You are here

×

أفضل التطبيقات للتسويق الإلكتروني على محركات البحث

أفضل التطبيقات للتسويق الإلكتروني على محركات البحث

مع تطور التكنولوجيا ودخول عصر الاقتصاد الرقمي، تطورت الأساليب والادوات المستخدمة في استراتيجية التسويق للوصول إلى العملاء والجمهور المستهدف

الذي بات متواجدا بشكل هائل عبر الإنترنت والذي يمكن الوصول إليه بأفضل وأسهل الطرق، من خلال التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث (SEO و SEM) .

ومؤخرا بات التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث من أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني وذلك يرجع إلى الإحصائيات

التي أثبتت بأن 90% من الزوار والعملاء المستهدفين يأتون عن طريق البحث ويومًا بعد يوم تزداد أهمية محركات البحث

مع تطور التكنولوجيا ودخول عصر الاقتصاد الرقمي، تطورت الأساليب والادوات المستخدمة في استراتيجية التسويق للوصول إلى العملاء والجمهور المستهدف الذي بات متواجدا بشكل هائل عبر الإنترنت والذي يمكن الوصول إليه بأفضل وأسهل الطرق، من خلال التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث (SEO و SEM) .

ومؤخرا بات التسويق الإلكتروني عبر محركات البحث من أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني وذلك يرجع إلى الإحصائيات التي أثبتت بأن 90% من الزوار والعملاء المستهدفين يأتون عن طريق البحث ويومًا بعد يوم  تزداد أهمية محركات البحث التي تقوم على عملية  تهيئة موقعك وتحسينه لمحركات البحث لكى يظهر في أولى نتائج البحث ،ويتوجه بطريقة مباشرة إلى العملاء المستهدفين من موقعك. 

من هم أغنياء العملات المشفرة؟

مع وجود تنافسية كبيرة بين أصحاب الشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى يجب على الأنشطة التجارية والخدمية الاهتمام بتعزيز ظهور مواقعها في النتائج الأولي لعمليات البحث التي يقوم بها المستخدمين باستخدام كلمات ذات صلة بمنتجات أو خدمات تلك الأنشطة وفيما يلي نقدم للعاملين في التسويق على محركات البحث أهم 5 تطبيقات ستأتي بنتائج أسرع.

تطبيق Google Ads

يوفر لك خدمة الاطلاع على مؤشرات أداء جميع حملات التسويق على محركات البحث التي قمت بإنشائها على حسابك الإعلاني على محركات البحث المشهورة على ”جوجل- بينج- ياهو” وفي أي وقت ومن أي مكان من خلال هاتفك الذكي، كما يتيح لك حذف أو إضافة الكلمات المفتاحية من المجموعات الإعلانية الموجودة بحملاتك كما تتيح  لك التطبيق إمكانية تعديل ميزانية الحملات الإعلانية وإجراء التحسينات اللازمة لتعزيز أدائها، إضافة إلى تلقي التنبيهات الهامة والإشعارات التي ترد إلى حسابك الإعلاني والتحدث إلى أحد خبراء جوجل مباشرة من خلال التطبيق.

 أهم اتجاهات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في 2019

تطبيق BuzzSumo

وهو يسمح لك  باكتشاف المحتوى الذي سيحقق لك أفضل النتائج حتى قبل كتابته، يمكن أن تعرف ما هو مقدار المحتوى الذي تتم مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي؟ ما هي النسبة المئوية للصفحات؟ ما هي المواضيع وأنواع المحتوى التي تتم مشاركتها أكثر من أي شيء، كما يسمح أيضا بإجراء البحث: هل تمت كتابة هذا الموضوع أكثر من مرة بالفعل؟ ما هي أكثر المقالات شعبية حول هذا الموضوع.

تطبيق Bing Ads

وهو يتيح للمعلنين متابعة تفاصيل حملاتهم الإعلانية مع القدرة على التحكم في هذه الحملات وتعديل الميزانية المخصصة لها في أي وقت من خلال هواتفهم، و كذلك إمكانية مقارنة مؤشرات الأداء المختلفة. كما يوفر أيضًا إمكانية التواصل مع فريق الدعم الفني لإعلانات Bing، ومتلقي الإشعارات عند  تشغيل القواعد التلقائية Automatic Rules بحسابك الإعلاني.

 قريباً.. البنوك السعودية تطرح خدمة فتح الحسابات الجارية إلكترونياً

تطبيق Keyword Research Tool

وهو يتيح للعاملين بمجال التسويق الحصول على اقتراحات لكلمات مفتاحية جديدة بناء على الكلمة المفتاحية الرئيسية وبذلك يساعدهم على تضمين كلمات مفتاحية أكثر لتوسيع نطاق انتشار إعلاناتهم، كما يعتبر التطبيق مناسبًا للعاملين بمجال تحسين محركات البحث أيضًا لان الكلمات المفتاحية تعتبر من أساسيات عملهم.

تطبيق Search Engine Land

وهو يسمح للعاملين في مجال التسويق على محركات البحث أن يقوموا بمطالعة ما يتم نشره من مقالات مفيدة عن المجال على هذا الموقع مباشرة من خلال هذا التطبيق التابع للموقع الشهير Search Engine Land وهو يتميز بوجود  تحديثات الخوارزميات الخاصة بمحركات البحث وأفضل الممارسات للإعلانات المدفوعة على محركات البحث كما يضم كذلك العديد من النصائح والتوجيهات الهامة لتحسين محركات البحث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق