You are here

×

أول صور لواجهة المكالمات الصوتية على واتساب

الرجل: دبي

 
الرجل :عامر صاوصو
كان من المُفترض أن خدمة التواصل والدردشة " واتساب أن يدعم المكالمات الصوتية خلال العام الحالي، لكن تم تأجيل ذلك بسبب مشاكل تقنية كما أوردت تقارير سابقة.
واليوم هناك تسريب جديد يبين أن الخدمة أصبحت في مراحلها الأخيرة من التطوير فقد نشر موقع AndroidWorld.nl الهولندي بعض الصور التي تُظهر للمرة الأولى على أنها واجهة الميزة الجديدة المرتقبة من ” واتساب ” على تطبيقها في المكالمات بين المستخدمين. 
وتعرض الصور لقطات لشاشة المكالمة الجارية والتي تظهر صورة المستخدم بحجم كبير مع عداد الدقائق وزر قطع الاتصال مع أزرار وظيفية اخرى لإرسال رسالة نصية أثناء الحديث أو حتى تشغيل صوت السماعة الخارجية وغيرها. 
كما نلاحظ وجود تبويب خاص بالمكالمات الصوتية يعرض لك سجل المكالمات مع توقيتها وإشارة إن كانت صادرة أو واردة وعند الدخول على ملف أي مستخدم ستجد أيقونة سماعة الاتصال لبدء مكالمة معه وهناك أيضاً سجل المكالمات الخاص به تحديداً مع توقت وتاريخ كل مكالمة.
إضافة للتصميم الجميل للتطبيق هناك خصائص إضافية مثل الرد على المكالمة بالسحب إلى الجانب أو حتى الرد على المكالمات برسائل نصية مكتوبة مسبقاً وحتى هناك زر من أجل استخدام سماعة البلوتوث.
كما إنه من المتوقع بأن التطبيق ” واتساب ” سوف يدعم تسجيل المكالمات وإعادة الإستماع إليها لاحقاً ، كما هو الحال في الرسائل الصوتية المستخدمة في التطبيق حالياً.
ويبدو فعلاً أن الميزة الرئيسية وهي المكالمات الصوتية باتت جاهزة ما يعني قرب موعد إطلاقها ولكن لاأحد يعرف الموعد الدقيق بعد.
هذا وبحسب تقرير قامت بنشره شركة ” Statista في شهر آب\ أغسطس ، فإن ” واتساب ” تمتلك شهرياً ما يقارب الـ 600 مليون مستخدم نشط .
 

التعليقات

أضف تعليق