You are here

×

ًشياومي ً الصينية بالمركز الثالث لمبيعات الهواتف الذكية ٢٤ ساعة فقط

لرجل: عامر صاوصو

يوم الأربعاء الماضي أصدرت شركة أبحاث السوق IDC تقريرها عن الربع الثالث للعام الحالي لمبيعات الهواتف الذكية لتكشف فيه أن شركة  ً شياومي ً الصينية قد شحنت 17.3 مليون وحدة وأصبحت تشكل 5.3 بالمائة من إجمالي الهواتف الذكية التي شحنت خلال الربع الثالث من العام الجاري 2014 و احتلت بهم المركز الثالث في الشركات الاكثر مبيعا للهواتف الذكية في العالم في ظرف ثلاث سنوات فقط.

واحتلت هذا المركز بعد أزاحت مواطنتها الصينية شركة  ً لينوفو ً التي تراجعت للمركز الرابع بعد أن شحنت 16.9 مليون وحدة  بنسبة 5.2 بالمائة من اجمالي الهواتف المشحونة خلال هذا الربع.

ولكن الرد جاء سريعاً ففي اليوم التالي أي يوم الخميس أعلنت شركتا  ً لينوفو ً و ًغوغل ً عن استكمال عملية استحواذ الاولى على شركة   ًًموتورولا ً  للهواتف النقالة مقابل 2.9 مليار دولار لتضع علامة  ًموتورولا ً التجارية ومجموعة  ًموتورولا ً من الهواتف الذكية مثل  ًموتو إكس ً و ً موتو جي ً و  ً موتو إي ً  وسلسلة  ً درويد ً، إضافة إلى منتجاتها المستقبلية تحت مظلة شركة  ً لينوفو ً.

وعلى الرغم من أن تقرير شركة أبحاث السوق لم يذكر رقم مبيعات موتورولا في الربع المذكور إلا أنها بالتأكيد أكثر من 400 ألف وحدة وهو الفارق السابق بين الشركتين وبالتالي عادت ًلينوفو ً للمركز الثالث مخلفة ورائها  ً شياومي ً التي لم تفرح بالمركز الثالث  سوى 24 ساعة .

مما دفع رئيس شركة موتورولا  ً ريك أوسترلو ً بنشر تغريدة في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً:

ً تهانينا لشركة شومي بحصولها على المرتبة الثالثة من حيث مبيعات الهواتف الذكية في العالم. لكن للأسف هذا الأمر لم يستمر سوى 24 ساعة فقط حتى إغلاق صفقة لينوفو موتورولا – أصبحنا الآن في المرتبة الثالثة ً.

اذا الان الصراع على المركزين الاول والثاني محصور بين سامسونج وأبل وبين الشركتين الصينيتين على الثالث والرابع فهل يستمر كذلك أم هناك مفاجأت قادمه تغير هذه المعادلة لا أحد يعلم .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق