You are here

×

تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل ينضم لقافلة المتبرعين بثرواتهم

الرجل: دبي

كثير من أصحاب المليارات يعمدون بعد جمع ثرواتهم الهائلة للتبرع بقسم منها ويوصون بأغلبها بعد وفاتهم للأعمال الخيرية ويبدو أن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل قررالالتحاق بركب الذين يريدون وهب ثرواتهم للجمعيات خيرية.
فقد كشف رئيس كبرى شركات التقنية مؤخرا لموقع Fortune بأنه يعتزم إنفاق غالبية أمواله على الأغراض الجيدة بحسب تعبيره علماً أنه بدأ بالتبرع بأمواله بعيداً عن الأضوا وقرر وهب ما تبقى من ثروته بعد تغطية النفقات الدراسية لابن أخيه البالغ من العمر اليوم 10 سنوات.
وقدرت مجلة فوربس المتخصصة بعالم الأعمال ثروة كوك بحوالى 785 مليون دولار، هي عبارة عن 120 مليون دولار ثروة حالية فضلاً عن أصول وأسهم في ملكية شركة أبل تبلغ قيمتها حوالى 665 مليون دولار.
وبعد وفاة الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل، الراحل ستيف جوبز قام كوك بإنشاء برنامج للهدايا يضم التبرعات من الموظفين في شركة آبل للجمعيات الخيرية، بحيث قررت شركة آبل إنفاق ما يصل إلى 10 آلاف دولار سنويا على الأغراض الجيدة.
وليس كوك أول مدير يقرر منح ثروته لأعمال خيرية، فقد أطلق الأمريكيان الاثنان الأكثر ثراء بيل غيتس ووارن بافت مبادرة يتعهد في إطارها أصحاب المليارات بالتبرع بالجزء الأكبر من ثرواتهم لأعمال خيرية.
وشارك حتى الآن نحو 100 شخصية في هذه المبادرة، من أمثال لاري إليسون (أوراكل) ومارك زوكربرغ (فيس بوك) وجورج لوكاس مخرج سلسلة أفلام "حرب النجوم" ومايكل بلومبرغ رئيس بلدية نيويورك السابق.
 

التعليقات

أضف تعليق