You are here

×

وباء غامض يفتك بسكان جزيرة أسترالية.. لا علاج حتى الآن

تعرف على الوباء القاتل الذي فتك بأغلب سكان الجزيرة الأسترالية

المرض يقوم بجعل الجسم يفرز كميات كبيرة من البروتين بشكل غير طبيعي

إحدى سكان الجزيرة عبرت عن حزنها بسبب وفاة والدها وأغلب أفراد أسرتها بسبب المرض

تعرض سكان إحدى الجزر الإسترالية المعزولة "غروت أيلاند"، والتي تقع على بعد خمسين كيلومترًا من ولاية الإقليم الشمالي الأسترالية، إلى وباء غامض ليس معروفا مصدره أو علاجه، حيث توفي المئات من سكان الجزيرة دون معرفة سبب الوفاة بشكل واضح.

أعراض الوباء

اعتقد السكان أن سبب الوفاة هو وجود الأرواح الشريرة حولهم، أو أن يكون السبب هو "النحس" على حد قولهم، إذ إنه عند إصابة الشخص بذلك الوباء يبدأ ظهور أعراض غريبة كصعوبة المشي والكلام، كما أنه يكون غير قادر على البلع أو اللأكل، ويجد صعوبة في دخول الحمام.

الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترة قد يعزز صحتك النفسية

أسباب الوباء

وظل السكان ولمدة طويلة غير قادرين على إيجاد تفسير علمي لتلك الأعراض، حتى تدخل بعض الأطباء من مختلف الدول ليكتشفوا أن السكان مصابون بمرض "ماشادو جوزيف"، والذي لم يكتشف له علاج حتى الآن.

نسبة الإصابة 

بعد معرفة ماهية المرض الذي فتك بأغلب سكان الجزيرة، وجد أنه موجود في بعض الدول الأخرى ولكن أعلى نسبة إصابة توجد بجزيرة "غروت أيلاند"،  حيث إن أعداد المتوفين حتى الآن تجاوز المائة، في حين أن العدد الكلي لسكان الجزيرة 655 شخصًا.

كما أن ذلك المرض يصيب الكبار والأطفال، أي أنه  ليس هناك سن معينة للمصابين.

أعراض صحية يتجاهلها الرجال قد تؤدي إلى مشاكل خطير

فعبرت إحدى سكان الجزيرة"غيانغوا لالارا" عن حزنها بسبب وفاة والدها وأغلب أفراد أسرتها بسبب ذلك المرض، دون معرفة سبيل للعلاج، كما أنه هناك مصابون من أسرتها مازالوا مرضى ولم تعرف كيف تستطيع مساعدتهم.

ما هو مرض ماتشادو جوزيف

بعد إجراء كشف طبي دقيق على بعض المصابين وجد أن ذلك المرض يقوم بجعل الجسم يفرز كميات كبيرة من البروتين بشكل غير طبيعي، مما يؤدي إلى تدمير الخلايا العصبية في المخ  بشكل مفاجئ مما يؤدي لظهور الأعراض المذكورة، ثم الوفاة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق