You are here

×

نظرة على بنما.. بوابة العبور إلى الجمال الاستوائي

بنما عاصمة الحداثة والتاريخ

تمتلك المدينة الكثير من المعالم المثيرة للاهتمام

تتمركز مدينة بنما في قلب أمريكا الوسطى

تتميز المدينة النابضة بالحياة بتاريخها العريق وثقافتها المتنوعة وحداثتها المعاصرة

بوابة العبور إلى الجمال الاستوائي الذي يتوسط الشرق والغرب على شواطئ المحيط الأطلسي والهادئ

يكمن روح ودفء بنما في المدينة القديمة المليئة بالمطاعم التقليدية والفنادق الراقية

تتمركز مدينة بنما في قلب أمريكا الوسطى لتأخذ مكانها في العالم كمركز اقتصادي هام، وتتميز المدينة النابضة بالحياة بتاريخها العريق وثقافتها المتنوعة وحداثتها المعاصرة، فهي بوابة العبور إلى الجمال الاستوائي الذي يتوسط الشرق والغرب على شواطئ المحيط الأطلسي والهادئ الذي يدخل المدينة عبر قناة بنما الشهيرة، ويكمن روح ودفء بنما في المدينة القديمة المليئة بالمطاعم التقليدية والفنادق الراقية.

تمتلك المدينة الكثير من المعالم المثيرة للاهتمام تتصدرها قناة بنما المائية التي تحتوي أقفال ميرافلوريس الأصلية التي تعود لعام 1914، كما يوفر متحف القناة عروضاً صوتية ومرئية مميزة تشرح كيفية بناء القناة والمعاهدات الدولية التي شهدتها، كما أنها موطن طبيعي للعديد من الحيوانات والنباتات الجميلة.

من جدة إلى جازان.. مهرجانات متميزة في السعودية

أصبحت شبه جزيرة كاسكو فيجو الاستعمارية حياً راقياً حيث تربط الأحجار المرصعة بالفنادق البوتيك والكثير من تقاليد القراصنة، وتتلألأ في الأفق ناطحات السحاب الزجاجية في قلب المدينة، حيث تتمركز الأعمال والمشاهد الثقافية. يعود تاريخ بناء الحي لأكثر من 300 عام ليكون بديلاً عن المدينة الأصلية التي تدمرت، تمتلك شبه جزيرة صغيرة سحر العالم الإسباني القديم وتمتلئ بالمباني التاريخية مثل المسرح الوطني والقصر الرئاسي وكنيسة جولدن ألتار، بالإضافة إلى المتاحف والفنادق والمطاعم الراقية.

وبين وسط مدينة بنما وتوكومين تقع مدينة بنما فيجو المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث، وهي أطلال موقع مدينة بنما القديمة التي تأسست في عام 1519، والتي تعتبر أول مستوطنة أوروبية على المحيط الهادئ، يقدم متحف فيجو عرضاً شاملاً وممتعاً عن تاريخ الشعوب الأصلية للبلاد والفترات الاستعمارية المختلفة التي مازالت أثارها موجودة في جميع شوارع المدينة.

نيروبي غابة التناقضات الخلابة.. الكثير من السفاري بانتظارك

يربط جسر أمادور بين أربع جزر خلابة، ويوفر لمحة عن تاريخ بنما الطبيعي، كما يمكن بالقرب منه استئجار ألواح التجديف وركوب الدراجات الهوائية والقيام بالعديد من الأنشطة الممتعة. يصل الجسر جزيرة تابوجو "Taboga" التي تبعد أميال قليلة عن العاصمة، وتشتهر بشواطئها الجميلة وجبالها الخضراء، وتحمل أيضاً اسم جزيرة الزهور بسبب انتشار أنواع مختلفة منها على جميع أرجاء الجزيرة.

لا يمكن تفويت فرصة التسوق في سوق الحرفيين في بالبوا بالقرب من تقاطع شارعي "Avenida Arnulfo Arias Madrid" و"Amador Causeway" حيث توجد العديد من التحف المحلية الرائعة والمنسوجات الرقيقة والجميلة. ويعتبر منتزه متروبوليتان بارك جزءاً من محمية المياه في منطقة القناة، ويوفر مسارات متنوعة للمشي بين الأشجار الخضراء والبحيرات النقية الهادئة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق