You are here

×

خطة ذكية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

خطة ذكية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

خطة ذكية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

كيف تزيد من متابعيك على تويتر

النشر في الأوقات الصحيحة

استخدم الهاشتاغ للوصول إلى الجمهور المستهدف

تهيئة حسابك للحصول على المزيد من المتابعين

البحث عن المتابعين داخل شبكتك

من المهم ان يكون لك الكثير من المتابعين خصوصا عن كنت تملك حسابا على تويتر، يعد هذا معيارا جيدا لشعبيتك وتركز الشركات والشخصيات والمشاهير على تنمية أعدادهم.

في هذا المقال سنتطرق إلى كيفية زيادة المتابعين على تويتر وهذا بالتفصيل، كل هذه الخطوات قانونية ولا تتعارض مع قوانين استخدام الخدمة.

  • النشر بمعدل كبير على تويتر ضروري

على عكس الكثير من الشبكات الإجتماعية المنافسة، تم تصميم تويتر على أن يستخدمه أصحاب الحسابات للنشر والتعبير عن آرائهم في الكثير من القضايا من خلال تغريدات يتم نشرها ويمكن أن يكون ذلك في فترات زمنية متقاربة.

وفقا لبيانات CoSchedule، فإن عدد التغريدات المثالية تتراوح ما بين ثلاث إلى سبع تغريدات في اليوم الواحد لزيادة التفاعل، بعض العلامات التجارية تغرد في كثير من الأحيان 15 أو 20 مرة في اليوم، على الرغم من ذلك، فإن السياق والتحليل التنافسي مهمان هنا، وليس فقط إنتاج المحتوى لذاته.

  • النشر في الأوقات الصحيحة

على الرغم من ان الشخصيات السياسية على سبيل المثال لا تلتزم بهذه القاعدة وتلتزم بالقاعدة السابقة، فهي تنجح لأن حساباتها تتابعها الصحافة المحلية والعالمية.

لكن بالنسبة لك كشخص أو علامة تجارية ناشئة من الأفضل الإلتزام بأوقات محددة للنشر، إلا في حالات استثناء مثل التغريد حول قضية رائجة ومستعجلة لا تحتمل التأجيل، أو نشر أخبار عاجلة من الصحافة والمواقع الإخبارية.

  • نشر المحتوى المرئي بصورة أكبر

صحيح أن المحتوى النصي هو الأساس بينما الروابط تتمتع أيضا بانتشار كبير على المنصة وتحصد وصول جيدا إلى المتابعين، فإن الأرقام تؤكد أن التركز على المحتوى المرئي مهم أيضا.

يمكنك أن تشارك مقاطع الفيديو والصور المتحركة والصور المرفقة، وبالطبع لا يجب أن ننسى الصور الغنية بالمعلومات والإحصائيات والتي تشرح القضايا أو تدعم ما جاء في التغريدة.

هذا يزيد من التفاعل ومشاركة التغريدات وبالتالي الحصول على المزيد من المتابعين بصورة متنامية.

  • استخدم الهاشتاغ للوصول إلى الجمهور المستهدف

فكر في علامات التصنيف كطريقة لجعل مشاركاتك قابلة للبحث، تقريبًا كأنها أحد أشكال تحسين محركات البحث لحسابك على تويتر.

وفقًا للبيانات وأفضل الممارسات حول كيفية استخدام الهاشتاغ، تتلقى مشاركات تويتر التي تحتوي على علامة تصنيف واحدة على الأقل تفاعلًا بنسبة 12.6٪ أكثر من تلك التي لا تستخدمها.

من الجيد أن تستخدم وسوم أو علامات تصنيف ذات صلة بالمحتوى بعيدا عن الحشو، أيضا تجنب الاكثار منها كي لا تتحول التغريدة إلى شكل من أشكال المحتوى المزعج.

  • احترف فن المشاركة واعادة المشاركة والإشارة إلى الآخرين

يمكن أن تحصل على الكثير من المتابعين ليس فقط بالنشر وتقديم المحتوى الجيد واتباع الممارسات الإيجابية، بل يمكنك ذلك بالمشاركة والتفاعل.

بالتأكيد، يمكنك جدولة التغريدات تمامًا وتحديد موعدها لتحسين التفاعل، ولكن في الوقت نفسه، لا تريد أن يبدو حسابك على تويتر وكأنه مشغول تمامًا بواسطة برامج الروبوت.

تحتاج إلى الدخول في المحادثات مع متابعيك وعملائك وقادة الصناعة على حد سواء، من خلال التفاعل المنتظم مع المستخدمين الآخرين عبر وضع العلامات، وإعادة التغريد والرد على الفور، يتيح للمتابعين الجدد أن تكونوا بشريًا وأن يراقبوا علامتك التجارية.

يعد من التكتيك الجيد الإشارة إلى بعض العلامات التجارية سواء للتحدي أو حتى لإظهار بعض الحب والتعاطف وهو جيد لبناء العلاقات أيضا في مجال عملك.

  • تهيئة حسابك للحصول على المزيد من المتابعين

بالنظر إلى أن ما يصل إلى 15٪ من الحسابات يشتبه في أنها برامج تتبع، تحتاج العلامات التجارية إلى بذل كل ما في وسعها لإثبات كونها إنسانية.

بالإضافة إلى استراتيجية المحتوى المتنوعة، هناك بضع خطوات بسيطة لجعل ملفك الشخصي أكثر وداً للمتابعين الجدد.

يتضمن تحسين ملفك الشخصي ثلاث خطوات مباشرة:

استخدم صورة ملف تعريف جيدة، وفقًا لعلم النفس الخاص بالصور الاجتماعية، تعد صورة الوجه دون عائق مثالية إذا كنت لا تستخدم شعار العلامة التجارية عالية الدقة.

استخدم العلامات ذات الصلة، والكلمات الرئيسية الصناعية ومعلومات الموقع. باختصار، يجب أن يكون ملفك الشخصي "مكتملاً" من خلال وصف ما تقوم به، وعنوانك، وما هي الشركات التي تعمل بها، وأين تعمل.

  • البحث عن المتابعين داخل شبكتك

من الأكيد أنك تستخدم البريد الإلكتروني للتواصل، يمكنك استخدامه للترويج لحساب تويتر سواء من خلال التوقيع أو حتى دعوتهم باستخدام إرسال دعوات المتابعة باستخدام الميزة التي يوفرها تويتر بنفسه.

قد تكون لديك أو لدى شركتك مدونة أو موقع إلكتروني، يفترض أن تستخدمها للترويج لمتابعة حسابك دون ازعاج الزوار بالطبع.

يمكنك كسب المتابعين من حساباتك الأخرى وحسابات الأصدقاء بدعوتهم لنشر الحساب والتوصية به، هذا مفيد وفعال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق