You are here

×

تقارير طبية تكشف أرقاما صادمة عن انتشار أمراض العيون بالسعودية

تقارير طبية تكشف أرقاما صادمة عن انتشار أمراض العيون بالمملكة

كشفت تقارير طبية حديثة، عن إصابة ما يقرب من 7% من مواطني المملكة العربية السعودية بمرض إعتام عدسة العين "الساد" أو المضاعفات المرتبطة به.

ومرض "إعتام عدسة العين" هو عبارة عن مرض ينتج عنه تحسس من الإنارة المبهرة، بالإضافة إلى ضعف إبصار المصابين به ليلا بسبب انتشار الإنارة في الشوارع.

أشياء لا تتوقعها قد تسبب لك السرطان والعمى أحذرها

مرض إعتام عدسة العين

وكشفت التقارير الطبية أن ما يقرب من 42% من السعوديين الذين تزيد أعمارهم على 40 سنة مصابون بإعتام عدسة العين، أي أنه يزيد احتمال الإصابة به مع تقدم الإنسان في السن. 

وأشار التقرير الطبي، الذي تم الكشف عنه في الاجتماع العلمي السنوي الـ31 للجمعية السعودية لطب العيون بالرياض، إلى أن ما يزيد على 3.5% من سكان المملكة يعانون من ندبات القرنيّة التي يُعزى 50% من حالات الإصابة بها إلى مرض الرمد الحبيبي "التراخوما".

أسباب ضعف البصر

وأوضح التقرير انتشار مرض الزرق "الجلوكوما" - المسبب الرئيسي للعمى - في المملكة بنسبة تتخطى المعدل العالمي البالغ 5.6%، مشيرا إلى أن المريض المصاب بـ"الجلوكوما" لا يشعر به إلا في مراحل متقدمة من العمر.

بالفيديو.. لحظة استعاد هذا الرجل بصره بعد 33 عاماً من العمى

وأكد التقرير أن السبب الرئيسي في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة "الشيخوخة"، وأوصى التقرير باتخاذ كا الإجراءات الوقائية للحد من من انتشار  أمراض العيون وحالات فُقدان البصر، لاسيما مع تقدم الأشخاص في العمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق