You are here

×

تعرف على أفضل الهواتف القابلة للطي في 2019

تشاومي ميكس فليكس

سامسونج فولد

هاتف آبل

موتورولا ريزر

هاتف FlexPai

شهد عالم الهواتف المحمولة تطورًا كبيرًا وانتشارًا كبيرًا للهواتف القابلة للطي، لاسيما مع بدء العام الحالي، مما جعل التنافس كبيرًا بين عمالقة شركات الهواتف الذكية في العالم، ليشكل عام 2019 بداية سباق جديد بين تلك الشركات على تقديم الأفضل، لتصدر هذه الفئة المستحدثة من الهواتف الذكية.

وفي ما يلي اخترنا لكم عددا من أفضل الهواتف القابلة للطي في 2019

 بالأرقام.. المملكة تقتحم عالم الرقمنة

سامسونج فولد

وهو يتميز بشاشة بقياس 7.3 بوصة يمكنك طيها على نفسها ووضع الهاتف في الجيب بسهولة إضافة لعدد من الميزات التقنية مثل معالج عال الأداء و12 جيجابايت ذاكرة عشوائية و512 جيجابايت ذاكرة تخزين.

كما سيتم تزويد الهاتف أيضاً بكاميرا خلفية بثلاث عدسات بدقة 16 ميجابايت + 12 ميجابايت + 12 ميجابايت، وبطارية بسعة 4,380 ميلي أمبير بالساعة تتألف من جزأين منفصلين (بسبب قابلية طي الهاتف).

ويبلغ سعر هذا الهاتف الذي سيتم طرحه في أبريل 2019 1,980 دولار أمريكي (أي ما يعادل 1,515 جنيه استرليني تقريباً).

هاتف آبل

ويعد بين الأفضل في الهواتف الذكية القابلة للطي حيث سيضم أكبر شاشة يمكن أن يحملها أي جهاز ذكي ومن المنتظر أن تطرح آبل هاتفها الجديد خلال الشهور الأخيرة من عام 2019.

 البلد الأكثر استخداماً لتقنيات التعرف على الوجه عالمياً

هواوي ميت إكس

وسيطرح في الأسواق خلال صيف 2019 بسعر 2,299 يورو (أي حوالي 2,000 جنيه إسترليني) ويتميز بإمكانية طيه بعكس جهة طي هاتف سامسونج – أي أن الشاشة تلف باتجاه الخارج عند إقفال الجهاز بدلاً من إخفائها داخله، وعند فتح الهاتف يصبح لديك هاتف لوحي بشاشة كاملة بقياس 8 بوصة، أو شاشتين أمامية وخلفية وقبضة مثبت عليها الكاميرات عندما يكون الهاتف مغلقاً كما زود الهاتف الأرفع من المتوقع بمواصفات تقنية رائدة (مثل معالج كيرين 980) وتقنية اتصال من الجيل الخامس تجعل منه هاتفاً رائعاً.

موتورولا ريزر

وهو إعادة إحياء لجهاز موتورولا ريزر ويتميز بأن طريقة فتحه ستكون مختلفة بقلبه للأعلى لتظهر شاشة كاملة قابلة للطي ومن  المتوقع أن ينطلق هذا الإصدار بين الإصدارات القابلة للطي التي تبدأ من تسعير 1500 دولار.

إل جي بيندي

وهو هاتف متحرك مزود بشاشة مرنة يمكن طيها من المنتصف ويبدو في الوقت الراهن أن هاتف إل جي المتوقع طرحه في أواخر عام 2019 مزود بشاشتين اثنتين بدلاً من ثلاث شاشات كما في هاتف سامسونج جالكسي إكس ومن المحتمل أن إحدى تلك الشاشتين تستخدم جزءاً شفافاً أو لربما مزودة بنظام كاميرات مدمج في اللوحة الخلفية.

إل جي في 50 ثينك

ويتميز بأنه مزود بملحقات شاشة مزدوجة يتم وصلها بالهاتف لإضافة شاشة ثانية يمكنك استخدامها للتحكم بالألعاب أو مشاهدة نتفليكس ورغم أنه ليس قابلاً للطي بكل معنى الكلمة لكن يبدو أن هاتف إل جي يعمل كغطاء حماية يمكن إغلاقه الهاتف به. ومن المتوقع أن يكون غطاء الحماية هذا أرخص بكثير من الهواتف الحقيقية القابلة للطي.

خطة ذكية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

تشاومي ميكس فليكس

وهو نموذج هاتف يتم عرضه في بادئ الأمر في وضعية الهاتف اللوحي وبعدها يتم طي جانبي الجهاز إلى الداخل في نقطتين مختلفتين فيبقى الجزء الوسطي منه وحده ظاهراً ويختلف هذا التصميم بشكل كبير عن تصاميم الهواتف الأخرى القابلة للطي التي تم الإعلان عنها مؤخرا حيث يجمع هذا الشكل المتناظر بالجزأين القابلين للطي تجربة الهاتف اللوحي والهاتف المتحرك ما يجعله عملياً وجميلاً بوقت واحد.

هاتف أوبو

التحق شركة أوبو التحاقها بباقي الشركات المصنعة للهواتف القابلة للطي وهو يشبه كثيراً هاتف هواوي ميت إكس حيث يبدو أن مفصل الهاتف يتحرك بنفس الطريقة الموجودة في هاتف هواوي، بالإضافة إلى قبضة على جانب الجهاز.أما فيما يتعلق بالمواصفات التقنية للهاتف مثل شبكة الجيل الخامس كلها معلومات علينا انتظار الكشف عنها. ولكن مع اكتساح الهواتف القابلة للطي السوق الآن من المؤكد أن أوبو ستلحق بباقي الشركات المصنعة.

هاتف FlexPai

أطلقت شركة “رويو” الصينية هاتف بشاشة قابلة للطي أطلقت عليه اسم FlexPai بحجم 7.8 بوصة بحجم جهاز iPad mini  ويتميز بأن الشاشة يمكن طيها للخارج وليس إلى الداخل، كما توجد شاشة ثانية بالداخل. ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في ديسمبر القادم بسعر 1300 دولار. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق