You are here

×

12 مرضاً تكشفهم عينيك.. بينهم البقع الوهمية واحمرار العين

12 مرضاً تستطيع اكتشافهما من خلال عينيك فقط !

بقعة القرنية البيضاء : هذه الظاهرة شائعة إلى حد ما بين الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة وقد تكون علامة على عدوى القرنية وتكثر تلك الإصابة أيضاً لدى الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة منتهية الصلاحية

دائرة العين البيضاء : في معظم الأحيان تدل على الشيخوخة وهو أمر طبيعي وغير مقلق بالطبع ولكن إذا كنت لا تزال في ن صغيرة ولاحظت تلك الدائرة على قزحية العين فالأمر قد يكون خطيراً لأنه يدل على ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وهو الأمر الذي قد يعني الأحيان زيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية أو السكتة الدماغية.

احمرار العين : يدل احمرار العين في الظروف الطبيعية على عدم الحصول على ساعات كافية من النوم والعمل لفترات طويلة أو التعرض للرياح أو الشمس والحساسية أما إذا كنت لا تتعرض للأمور الذي سبق ذكرها فربما يكون احمرار العين دليلاً على زيادة ضغط العين وارتفاع ضغط داخل الجمجمة أو مرض السكري .

جفاف العين: تعد الحساسية الموسمية هي أهم مسبباته ولكن إذا كان الجفاف المفرط مصحوبا بزيادة الحساسية للضوء قد يشير هذا الأمر إلى متلازمة سجوجرن وهو اضطراب نادر في الجهاز المناعي للجسم.

تورم العين الحمراء : في أغلب الأوقات يكون هذا الأمر بسبب الحاجة الشديدة إلى النوم والتعرض للإرهاق والافتقار إلى الراحة

بقعة القزحية الصفراء : الرياح والغبار والدخان والتقدم في السن من أهم العوامل التي يدل عليها ظهور تلك البقعة الصفراء على قزحية العين والتي لا تشكل خطراً على الرؤية أو العين .

الدموع : هذه الظاهرة شائعة بين أولئك الذين يقضون الكثير من الوقت في الكمبيوتر أو التلفزيون وتعد علامة على جفاف العين ولكن إذا كانت الدموع غزبرة وتسبب الألم فربما تكون علامة على عدوى فيروسية .

العين الصفراء والبيضاء : السبب يكمن في انخفاض في وظائف الكبد والقنوات الصفراوية ويدل اصفرار العين أيضاً مع بعض اللون الإبيض إلى مرض الصفراء الذي يعد من من علامات التهاب الكبد.

لا تتمحور أهمية عين الإنسان إلى جعله يستطيع الرؤية او النظر فقط  فالأمر أعمق من ذلك بكثير من الناحية الطبية على صعيد اكتشاف الأمراض والتعرف عليها سواء كانت تلك الأمراض بسيطة أم لا .

 

وفي التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على أبرز الأمراض سواء التي تتعلق بالنظر أو الجسم بشكل عام و التي يمكنك التعرف عليها مبكراً من خلال عينيك وشكلهما  .

1- بقعة القرنية البيضاء 

هذه الظاهرة شائعة إلى حد ما بين الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة وقد تكون علامة على عدوى القرنية وتكثر تلك الإصابة أيضاً لدى الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة منتهية الصلاحية 

2- دائرة العين البيضاء 

في معظم الأحيان تدل على الشيخوخة  وهو أمر طبيعي وغير مقلق بالطبع ولكن إذا كنت لا تزال في ن صغيرة ولاحظت تلك الدائرة على قزحية العين فالأمر قد يكون خطيراً لأنه يدل على  ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وهو الأمر الذي قد يعني الأحيان زيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية أو السكتة الدماغية.

3- احمرار العين

يدل احمرار العين في الظروف الطبيعية على  عدم  الحصول على ساعات كافية من النوم والعمل لفترات طويلة أو التعرض للرياح أو الشمس والحساسية أما إذا كنت لا تتعرض للأمور الذي سبق ذكرها فربما يكون احمرار العين دليلاً علىزيادة ضغط العين  وارتفاع ضغط داخل الجمجمة أو مرض السكري .

4- جفاف العين

 تعد الحساسية الموسمية هي أهم مسبباته ولكن إذا كان الجفاف المفرط مصحوبا بزيادة الحساسية للضوء قد يشير هذا الأمر إلى متلازمة سجوجرن وهو اضطراب نادر في الجهاز المناعي للجسم.

5- رؤية النقاط أو البقع الوهمية

إذا كنت ترى في  بعض الأحيان  أشياء أو بقع صغيرة  وهمية تظهر وتختفي بأعداد صغيرة فهذا أمر طبيعي لا خطورة منه ولكن زيادة عدد تلك البقع أو النقاط الوهمية قد يكون دليلاً على تمزق الشبكية.

 ماذا يحصل لجسمكم عندما ترتدون الجوارب أثناء النوم

6- تورم العين الحمراء 

في أغلب الأوقات يكون هذا الأمر بسبب الحاجة الشديدة إلى النوم والتعرض للإرهاق والافتقار إلى الراحة 

7- بقعة القزحية الصفراء 

الرياح والغبار والدخان والتقدم في السن من أهم العوامل التي يدل عليها ظهور تلك البقعة الصفراء على قزحية العين والتي لا تشكل خطراً على الرؤية أو العين .

8- الدموع 

هذه الظاهرة شائعة بين أولئك الذين يقضون الكثير من الوقت في الكمبيوتر أو التلفزيون وتعد علامة على جفاف العين ولكن إذا كانت الدموع غزبرة وتسبب الألم فربما تكون علامة على عدوى فيروسية .

9- النقاط المتموجة المعتمة 

رؤية تلك النقاط المتموجة المعتمة الخيالية قد يشير إلى  ضعف الدورة الدموية الدماغية و أيضا الشيخوخة العامة للجسم و أيضاً اضطرابات التمثيل الغذائي و مرض السكري وأخيراً اضطرابات الأوعية الدموية .

10- عدم وضوح الأجسام 

علامة على الصداع النصفي الذي قد يصاب به الإنسان بسبب اضطرابات الدورة الدموية الدماغية ومن حسن الحظ أن هذا الصداع لا يؤذي البصر.

فيديو| معالج شعبي يستخدم النار في العلاج!

11- عدم وضوح الرؤية

قصر النظر ليس هو السبب الوحيد لعدم وضوح الرؤية  يمكن أن يكون علامة على مرض السكري أيضاً  .

12- العين الصفراء والبيضاء 

السبب يكمن في انخفاض عمل وظائف الكبد والقنوات الصفراوية ويدل اصفرار العين أيضاً مع بعض اللون الإبيض إلى مرض الصفراء الذي يعد من من علامات التهاب الكبد.

التعليقات

أضف تعليق