×

أعراض صحية يتجاهلها الرجال قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة

أعراض صحية يتجاهلها الرجال قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة

عوارض صحية يتجاهلها الرجال قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة

يعرف عن الرجال غرقهم في نشاطاتهم اليومية وفي أعمالهم وخاصةً في أسلوب حياتنا السريع حالياً، إلا أن الإرتباط بالكثير من الإلتزامات والمسؤوليات يجعل الرجال يميلون بشكل أكبر إلى إهمال صحتهم والإشارات التي يرسلها الجسم عن وجود مشاكل صحية كبيرة، كما أن العديد من الرجال يضعون صحة أسرهم والإعتناء بها في المقام الأول.

وفي هذا الإطار، يتجاهلون الكثير من العوارض الصحية التي يجب أخذها على محمل الجد ومنها.

طرق التخلص من احتباس السوائل في الجسم

ضيق التنفس

يميل الرجال إلى الإعتقاد أنهم يعانون من ضيق التنفس لأنهم صعدوا الدرج بسرعة أو لأنهم لا يتمتعون باللياقة العالية، إلا أن مشاكل ضيق التنفس تتعلق بنظام القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى كونها إشارة إلى وجود مشاكل صحية في الرئة تتراوح بين أمراض الرئة العابرة إلى سرطان الرئة أو الإنسداد الرئوي المزمن وانتفاخ الرئة والربو وغيرها الكثير. علاوةً على ذلك، تشير الإصابة بضيق التنفس إلى وجود حالة فقر الدم الذي أصبح شائعاً بين الرجال في وقتنا الحالي.

آلام الصدر

يعتبر الرجال معرضون بنسبة أكبر بكثير من النساء للإصابة بالنوبات القلبية، وأغلبية الشباب يتجاهلون الأمر لأنهم في سن صغيرة ولكن في الحقيقة أن جميع الرجال معرضون للنوبات والسكتات القلبية بعد سن الثلاثين وقد تكون آلام الصدر أحد العوارض لهذه النوبات الخطيرة، كما قد ترتبط بحالات صحية أخرى مثل الإلتهاب أو الإنسداد الرئوي أو الربو، بالإضافة إلى إحتمال الإصابة بقرحة المعدة أو ارتجاح الحمض.

الشخير

يتجاهل الرجال شخيرهم أثناء النوم في الليل ولكنه قد يكون دلالة على مشاكل خطيرة على الصحة، حيث وجدت الدراسات أن نصف الرجال الذي يعانون من الشخير يتعرضون إلى توقف التنفس وهو أمر خطير يقلل من جودة النوم ويزيد من الشعور بالإرهاق والتعب، كما أنه قد يدل على حالات ارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبية.

فقدان الذاكرة

يعتبر الرجال أكثر تعرضاً للنسيان بالمقارنة مع النساء، ولكن كثرة حالة النسيان قد تدل على مشكلات خطيرة وخاصةً إذا كان لا يرتبط بالسن مثل داء الزهايمر والسكري وأورام المخ وتلف الدماغ أو وجود الإلتهابات، كما أن نقص الفيتامينات يسبب فقدان الذاكرة.

كيف تقوي مناعتك الطبيعية لتقي نفسك من الأمراض والأوبئة؟

الشعور الدائم بالتعب والإرهاق

لا يرغب الرجال بالإعتراف بشعورهم بالتعب وفقدان الطاقة على أساس منتظم لأنهم يرونه علامة على الضعف، ولكن في بعض الحالات قد تكون أحد الأعراض على الإصابة بأمراض خطيرة كالسرطان وفشل القلب الإحتقاني والسكري وإلتهاب المفاصل وأمراض الكلى والكبد، كما يمكن ان يكون دلالة على وجود خلل في الغدة الدرقية.

مشاكل التبول

تعتبر مشاكل التبول من أكثر الأمراض التي يعاني منها الرجال، فإن الإضرابات التي تصيب عملية التبول تشير إلى الكثير من الحالات الصحية الخطيرة فقد يعتبر البول الدموي أو عدم القدرة على التبول من المشاكل التي تدل على وجود اضطرابات في الكلى والكبد وقد تكون من أعراض الإصابة بسرطان البروستاتا ووجود حصى في الكلى أو قد تدل على إلتهاب المثانة، ويعد تضخم البروستات أو سرطان البروستاتا من أكثر الأمراض التي تصيب الرجال ولكنهم يميلون إلى تجاهل أعراضها المبكرة مما يفاقم سوء الحالة المرضية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق