You are here

×

بعد تحديثات جوجل.. كيف تعيد موقعك للتصدر مجدداً؟

بعد تحديثات جوجل.. كيف تعيد موقعك للتصدر مجدداً؟

ترقية موقعك إلى بروتوكول HTTPS

التحديث أثر بشكل أساسي على مواقع الأخبار والصحافة الإلكترونية

إضافة معلومات المؤلف إلى كافة التدوينات

تحديثات جوجل خلال ربيع هذا العام أضرت الكثير من المواقع، ولاحظت مواقع عالمية كبرى من الصحافة الإلكترونية والموسوعات والمدونات تراجع الزيارات القادمة من جوجل بنسب وصلت إلى 60 %.

ونتحدث عن تحديث “March 2019 Core Update والذي أطلقت عليه عدد من مواقع السيو اسم Florida 2.

التحديات والمشاكل التي تواجه خطط سبيس اكس لنشر الإنترنت حول العالم

لاحظنا أن التحديث أثر بشكل أساسي على مواقع الأخبار والصحافة الإلكترونية، يليه مواقع القانون والحكومات، ثم مواقع الدراسة والتوظيف، ثم مواقع الترفيه والفن، ثم مواقع الصحة والمجالات الأخرى فيما وجدنا أن المواقع الأقل ضررا هي مواقع الجمال واللياقة.

تقول جوجل إنه لا توجد هناك أي إجراءات يجب القيام بها من أجل إعادة موقعك لتصدر نتائج البحث مجددا، لكن هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب أن تقوم به لتحقيق هذا الهدف.

  • إضافة معلومات المؤلف إلى كل التدوينات

تريد جوجل معرفة مدى صحة ومصداقية الشخص الذي يقدم المعلومات للمستخدمين والقراء.

إذا كان الموقع يندرج تحت فئة YMYL، والتي تتضمن مواقع الويب في قطاعات الرعاية الصحية والعافية والمالية، فينبغي أن يكون المؤلف شخصا خبيرا في هذا المجال.

ترغب جوجل في التأكد من أن المواقع تعتمد على محررين ومدونين مشهورين وذوي خبرة في مجالاتهم وهذا لتتأكد من مهنية تلك المواقع.

تركز جوجل على ضرورة تطبيق هذا البند على مواقع الرعاية الصحية والمواقع التي توفر توصيات التداول والادخار والقرارات الاستثمارية.

  • إزالة المحتوى المكرر

تحسب جوجل درجة E A T لموقع الويب من خلال تحليل المشاركات والصفحات الفردية، إذا كنت تنخرط أو تلغي أو تنسخ محتوى من موقع ويب آخر، فمن المحتمل أنك قد تتأثر بالتحديث الأخير.

من الأفضل إزالة كل المحتوى المنسوخ من مواقع أخرى والاستثمار في المحتوى الأصلي، والذي يعد أفضل جودة والمفضل لدى جوجل.

تشفير واتساب ليس آمنا كما تظن.. خطر الاختراق ما زال قائما

ترغب الشركة الأمريكية في أن تعرض الكثير من الخيارات للمستخدمين ونتائج البحث والتي تقدم قيمة حقيقية، ولتتوافق مصلحتك مع مصلحة الشركة يجب أن تقدم محتوى مكتوبا أو مترجما بيدك وليس منسوخا من مواقع أخرى.

  • استثمر الوقت في العلامة التجارية الشخصية

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على صفحة "من نحن" وأنك تقدم مدخلات قيمة إلى جوجل في شكل ترميز مخطط.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشهادات الإيجابية وتعليقات العملاء، داخل الموقع وخارجه على حد سواء، أن تعزز من موثوقية موقع الويب الخاص بك.

كما تطلب إرشادات تصنيف جودة جوجل من مشرفي المواقع عرض معلومات الاتصال وتفاصيل دعم العملاء لمواقع YMYL.

يعد هذا ضروريا سواء للمدونات الشخصية أو المواقع التي تقدم المعلومات المالية والصحية، ونتحدث هنا عن الأطباء والمدونين المتخصصين الذين يفتحون مدونات لتعليم الربح من الإنترنت وتقديم الكورسات وكذلك تقديم الاستشارات الطبية للقراء، حيث يجب على هؤلاء الكشف عن هويتهم والكشف عن انجازاتهم وتعليق العملاء بشكل صادق.

  • ركز على جودة الروابط الخلفية وليس على الكمية

تشير إرشادات جودة بحث جوجل إلى أن مواقع الويب ذات الروابط الخلفية عالية الجودة تتمتع بدرجة E A T متفوقة.

إن استثمار وقت في بناء روابط منخفضة الجودة من خلال شبكات PBNs والتعليق على المدونات الإلكترونية قد يثير غضب جوجل ويمكن أن يؤثر سلبًا على تصنيف E A T لموقع الويب.

يوصى بشدة باستخدام تقنيات القبعة البيضاء مثل التواصل مع المدونين وبناء الروابط المعطلة كجزء من استراتيجية تحسين محركات البحث للحصول على روابط عالية الجودة.

ومن الأفضل تقديم محتوى عالي الجودة كي تشير بقية المواقع إلى موقعك، ويحدث هذا أكثر في حالة تقديم معلومات غير مسبوقة أو حصرية أو بناء على مصادر خاصة بك، حيث تعمل مواقع الأخبار الأخرى على الإشارة إلى موقعك على أنه المصدر الأساسي للخبر.

  • ترقية موقعك إلى بروتوكول HTTPS

تعد حماية مستخدميها إحدى أولويات جوجل، ولهذا السبب تدفع مواقع الويب للحصول على شهادة SSL، ويعد HTTPS الآن أحد عوامل التصنيف، كما أنه أحد الطرق لتحسين موثوقية الموقع لدى محرك البحث.

تجدر الإشارة إلى أن Google Chrome يعرض الآن جميع المواقع التي لا تستخدم هذا البروتوكول على أنها غير آمنة، وهو مؤشر واضح على كيفية تقدير جوجل لخصوصية مستخدميها.

لا داعي للقلق.. الروبوتات ستشغل المهن المملة والشاقة للبشر فقط (فيديو)

بعد اتباع هذه الإجراءات ستلاحظ أن الزيارات القادمة من جوجل تتعافى بشكل تدريجي وتستعيد مكانتك السابقة في ترتيب نتائج البحث، ويمكن أن تتصدر كلمات مفتاحية غير مسبوقة بالنسبة لك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق