You are here

×

هل يساعدك تطبيق واتساب على التفاعل بشكل أفضل مع عملائك؟

هل يمكن أن يساعدك تطبيق واتساب على التفاعل بشكل أفضل مع عملائك؟

يتحول تطبيق واتساب ليتفوق أكثر على فيس بوك ماسنجر في القيمة التي يقدمها للشركات

المميزات الجديدة من WhatsApp Business تزيد بالفعل التفاعل مع العملاء

يعد واتساب أشهر تطبيق للتراسل الفوري في العالم، وهذا بناء على الأرقام، إذ يستخدمه أزيد من 1.5 مليار مستخدم.

وأطلقت شركة فيس بوك منذ عام نسخة WhatsApp Business الموجهة للأعمال، الذي يستخدمه حاليا أكثر من 5 ملايين شركة وأصحاب الأعمال التجارية والعدد في زيادة متسارعة، ويسمح التطبيق لأصحاب الأعمال بإعداد ملفات تعريف مع عناوين البريد الإلكتروني للأعمال وساعات العمل وتفاصيل المواقع الإلكترونية الخاصة بهم.

ويمكن أن يتم استخدام التطبيق من أجل التفاعل بشكل أفضل مع العملاء وزيادة المبيعات وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

على مدونتها الرسمية، قالت واتساب: "يساعد استخدام هذه الميزات الشركات على توفير الوقت والعودة إلى عملائها بسرعة، نحن متحمسون لمواصلة نمو أعمال WhatsApp Business وتقديم ميزات جديدة تسهل على العملاء العثور على الأنشطة التجارية التي تهمهم والتفاعل معها".

خطة "أمازون" للتوسع في الشرق الأوسط وإطلاق منصة من السعودية والإمارات

في السابق، كانت أدوات تنظيم وتصفية الدردشات فريدة لنسخة أندرويد للجوال من التطبيق فقط، هذه الميزات الشائعة سهلة الاستخدام متوفرة الآن على سطح المكتب وتطبيق الويب أيضًا.

ميزة أخرى سيتم نقلها إلى تطبيق سطح المكتب والويب هي "الردود السريعة"، ستكون هذه الميزة ترحيبية بالأخبار لأصحاب الأعمال، لأنها تسمح لهم بالرد تلقائيًا على استفسارات العملاء المشتركة مع الردود المحددة مسبقًا.

وعلى نحو مشابه للردود المحفوظة التي أطلقها فيس بوك لمستخدميها في الصفحات قبل عدة سنوات، توفر ميزة الأتمتة وقت الشركات على الأسئلة المتداولة والتحيات الشخصية التي ترحب بها بالإضافة إلى تقديم منتجات وخدمات جديدة ورسائل اعلامهم بموعد الرد أو تأجيلات على هذا المستوى لضمان عدم توقع العملاء الردود الفورية على استفساراتهم.

من خلال ميزات تطبيق سطح المكتب والويب الجديدة من WhatsApp Business التي تم طرحها مؤخرا، يتحول تطبيق واتساب ليتفوق أكثر على فيس بوك ماسنجر في القيمة التي يقدمها للشركات، ومن المعلوم أن الأخير يستخدم على نحو واسع في الأعمال التجارية.

ذكرت فوربس أن الناس يقضون 85 مليار ساعة في واتساب مقابل 30 مليار ساعة على فيس بوك خلال فترة ثلاثة أشهر.

من جهة أخرى فإن المنصة الأساسية للشركة الأمريكية ونتحدث عن شبكة فيس بوك، تعرضت للكثير من المشاكل خلال الفترة السابقة ما جعلها غير مفضلة لأعداد متزايدة من الناس، من بينها مشاكل الخصوصية والاختراق وتسريب البيانات والتجسس على المستخدمين.

من ناحية أخرى، شهد واتساب عامًا مليئًا بالأحداث في عام 2018 مع تقديم ميزات مفيدة على مدار العام بالإضافة إلى بدء عام 2019 من خلال توضيح موقفهم من معالجة الأخبار المزيفة.

كم تبلغ قيمة أرباح شركة جوجل في الدقيقة الواحدة؟

هذه الأسباب توضح لنا لماذا يفضل المزيد من الأشخاص واتساب، سواء في الدردشة والتواصل والنقاش حول القضايا وحتى من خلال مشاركة الأخبار واستكشافها.

هذا يعني أن تطبيق التراسل الفوري الأكبر في العالم يعد أداة مثالية للمستخدمين للتواصل مع الشركات والعلامات التجارية والاستفسار عن الخدمات وحتى إجراء الصفقات التجارية.

في الدول الناشئة نجد ايضا أن واتساب يتمتع بنمو هائل ومتسارع ويقضي فيه الناس المزيد من الوقت على حساب فيس بوك وتطبيق ماسنجر، ففي الهند على سبيل المثال نجد أن عدد المستخدمين تجاوز 200 مليون مستخدم، بينما في البرازيل هناك 100 مليون مستخدم لهذا التطبيق.

في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هناك تسارع في نمو هذه الخدمة وانتشارها، وهو ما يعني بالنسبة للشركات وأصحاب الأعمال التجارية وحتى وسائل الإعلام الكثير من الفرص التجارية والوصول إلى الجمهور المهتم بما يقدمونه بأقل تكلفة ممكنة.

"أمازون" تقرر الاستثمار في السيارات ذاتية القيادة

تجاهل واتساب لم يعد قرارا حكيما، خصوصا في ظل تزايد الوعي بأضرار استخدام فيس بوك والمخاطر التي تنطوي على ذلك، وتعرضه لخسارة المزيد من المستخدمين، نجد أن واتساب خيار جيد للتركيز عليه إلى جانب الخيارات الأخرى التقليدية بالطبع.

المميزات الجديدة من WhatsApp Business تزيد بالفعل التفاعل مع العملاء وتجعل إدارة الرسائل والاستفسارات والرد عليها عملية سهلة وسريعة، وهو ما يعني إمكانية تحويل الجمهور إلى عملاء ومستخدمين بسهولة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق