You are here

×

المملكة «قبلة» الأحداث الرياضية العالمية.. تعرف على أبرز البطولات الدولية التي استضاقتها السعودية (فيديو)

المملكة «قبلة» الأحداث الرياضية العالمية.. تعرف على أبرز البطولات الدولية التي استضاقتها السعودية (فيديو)

كأس السوبر الإيطالي

بطولة الفورمولا 1 الدرعية

انطلاق سباق الفورمولا إي الدرعية

السعودية تستضيف بطولات المصارعة

السعودية تستضيف بطولة الشطرنج

بطولة «الجولات الأوروبية لمحترفي الغولف»

السعودية استضافت بطولة سوبر كلاسيكو الرباعية

تركى آل الشيخ تمكن من استضافة بطولة كأس السوبر الإطالية بنسختها الحالية

أحداث رياضية عظيمة تليق بمكانة المملكة العربية السعودية، والدور الذى تلعبه مؤخرًا في تنمية وسائل الترفيه والرياضة لدى الشعب السعودي، وجذب أكبر عدد من السائحين، بالإضافة إلى جذب العديد من الاستثمارات الخارجية في إطار رؤية كبيرة 2030 للتنمية، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبإشراف من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتنفيذ من معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه الحالي، وباتت المملكة قبلة جديدة للبطولات الرياضية العالمية في مختلف المجالات، حيث تمكن في خلال العام الماضي، حينما كانت مُسندة له رئاسة الهيئة العامة للرياضة، توقيع العديد من الاتفاقيات لاستضافة المملكة لأهم الأحداث الرياضية في العالم. 

ماذا قال الصحفيون الإيطاليون عن زيارتهم الأولى للسعودية؟ (فيديو)

وعقب نجاح المملكة في استضافة بطولة كأس السوبر الإيطالي، بين فريقا يوفنتوس وإي سي ميلان، والتى تنطلق اليوم الأربعاء في تمام السابعة والنصف، ترصد مجلة الرجل أبرز واهم البطولات التى استضافتها المملكة في الفترة الماضية: 

كأس السوبر الإيطالي

عُرس كروي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في العالم بشكل عام، والسعودية بشكل خاص، وذلك حينما يلتقي يوفنتوس وميلان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الجوهرة المشعة" بالسعودية، غدا الأربعاء، في كأس السوبر المحلي. 

صور| يوفنتوس و ميلان في السوبر الإيطالي ..مباراة اكتساح الألقاب

يوفنتوس وميلان يمثلان قمة كرة القدم في إيطاليا، ميلان سيدخل المبارة رافعا شعار "لا بديل عن الفوز"، وذلك للحد من هيمنة يوفنتوس المحلية في ظل تفوق الأخير على جميع الأندية الإيطالية بالدوري والكأس في السنوات الأخيرة، في حين يسعى "يوفنتوس" إلى التتويج بأول ألقابه هذا العام، لبدء الموسم بشكل مثالي.

فبعد أيام من تأهلهما إلى دور الثمانية في كأس إيطاليا لكرة القدم على حساب بولونيا وسامبدوريا، يلتقي الفريقان خارج الديار من أجل المنافسة على لقب كأس السوبر الإيطالي.

تاريخ السوبر الإيطالي خارج البلاد

مباراة الغد الذي ستقام في المملكة، لم تكن المرة الأولى من نوعها التي تقام فيها مباراة كأس السوبر الإيطالي خارج حدود هذا البلد الأوروبي، فقد أقيمت من قبل أكثر من مرة خارج حدود إيطاليا.

 وتقام مباراة السوبر الإيطالي للمرة العاشرة خارج إيطاليا ولكنها المرة الأولى في السعودية، ومن بين المدن التي استضافت لقاء السوبر الإيطالي: "واشنطن، ونيو جيرسي الأميركيتين، طرابلس الليبية، بكين، شنغهاي، والعاصمة القطرية الدوحة".

 

ومن جانبه أكد جيوفاني مالاغو، رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، أن المملكة العربية السعودية قادرة على استضافة الحدث الكروي الكبير، مشيرا إلى أن المملكة قدمت أفضل عرض ونالت في يوليو الماضي حق استضافة مباراة السوبر الإيطالي. 

الأخضر يواجه قطر في كاس أسيا2019..تعرف على تاريخ لقاءات الفريقين (فيديو)

استعدادات يوفنتوس

"يوفنتوس" استعد بشكل جيد لهذه المباراة، حيث استأنف نشاطه الرياضي بعد أسبوعين من الراحة في عطلة الشتاء، بفوز ثمين على بولونيا  2-0، معلنا عن انتهاء استعداده لهذه المباراة النارية حيث يسعى الفريق للفوز بلقب كأس السوبر للمرة الرابعة في آخر سبع سنوات.

ويسعى "يوفنتوس" لتحقيق اللقب من أجل فك الشراكة مع ميلان في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الإيطالي، حيث يتقاسم الفريقان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر الإيطالي برصيد سبعة ألقاب لكل منهما.

ماسيميليانو أليغري

ومن جانبه قال ماسيميليانو أليغري المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي: "فيدريكو برنارديتشي بحالة ذهنية وبدنية جيدة.. دوغلاس كوستا أيضا أدى بشكل جيد. سيكون وجودهما الآن في غاية الأهمية بالنسبة للفريق مع غياب ماريو ماندزوكيتش عن هجوم الفريق في هذه المباراة للإصابة".

وأشار أليغري إلى أن مباراة السوبر الإيطالي هي مباراة واحدة فاصلة، ولكننا الفريق تدرب بشكل جيد استعدادا للظهور بشكل مميز غدا في المباراة المرتقبة، مضيفا: " أحب أن أؤكد أننا جاهزون للمواجهة".

استعدادات ميلان

أما نادي ميلان فيدخل المباراة رافعا شعار لابديل عن الفوز من أجل أعادة الفريق إلى سابق عهده في التتويج بالبطولات، وخاض الفريق تدريبات قوية من أجل انهاء استعدادته للمباراة المصيرية غدا.

 

تيموي باكايوكو، لاعب خط وسط ميلان، أكد على أن فريقه تغلب على سامبدوريا السبت الماضي 2-0 في الوقت الإضافي ويحتاج إلى التماسك والعمل بجدية ليستحق الفوز على يوفنتوس، الذي يعد حاليا أفضل فريق في إيطاليا خلال هذه الفترة. 

تعرف على الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2018 (فيديو)

رؤية فنية

ويتوقع خبراء التحليل أن أليغري سيبدأ مباراة السوبر غدا بليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني، كقلبي دفاع الفريق، حيث يعتمد على هذا الثنائي بشكل أساسي منذ انطلاق الموسم الحالي، بجانب إصابة مهدي بنعطية وأندريا بارزالي وغيابهما عن المباراة.

وأشار الخبراء إلى أن يوفنتوس عانى هذا الموسم من استقبال معظم أهدافه بسبب أخطاء بونوتشي في التمركز الخاطئ، إلى جانب سوء تعامله مع الكرات العرضية الذي ظهر جليا منذ انطلاق الموسم.

فالبرغم من أن اليوفي هو أقوى دفاع في الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري، بعد استقباله لـ11 هدفا فقط في 19 مباراة، إلا أن بونوتشي كان سببا أساسيا في أكثر من هدف منها، وكان آخرها هدف دوفان زاباتا، مهاجم أتالانتا، في مباراة الفريقين بنهاية شهر ديسمبر الماضي.

تحديات أمام ميلان

جينارو غاتوزو، المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي، يسعى لإيجاد توليفة مناسبة في تشكيلة فريقه لبدء المباراة، واللعب على استغلال الحلقة الأضعف في يوفنتوس وهي خط الدفاع، خاصة وأن فريقه يمتلك لاعبين لديهما القدرة على اللعب بالرأس بشكل مميز وعلى رأسهم جونزالو هيغواين وباتريك كوتروني. 

الأكبر في تاريخ البطولة ..تعرف على جوائز كأس آسيا 2019

 

وفي حال قرر غاتوزو  عدم التغيير في خطة الفريق، فإنه سيلعب بهيغواين منذ البداية، والذي يرغب في الثأر والانتقام من فريقه السابق الذي قرر إعارته عقب التعاقد مع كريستيانو رونالدو، في حين من المتوقع أن يجلسالموهوب كوتروني على مقاعد البدلاء كروقة رابحة، مثلما كان الحال في مباراة سامبدوريا الأخيرة بالكأس.

يذكر أن يوفنتوس وميلان يتقاسمان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر الإيطالي برصيد سبعة ألقاب لكل منهما، كما أن ميلان كان قد تغلب على يوفنتوس في مباراة السوبر الإيطالي عام 2016 بالعاصمة القطرية الدوحة.

هذا اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالحديث عن كأس السوبر الإيطالي 2019، بين يوفنتوس وميلان، والذي يلعب في نسخته الحالية غدًا الأربعاء، في مدينة جدة السعودية، وذلك على ملعب الجوهرة. 

بجوائز 17 مليون ريال.. كل ما تريد معرفته عن مسابقات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

ودشن رواد موقع تويتر، وسمًا بعنوان: «#السوبر_الإيطالي_في_السعودية»، وذلك للحديث عن البطولة الهامة التى تستضيفها المملكة، والتى أبرزها كأس السوبر الإيطالي بنسخته الحالية، حيث أعاد الآلاف من رواد الموقع تداول الوسم بالعديد من المقاطع والصور للاعبي الفريقين على رأسهم الدون كرستيانو رونالدو، حيث لقى هو وبعثة فريقة والناديين حفاوة بالغة من قبل المواطنين هناك. 

حيث نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للرياضة، عبر تويتر، مقطع فيديو، وعلقت عليه: «مدرب يوفينتوس (ماسيمليانو أليغري): جدة مدينة جميلة والجماهير رائعة.. وأنا سعيد بلعب #السوبر_الإيطالي_في_السعودية»

ونشرت الصفحة ايضًا مقطع آخر لباولو ديبالا، معلقة عليه: «باولو ديبالا: شرف كبير أن أحضر للسعودية مرتين خلال أقل من عام، الجماهير مرحبة للغاية، وأتطلع للفوز وإسعاد مشجعي #يوفينتوس_في_السعودية».

كما علق الإعلامي الرياضي السعودي، بتال القوس، على الوسم، قائلًا: «إقامة المباراة في السعودية تغيير نوعي في المناسبات الرياضية التي تستضيفها بلادنا.. وفرصة ثمينة أمام الاعلام العالمي».

فيما نشر الصحفي الرياضي، محمد البكيري، لقطة للأمير تركي بن سلمان مع النجوم، وعلق عليها قائلًا: «حيث مال الهوى ملنا.. الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز عاشق #جوفنتوس الإيطالي. في لقطة تذكارية مع نجوم الفريق كريستيانو وديبالا. خلال تواجدهم في #جدة استعدادا للقاء #السوبر_الايطالي_في_السعودية».

وفي لفتة رائعة من لاعبي يوفنتوس الإيطالي ارتدوا الزي الخليجي، خلال تواجدهم في المملكة، وأبرزهم النجم الأرجنتينى باولو ديبالا، ميراليم بيانيتش، والنجم السابق ديفيد تريزيجيه، وذلك وسط حفاوة بالغة من قبل الجماهير العاشقة للناديين. 

ما هي أعراض وأسباب التهاب البروستاتا وطرق العلاج؟

يذكر أن يوفنتوس يخوض كأس السوبر الإيطالى بعدما نجح فى الجمع بين الثنائية المحلية "الدورى الإيطالى وكأس إيطاليا"، فيما يشارك ميلان كوصيف للكأس.

وتعتبر بطولة السوبر الإيطالي أحد أعرق البطولات الإيطالية التي تم استحداثها عام ١٩٨٨م. 

بطولة الفورمولا 1 الدرعية

شهدت منطقة الدرعية التاريخية، انطلاق سباق "الفومولا إي - الدرعية 2018" والذي يعد الحدث الأبرز بالمملكة ، والذى أُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط . 

تعرف على سيارة الفريق السعودي المشارك في سباق "فورمولا إي - الدرعية" (صورة)

انطلاق سباق الفورمولا إي الدرعية

واستمرت المسابقة حتى يوم 15 سبتمبر،وشارك فيها 11 دولة من مختلف أنحاء العالم، مثلهم 22 سائق في إحدى عشر فريق.

ومن بين الدول التى شاركت في السباق نيوزيلندا، البرازيل، الأرجنتين ، ألمانيا، هولندا، بلجيكا، وسويسرا، فرنسا، ،تايلند، البرتغال و المملكة المتحدة،.

 شاهد | سباق بين سيارة "فومولا 1" وأسرع حيوان بالعالم.. من الفائز؟

الفرق المشاركة في سباق الفورمولا إي الدرعية

ومن بين الفرق المشاركة في سباق "الفورمولا إي - الدرعية"، فريق (إتش دبليو إيه رايس لاب" – ألمانيا) , ويمثله السائقان جاري بافيت وستوافيل فاندورن، فريق (فينتوري فورمولا إي" – موناكو) الذي تعاون هذا العام مع سائق سيارات فورمولا 1 البرازيلي فيليب ماسا، والسويسري إدواردو موراتارا، وفريق (إنفجن فيرجين ريسنج - المملكة المتحدة), وسيمثله السائقان البريطاني سام بيرد والهولندي روبن فرينجنز، وفريق (بي إم دبليو أندريتي موتور سبورت" – ألمانيا) ويمثله البريطاني أليكساندر سيمز والبرتغالي أنتونيوو فيلكس دا كوستا.

كما ضمت الفرق أيضا، فريق (ماهيندرا ريسنج" –الهند) الذي تعاقد في هذا السباق مع البلجيكي جيروم دامبروزيو والسويدي فيلكس روزنكوفيست والألماني نيك هيدفيلد لقيادة سياراته، فريق (جيوكس دراجون ريسنج" - الولايات المتحدة الأمريكية ) ويمثلالسائقان الألماني ماكس جانتر والأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز، وفريق (أودي سبورت آبت شيفلر" – ألمانيا) ويمثله الألماني دانييل آبت والبرازيلي لوكاس دي غراسي، وفريق ( نيسان إي.دامز" – اليابان ) ويمثله السائقان التايلاندي أليكسندر ألبون والسويسري سيباستيان بويمي. 

