You are here

×

هل تؤدي العادة السرية للعقم والضعف الجنسي وحب الشباب؟

هل تسبب العادة السرية امراض العقم والضعف الجنسي وحب الشباب؟

يلجأ الكثير من الشباب بعد فترة بلوغهم إلى ممارسة العادة السرية لتفريغ طاقتهم الجنسيّة

العادة السرية عملية يقوم بها بعض الأفراد من الذكور أو الإناث بهدف إشباع الرغبة الجنسية

يلجأ الكثير من الشباب  سواء الذكور والإناث بعد فترة بلوغهم وفي ذروة نشاطهم الجنسي إلى ممارسة العادة السرية لتفريغ طاقتهم الجنسيّة، حتى إنها أصبحت شيئا منتشرا وكبديل للعلاقة الجنسية، مما جعل الحقائق عنها تتخفى بين الشائعات والحقائق وما تسببه من أضرار وما تمثله من أمراض وعقبات صحية ونفسية وخيمة كما يُروّج البعض... لذا سنحاول فيما يلي التعرف على مدى صحة هذه الشائعات.

بداية تُعرّف العادة السرية بـ"الاستمناء" أو "نكاح اليد" وهي عملية يقوم بها بعض الأفراد من الذكور أو الإناث بهدف إشباع الرغبة الجنسية، وذلك عن طريق مداعبة الفرد لعضوه التناسلي ذاتياً أو بالاستعانة بأداة معينة، وتُعدّ ممارسة العادة السرية من الأمور المحرمة قبل أي شيء من يفعلها يكون دائمًا في ضغوط نفسية كثيرة، إذ إنّها قد تعود ببعض الآثار السلبية والضارة على ممارسها خاصة إذا كان يلجأ إليها بطريقة مفرطة.

أفكار أكلات دايت سهلة وبسيطة

هل العادة السرية تسبب العقم

على رغم انتشار الكثير من المزاعم والآراء المتفاوتة حول أضرار العادة السرية، مثل الإصابة بأمراض العقم والضعف الجنسي وحب الشباب، إلا أنّه وبالنظر إلى الأبحاث والدراسات العلمية المتاحة حتى الآن فلم يتم إثبات وجود أي أضرار جسيمة ودائمة لممارستها ففيما يتعلق بأنها  تسبب العقم لم يثبت ذلك علميا وخاصة عند الرجال، لذا لا توجد علاقة بين العادة السرية والعقم، فهي لا تسبب العقم ولا علاقة بينهما، ونجد دائماً الاعتقاد الخاطئ لدى الشباب أنه مع الإسراف في العادة السرية سينتهي المخزون المحدد للرجل من ناحية الحيوانات المنوية، وهو أمر غير صحيح، فالخصية تعمل وتنتج الحيوانات المنوية طوال فترات العمر بغض النظر عن الجماع أو الاستمناء وعدد مراته.

هل العادة السرية تسبب الدوالي

مع أن العادة السرية لها العديد من الأضرار على صحة الرجل الجنسية خاصة إذا مارسها بإفراط، بيد أن الإصابة بدوالي الخصية ليس أحد هذه المخاطر والمضاعفات؛ ذلك أن الإفراط في العادة السرية يصيب ببعض الألم في الخصيتين، والناتج عن الاحتقان الشديد الذى يخلفه ممارستها بشكل منتظم، فيشتبه على المريض أعراض إصابته بالدوالي بأعراض الاحتقان الناتج عن ممارسة العادة، لكن الشعور بالألم في الخصيتين كعرض مشترك بين الإصابة بدوالي الخصية والتي يعانى المريض فيها من نبضات أو آلام مبرحة في الخصية في كثير من الحالات، وبين احتقان الخصية والذى يعانيه ممارس العادة السرية من آلام مبرحة أيضا، هو سبب هذا الاختلاط الذى يقع فيه المرضى، والكثير من الأطباء أصحاب الخبرات المتوسطة.

طريقة علاج الصداع في أسرع وقت

هل العادات السرية تسبب ظهور حب الشباب

لا يوجد أي تفسير علمي يبين أن العادة السرية تسبب حب الشباب، وبصورة عامة، تظهر البثور نتيجة للبكتيريا التي تتغذى على الزيوت التي تنتجها مسامات الجلد، وخلال مرحلة البلوغ، يتم إنتاج الكثير من هذه الزيت، ويقل معدل إنتاجها بعد البلوغ، وهذا هو السبب الرئيسي لظهور البثور أثناء المراهقة. لذلك فإن العادة السرية لا تسبب ثآليل، أو بثورًا، أو عمى. وإذا افترضنا العكس، فإن جميع الأنشطة الجنسية ستسبب بثورًا وحالات صحية أخرى.

هل العادة السرية تسبب الضعف الجنسي

لا تسبب العادة السرية العجز الجنسي ولكن الإفراط في ممارستها قد يؤدي إلى حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج، لذا يفضل البدء بتغير نمط الحياة وممارسة التمارين الرياضية وشغل أوقات الفراغ والإسراع في الزواج وحفظ النفس.

إدراج "إرهاق العمل" ضمن قائمة الأمراض رسميا.. تعريف و3 أبعاد

هل العادة السرية تسبب الاكتئاب

لا شك أن الحالة النفسية التي تنتابك من قلق وتوتر وعدم قدرة على التكيف وحالة الانطوائية والحزن تلعب العادة السرية دوراً في الإصابة بها؛ لأن العادة السرية تؤدي إلى نوع من الهزيمة الذاتية، أي أنها تهزم النفس ذاتياً، وهذا بالطبع يؤدي إلى عدم فعالية الإنسان من الناحية النفسية، وشعوره بالانطوائية والانعزال والحزن والقلق، وأنه لا يود التواصل مع الآخرين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق