You are here

×

"واتساب" تنجح في معالجة ثغرة تدمير التطبيق

تمكنت شركة "فيسبوك" المالكة لتطبيق "واتساب" من حل الثغرة التي تم اكتشافها وتؤدي إلى إيقاف التطبيق عن العمل وتدميره عند إجراء محادثة فيديو.

وأصدرت "واتساب" تحديثاً جديداً للتطبيق لعلاج هذه المشكلة التي كانت تؤثر على مستخدمي أنظمة "iOS" و"أندرويد" لاستخدامهما تقنية تتيح حدوث هذه الثغرة.

وكانت الباحثة في مجال الأمن ناتالي سيلفانوفيتش قد تمكنت من اكتشاف ثغرة "واتساب" التي تسمح لقراصنة الإنترنت لتدمير التطبيق عن استخدام خاصية محادثة الفيديو، وذلك بالتعاون مع فريق مشروع "بروجكت زيرو" التابع لشركة غوغل .

وأوضحت الباحثة، أن هذه الثغرة تحدث عندما يتلقى المستخدم للتطبيق مكالمة فيديو من قبل "الهاكرز"، وهو ما يتسبب في إحداث خلل تقني بالذاكرة بخاصية مكالمة فيديو في واتساب.

ونبهت الشركة مستخدميها من أنظمة "iOS" و"أندرويد" بضرورة تثبيت التحديث الجديد للتطبيق لتجنب التعرض لأي أعمال قرصنة.

تمكنت شركة "فيسبوك" المالكة لتطبيق "واتساب" من حل الثغرة التي تم اكتشافها وتؤدي إلى  إيقاف التطبيق عن العمل وتدميره عند إجراء محادثة فيديو.

هل كانت الثغرة تستحق إيقاف "غوغل بلس" حقًا؟

ثغرة تدمر تطبيق واتساب

وأصدرت "واتساب" تحديثاً جديداً للتطبيق لعلاج هذه المشكلة التي كانت تؤثر على مستخدمي أنظمة "iOS" و"أندرويد" لاستخدامهما تقنية تتيح حدوث هذه الثغرة.

تعرف على هاتف شارب الجديد Aquos Crystal 3 الأفضل في سوق الجوالات الذكية

اكتشف ثغرة تدمير واتساب

وكانت الباحثة في مجال الأمن ناتالي سيلفانوفيتش قد تمكنت من اكتشاف ثغرة "واتساب" التي تسمح لقراصنة الإنترنت لتدمير التطبيق عن استخدام خاصية محادثة الفيديو، وذلك بالتعاون مع فريق مشروع  "بروجكت زيرو" التابع لشركة غوغل .

وأوضحت الباحثة، أن هذه الثغرة تحدث عندما يتلقى المستخدم للتطبيق مكالمة فيديو من قبل "الهاكرز"، وهو ما يتسبب في إحداث خلل تقني بالذاكرة بخاصية مكالمة فيديو في واتساب.

ونبهت الشركة مستخدميها من أنظمة "iOS" و"أندرويد" بضرورة تثبيت التحديث الجديد للتطبيق  لتجنب التعرض لأي أعمال قرصنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق