع من الذهب من عيار 18، وتم صنعها بمقاسات من 1.5 - 1.65 بوصة لتكون بنفس حجم الساعات التقليدية حتى لا يشعر مستخدمها بأي اختلاف.

وتعمل ساعة أيفون مع هواتف أيفون بداية من أيفون 5 فقط، وتوفر تلك الساعة العجيبة إمكانية مشاركة نبضات القلب مع مستخدم آخر إذا كان يستخدم نفس النوع من ساعتك، ويمكنك رسم صور بواسطتها وإرسالها إلى الأصدقاء، بالإضافة لخاصية الوكي تووكي التي تمكنك من التواصل مع أي من مستخدمي ساعات "أبل" حول العالم، كما أن لها نظاما خاصا بالوجوه التعبيرية يسمى "سمايلي" مختلف عن باقي الأنظمة.

 كما أن ساعات أبل تراقب حالتك الصحية، ويمكنها حساب عدد الخطوات ونبضات قلبك، وحجم أنشطتك وحساب سعراتك الحرارية، بالإضافة لوضعها برامج خاصة لتحسين صحتك، وذلك من خلال مزامنتها مع برنامج الصحة على هاتفك الآيفون، كما يمكنك التحدث إلى ساعة أبل لمعرفة أماكن المحلات التجارية والمولات الشهيرة، وأخبار الطقس وتحديد الأماكن، بالإضافة لقدرتها على تحديد الوقت بدقة 50 ميللي في الثانية.

أبل ووتش Series 3

 تتمز ساعة Apple Watch Series 3، بإطار من الألومنيوم مع حزام رياضي، ومعالج ثنائي النواة أسرع، وشريحة لاسلكية من "أبل"، وتستطيع العمل على برامج ‏GPS, GLONASS, Galileo ,وQZSS، ولديها مقياس ارتفاع بارومتري، ومقاومة للماء حتى عمق 50 مترا، ومستشعر لنبضات القلب، ومقياس تسارع، وجيرسكوب، ومستشعر للإضاءة المحيطة، وسعة 8 جيجا بايت، وغطاء خلفي مركب.

كما تتميز الساعة بقدرة على الاتصال بالواي فاي والبلوتوث، وشاشة OLED Retina من الجيل الثاني مع Force Touch‏‎ أكثر سطوعاً بمقدار ×2‎‎‎، وزجاج مقوى وقدرة 340 × 272 بكسل، و390 × 312 بكسل، وبطارية من الليثيوم أيون مدمجة قابلة للشحن، تعمل لمدة 18 ساعة، بالإضافة لكابل شحن مغنطيسي، ومحول طاقة USB، وتدعم أكثر من 30 لغة مختلفة، وجميع لغات الإملاء المتواجدة بهواتف أيفون.

أبل ووتش Series 4

تعد Apple Watch Series 4، الإصدار الأفضل والأحدث من عملاق التكنولوجيا "أبل"، حيث تم تصميمها بقدرات لياقة وتواصل وصحة مبتكرة وجديدة كليا، وتتوفر بمقاسين 40 مم و44 مم، وأعلى بـ 50% في قوة مكبر الصوت، بالإضافة لتطبيق ووكي توكي، ونقل الميكروفون لصوت أكثر وضوحا ولتقليل صدى الصوت، وتشمل معالجا ثنائي النواة ببنية 64-bit، وبطارية تدوم طوال اليوم. 

وتتحمل الماء حتى عمق 50 مترا، حيث يمكنك السباحة في مياه المسبح أو البحر المفتوح وأنت ترتديها، وشاشة أكبر بـ 30%، ومستشعرات أقوى للتسارع والحركة، وإمكانية عمل تخطيط كهربائي للقلب، الزر الجانبي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق