You are here

×

تكلفة إنتاج " ساعة آبل " وكم تربح آبل مقابل كل ساعة تبيعها ؟

 

الرجل : دبي
كثير ما تتهم منتجات شركة أبل بكونها باهظة الثمن مقارنة بالمنتجات الشبيهة من الشركات الأخرى وتتهم الشركة بالمبالغة في هامش الربح الذي تضعه معتمدة في تسويقها على علامتها التجارية القوية وفي هذا السياق كم يكلف إنتاج ساعة أبل الجديدة ؟. 
 
في تقرير من شركة  IHS يكشف أن تكلفة مكونات الساعة للنسخة العادية تبلغ فقط  81.20 دولار أمريكي، وتقدر تكاليف التصنيع بنحو 2.50 دولار أمريكي،مما يعني ما مجموعه 83.70 دولار أمريكي تكلفة الساعة الواحدة  دون أن يتضمن المصاريف الأخرى، مثل البحث والتطوير والخدمات اللوجستية والدعاية.
 
ومن المعروف أن هذه النسخة العادية من الساعة تباع  بمبلغ 349 دولار  وهذا ما يعني بأن شركة آبل تحصل على ربح يبلغ 266 دولار بنسبة هامش ربح عن كل ساعة تبيعها تبلغ 76%  أي من جانب أخر لا تزيد قيمة مكوناتها ولا تصنيعها عن 24 % من السعر الذي تطرح عليه، مما يجعلها أقل منتجات آبل قيمة من حيث التكلفة.
 
وفي تحليل لأسعار مكونات الساعة تعد الشاشة التي أنتجتها شركة "إل جي" الأعلى سعراً بتكلفة 20.50 دولار، ويأتي المعالج بعدها مباشرة بقيمة 10.20 دولار، أما الذاكرة فقيمتها 7.20 دولار، في حين تبلغ قيمة البطارية 0.80 دولار
 
والجدير بالذكر أن هامش ربح آبل مقابل كل هاتف آيفون 6 يبلغ حوالي 69%، في حين يبلغ هذا الهامش مقابل كل آيفون 6 بلس نحو 71% بحسب ذات الشركة IHS Technology. 

التعليقات

أضف تعليق