You are here

×

من جدة إلى جازان.. مهرجانات متميزة في السعودية

المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان الحريد

مهرجان الرياض للتسوق والترفيه

مهرجان الزيتون

مهرجان الطفل والعائلة

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

مهرجان جدة التاريخي

مهرجان جدة غير

مهرجان جدة للمأكولات

مهرجان ربيع الأرض

مهرجان صيف بدر الجنوب

مهرجانات سنوية ودورية أخرى مستحدثة شهدتها المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الماضية والتي كان لها أثر بالغ في لفت الأنظار إليها، فقد أصبح هناك اهتمام كبير من قبل الدولة السعودية على تنشيط السياحة، والاهتمام بالبرامج الترفيهية للموطنين والمقيمين على حد سواء وهنا نجد العديد من المهرجانات التراثية المرتبطة بثقافة المملكة وأخرى متنوعة تواكب الحاضر، ولعلنا هنا سوف نتناول أهم تلك ال المهرجانات :

هل ترغب في التسوق بعد الحج؟.. إليك أفضل مراكز تجارية في مكة

مهرجانات تقام في جدة:

مهرجان جدة غير

​مهرجان ترفيهي ترويجي يحتوي على عدة فعاليات ومسابقات متنوعه كما يحوي على تخفيضات في الأسواق التجارية وفعاليات اجتماعية​ ثقافية وفعاليات شباب .

مهرجان جدة للمأكولات

مهرجان جدة للمأكولات الأول و الفريد من نوعه في المملكة العربية السعودية هو فعاليةً سنويةً تحتفي بجدة كوجهة للذوق والسياحة للمطاعم العالمية والمحلية. يتخلل المهرجان فعاليات وعروض مبهجة تتعلق بعالم الطعام، تناسب جميع افراد العائلة.

مهرجان جدة التاريخي

مهرجان جدة التاريخية (أتاريك) هو أول مهرجان من نوعه في مدينة جدة حيث يستحضر الماضي إنساناً ومكاناً ويضع الزوار في حقبة زمنية مرت بها عروس البحر الأحمر قبل عقود من الزمن.

مهرجانات تقام في الرياض:

المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية

يهدف هذا المهرجان إلى استرجاع العادات والتقاليد، وإيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة والعمل على إزالة الحواجز بين الإبداع الأدبي والفني وبين الموروث الشعبي.

مهرجان الرياض للتسوق والترفيه

يعد مهرجان الرياض للتسوق والترفيه من أضخم مهرجانات التسوق الصيفية التي تقام في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ويقام في بداية الإجازة الصيفية من كل عام، ويضم المهرجان الكثير من الخصومات والعروض التسويقية. الغرفة التجارية الصناعية بالرياض هي المنظم لهذا المهرجان برعاية ودعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية.

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل هو مهرجان سنوي ثقافي واقتصادي ورياضي وترفيهي يقام في المملكة العربية السعودية وبرعاية ملكية، ويقصد به هنا النسخة المطورة لجائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل التي أقيمت للمرة الأولى في عام 2000م.

مهرجان ربيع الأرض

هو معرض لتصميم وتنسيق الحدائق والمواقع والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي والمستلزمات الخاصة بذلك ومجموعة من الفعاليات التي تتمحور حول الزهور ونباتات الزينة ليقوم المهرجان بدور التعليم والتوعية والترفية للزوار بكافة شرائحهم.

أي القطاعات أكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي؟ (إنفوجراف)

مهرجانات تقام في باقي مدن المملكة

مهرجان صيف بدر الجنوب (نجران)

فعالية تمتد لمدة شهرين تحتوي على أربع فعاليات رئيسية وهي (سجادة الزهور، الوفاء لجنود الوطن، الإبداع الفني، نجران الحضارة) بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية المستمرة والمسابقات.

مهرجان الزيتون (الجوف)

مهرجان يهدف إلى تسويق منتج عالي الجودة. كذلك يدعو إلى الاهتمام بالشجرة المباركة وزراعتها ورعايتها وتحقيق الاستفادة الاقتصادية والصحية والمعرفية منها. كذلك زيادة الفرص الاستثمارية بالمنطقة وإبرازها وتحقيق أقصى عوائد استثمارية منها، فضلاً عن الجذب السياحي للمنطقة وتشجيع المستثمرين على الاستثمار. وإيجاد فرص عمل بالمنطقة.

سيث جودين.. صاحب مشروع عصر المعلومات المطلق

مهرجان الطفل والعائلة (الخبر)

مهرجـان يضـع الطفـل والعائلـة بعيـن الاعتبـار بضمـان محتـوى راق تكـون المعلومــة فيــه كافيــة وافيــة ومــن مصــادر مؤهلــة ســواء أكاديميــا أو احترافيا في المجالات المعرفية المختلفة مقدم في قوالب فنية ابداعية. تنظـم المهرجـان مؤسسـات ثقافيـة وفنيـة ذات خبـرة بـإدارة متخصصـة مـن الشـباب السـعودي الواعـد سـعيا لضمـان المخرجـات التـي سـيتلقاها حضـور المهرجان مما يساعد في ضمان المعرفة بشكل لائق.

مهرجان الحريد (جازان)

تتميز جزر فرسان بمهرجانها (صيد الحريد) الذ يعد أهم المهرجانات السياحية في المنطقة. الحريد هو نوع من الأسماك اللذيذة التي يطلق عليها أهل المنطقة اسم ببغاء البحر لوجود شبه بينها وبين طائر الببغاء المعروف، حيث تظهر هذه الأسماك في الشواطئ ذات المياه الضحلة ويحتفل سكان الجزيرة بقدومها في شهريَ إبريل ومايو من كل سنة. وتتضمن الفعاليات مسرح مفتوح وحفل الأفتتاح الرسمي وإستعراض الدبابات البحرية.

مهرجان أبها للتسوق

مهرجان للتسوق والترفيه بأكثر من ٥٠٠ شركة ومؤسسة مشاركة. ويحتوي المهرجان على فعاليات وعروض منوعة بين عروض الدباب والسيارة الطائرة، والسيرك العالمي، وفرقة الظلام، وعالم الفراشات، وحديقة الحيوان، والمسرح الداخلي. بالإضافة إلى مدينة ملاهي متكاملة، وجوائز وهدايا يومية، وسحوبات على ٦ سيارات. كما سيكون هناك مشاركات حكومية متنوعة، وعيادة مجانية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق