You are here

×

أرقام صادمة حول تسوس الأسنان في السعودية.. 5 طرق للوقاية بنسبة 100%

أرقام كبيرة وصادمة حول مرض تسوس الأسنان بالمملكة

المملكة تعد من أعلى الدول عالميًا في مجال الإصابة بتسوس الأسنان

93 % من أطفال المدارس يعانون من تسوس الأسنان

9 من بين كل 10 أطفال مصابون بالتسوس

مرض تسوس الأسنان مرض يمكن الوقاية منه بنسبة 100% من خلال 5 عادات مهمة

نشرت وزارة الصحة فيديو توعويا على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، يتضمن أرقاما كبيرة وصادمة حول مرض تسوس الأسنان بالمملكة مبينة كيفية الوقاية منه.

وأكدت الصحة أن المملكة تعد من أعلى الدول عالميًا في مجال الإصابة بتسوس الأسنان، حيث أن 93% من أطفال المدارس يعانون من تسوس الأسنان ، إضافة إلى أن 9 من بين كل 10 أطفال مصابون بالتسوس.

 الحمية القاتلة.. تخسيس سريع والنتيجة تدمير خلايا المخ

أرقام حول مرض تسوس الأسنان بالمملكة

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 90% من الأباء والأمهات يهملون أسنان أطفالهم في أول سنتين، كما تصل نسبة الأطفال في عمر 6 سنوات الذين لا يهتمون بنظافة أسنانهم بانتظام إلى 80%.

وتناول الفيديو تعريف مرض تسوس الأسنان، وهو فجوات في طبقة مينا الأسنان تتشكل بفعل الأحماض البكتيرية التي تتكون بسبب بكتيريا بقايا الطعام، حيث إن البكتريا إذا وجدت الكربوهيدات والسكريات فإنها تتغذى عليها وتنتج الأحماض لتلتصق البكيريا بالسن وتشكل طبقة بلاك خلال 20 دقيقة من الأكل وإذا لم يتم تنظيف هذه البكتيريا تتحول إلى تسوسات تكبر حتى تصل إلى عصب السن.  

احذر.. مخاطر كبيرة للتعرض المزمن للضوء أثناء النوم

طرق للوقاية من مرض تسوس الأسنان

وأكدت الصحة أن مرض تسوس الأسنان مرض يمكن الوقاية منه بنسبة 100% من خلال 5 عادات مهمة يجب المحافظة عليها.

ومن بين هذه العادات التي حددتها وزارة الصحة للوقاية من تسوس الأسنان، تنظيف الاسنان بشكل صحيحح مرتين على الأقل، والمحافظة على تنظيف اللسان، استخدام خيط الأسنان لتنظيف الأسطح التي لا تصل إليها الفرشاة بين الأسنان، زيارة العيادة كل 6 أشهر لاكتشاف أي تسوسات في بدايتها ولوضع مادة الفلورايد التي تساعد في مقاومة التسوس خاصة الأطفال، الاهتمام بالغذاء وتقليل السكريات والكربوهيدات وهو عنصر مهم لحماية الأسنان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق