You are here

×

طرق طبيعية تساعدك على تخفيض معدل ضغط الدم

طرق طبيعية تساعدك على تخفيض معدل ضغط الدم

تعتبر أمراض القلب من أكثر الأمراض شيوعاً لدى الرجال والتي تبدأ غالباً بعوارض ارتفاع ضغط الدم الذي يستدعي في الكثير من الأحيان تناول بعض الأدوية لتخفيضه، إلا أن الأدوية الكيميائية قد تسبب العديد من الأثار الجانبية مثل تقلصات الساق والدوخة والأرق وغيرها.

ولحسن الحظ، يستطيع معظم الرجال خفض معدل ضغط الدم لديهم عبر تحسين صحتهم بشكل عام من خلال الوصول إلى الوزن المثالي وتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة، كما يمكنهم أن يخفضوا ويحافظوا على معدل طبيعي لضغط الدم من خلال بعض الطرق الطبيعية التي تساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومنها:

ممارسة المشي للحصول على الطاقة

ينصح الأطباء مرضى ارتفاع ضغط الدم بالتنزه والمشي بوتيرة سريعة، حيث يساعد المشي بالهواء الطلق على استنشاق الأكسجين بشكل أكثر كفاءة، كما ينظم الدورة الدموية في الجسم ويشحنه بالطاقة الإيجابية. لقد أثبتت البحوث الطبية أهمية المشي في الحفاظ على صحة القلب والحد من ارتفاع ضغط الدم، كما يفضل القيام بتمارين رياضية خاصة بالقلب لمدة 30 دقيقة يومياً، كما يجب زيادة سرعة أو مسافة المشي كل فترة.

نصائح هامة لاختيار فرشاة أسنانك

التنفس بعمق

يؤدي التنفس البطيء والممارسات التأملية إلى خفض هرمونات الإجهاد التي ترفع الرينين وهو إنزيم في الكلى يرفع ضغط الدم، كما أن التدرب لمدة خمس دقائق يومياً في الصباح يساهم بإزالة التوتر ويرفع من طاقة الجسم.

تناول الشوكولاتة الداكنة

تحتوي أنواع الشوكولاته الداكنة على مركبات الفلافانول التي تجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة وتساعد على تدفق الدم، ولكن يجب أن تحتوي على نسبة لا تقل عن 70% من الكاكاو.

قهوة بدون كافيين

إن استهلاك القهوة بكميات كبيرة يزيد من ضغط الدم ويستمر تأثيره حتى ساعات متأخرة من الليل، حيث يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم عن طريق إحكام الأوعية الدموية وتضخيم آثار الإجهاد، لذلك ينصح باستبدال فنجان قهوتك المعتاد بآخر من دون كافيين.

الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترة قد يعزز صحتك النفسية

الابتعاد عن الملح

يستهلك الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 31 و 50 عاماً 4500 مجم في المتوسط، أي ما يقارب ضعف الكمية الموصى بها من قبل الأطباء، ويؤثر الملح على تنظيم العناصر الغذائية والمعادن الأساسية، كما أنه من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق