×

رسمياً ساعة أبل أهم منتج لأبل منذ خمس سنوات‏

 
الرجل : عامر صاوصو 
قدمت شركة أبل عملاق التكنولوجيا الأمريكية يوم أمس في احتفالية كبرى في سان فرانسيسكو ساعتها الذكية المرتقبة والتي أعلنت عنها في شهر سبتمبر الماضي بالتزامن مع إطلاق الايفون 6 و6 بلس وتعتبر أهم منتج تطرحه الشركة منذ خمس سنوات حين غزت الأسواق بجهاز الإيباد في عام 2010.
" أبل وتش" كما تسمى ستكون قادرة على إجراء المكالمات مع وجود سماعة وميكروفون بداخلها بتوافق مع الايفون ومن خلاله يمكن تصفّح تطبيقات الساعة الذكية بسهولة وبالمقابل يمكن تلقِّي الإشعارات التي تصل على هواتف الآيفون، والآيباد، وأجهزة الماك. بالإضافة إلى مشاهدة الأخبار اليومية، والتفاعل مع وسائل الإعلام الاجتماعي فيس بوك، وتويتر وغيرها.
يمكن المسح على شاشة الساعة والتبديل بين الـواجهات للإطلاع بسرعة على معلومات هامة وسريعة مثل معدل نبضات القلب التي يمكن مشاركتها وإرسالها لشخص ما يهمه أمر المستخدم ليعرف كيف حاله ! ومع الاستخدام اليومي للساعة سيصل المستخدم بنهاية الاسبوع تقريراً صحياً عن أدائه ونصائح أيضاً وكأن هناك مدرب رياضي خاص على يده.
الساعة يمكن استخدمها للدفع عبر خدمة أبل باي من خلال الضغط المزدوج على الزر الجانبي وكذلك التفاعل مع المساعد الصوتي سيري عبر الضغط على المسنن.
ومن المميزات الغريبة هي ميزة الرسم على الشاشة، التي يمكن إرسالها مباشرة إلى الأصدقاء وعبر تقنية جديدة تدعى Digital Touch يمكن الرسم على الساعة وسيظهر نفس الرسم على ساعة الصديق بشكل متزامن. 
تستطيع أبل ووتش التحقق من المناخ، وإنشاء ملاحظات التذكير وحتى انستغرام أصبح متوفراً على الساعة على الرغم من قياس الشاشة الصغير وأوبر لسيارات الأجرة متاح أيضاً فضلًا عن تطبيق خاص بالفنادق، الذي من خلاله يمكن فتح الغرف دون الحاجة إلى بطاقات الغرف.
أحدث إصدار من iOS، وهو iOS 8.2 هو النظام الذي ستعمل عليةه الساعة وطبقًا لآبل فأنّ بطاريتها ستدوم حتى 18 ساعة من الاستخدام العادي، أو كما يقول الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عن عمر البطارية “سيناسب أغلب الناس”.
ستخرج ساعة آبل في الرابع والعشرين من أبريل القادم وسيبدأ الطلب بالعاشر منه وستأتي النسخة الرياضية باللونين الفضي والرمادي وجسم مصنوع من الألومنيوم. وهناك قياسين منها 38 ملم سيكون سعرها 349 دولار وقياس أكبر 42 ملم سيكون سعرها 399 دولار.
والنسخة الثانية المصنوعة من الستانلس ستيل سيتراوح سعر القياس الصغير 38 ملم ما بين 549 -1049 دولار وللقياس الكبير 42 ملم سيكون 599 – 1099 دولار وذلك بحسب سوار الساعة.
أما النسخة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط الذي ستتاح في متاجر محددة أيضاً وبسعر يبدأ من 10 كأغلى منتج لأبل منذ أكثر من ثلاثين سنة.

التعليقات

أضف تعليق