كل ما تريد معرفته عن فعاليات وعروض سباق فورمولا إي الدرعية اليوم

وتشمل قائمة الفرق التى شاركت في السباق، فريق (دي إس تيكيتا" – الصين) وسيقود الفريق أندريه لوتيرير، و جان-إريك فيرغن،وفريق (إن أي يو فورمولا إي" - المملكة المتحدة) وسيمثله البريطاني أوليفر تيرفي، والإيطالي لوكا فيليبي ، وفريق (باناسونيك جاكوار ريسنج" - المملكة المتحدة) وسيتولى قيادة سيارات هذا الفريق البرازيلي نيلسون بيكيت جونيور والنيوزيلندي ميتش إيفانز، فريق (ماهيندرا ريسنج" –الهند) ويمثله البلجيكي جيروم دامبروزيو والسويدي فيلكس روزنكوفيست والألماني نيك هيدفيلد لقيادة سياراته.

وقال الأمير «عبد العزيز بن تركي الفيصل» نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة في تصريح صحفي له «إن سباق «الفورمولا إي» يشكل مستقبل رياضة السيارات ؛ يُعد الحدث بمثابة الحلم الذي تحول لحقيقة بالنسبة لعشاق رياضة السيارات كافة في المملكة.

السعودية تستضيف بطولات المصارعة

وقع تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اتفاقية مع WWE لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في السعودية لمدة 10 سنوات.

ونشرت الهيئة العامة للرياضة الخبر عبر صفحتها الرسمية على "تويتر": "معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ يوقع اتفاقية مع WWE لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات".

ومن جانبهم، تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع الحدث، ودشنوا وسما بعنوان: "#مصارعه_WWE_في_المملكة"، وذلك للتعبير عن سعادتهم بنقل المنافسات القوية للمصارعة الحرة للعب في المملكة لمدة 10 سنوات، واعاد تداول الوسم آلاف المغردين.

هذا وحضر المستشار تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، افتتاحية بطولة «كروان جول» لمصارعة المحترفين التى يشارك فيها عددا من نجوم WWE الذى يقام على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

ومن جانبها، نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للرياضة السعودية، تغريدة تشمل لقطات لاستقبال آل الشيخ للنجوم المشاركين في «WE Crown Jewel» وفي مقدمتهم المصارع الأمريكي هولك هوجان، لمشاهدة مباريات البطولة أضغط هنا.

وبحسب اتفاق طويل الأمد بين اتحاد wwe والهيئة العامة للرياضة في المملكة، فإنها سوف تستضيف العرض مرة أو مرتين في العام مثلما حدث في العام الحالي.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: «#WWECrownJewel»، وذلك في إطار متابعة المواطنين السعوديين، للعرض الذى يعرض حاليًا في المملكة. حيث نشرت الصفحة الرسمية لإتحاد الـ wwe لقطات فيديو من العرض الحالي:

فيما نشرت الصفحة ذاتها لقطات فيديو آخرى من مباراة تنقل مباشرة الآن من البطولة المقامة في المملكة.

ومن جانبه، علق الصحفي الرياضي، محمد البكيري، على الحدث، قائلًا: «صناعة حدث عالمي. بهذا التنظيم والجمال والابهار للمرة الثانية. يؤكد إننا قادرون على تقديم البهجة بفخامة. شكرا هيئة الرياضة ورجالها على ماتقدمونه من تنوع رياضي للمجتمع. بكافة فئاته».

السعودية تستضيف بطولة الشطرنج

هذا وقد شهدت الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، في يونيو 2018، مشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة في منافسات بطولة المملكة العربية السعودية للشطرنج والتي ضمت أعمار مختلفة من الشباب وكبار السن وحتى الأطفال.

."الرجل" يرصد بطولة المملكة العربية السعودية للشطرنج

ومن جابنه حرص فريق "الرجل" على رصد حالة المتنافسين ملقي الضوء على أسباب مشاركاتهم في البطولة وعما لمسوه من حسن تنظيم وتفاعل من قبل المنظمين وعلى ذلك تحدث البعض أملين في ان يحققوا النجاح والفوز في البطولة، وفيما يلي مقاله بعض المتنافسين في البطولة.

احذر.. 8 أنواع من الرجال لا تتسامح معها المرأة

زاهر الشهري:

منذ 10 سنوات وهو من محبي لعبة الشطرنج ويقوم بلعبها كما انه كان احد المشاركين في بطولة الرياض ، وكان حريصا على ان يشارك في أول بطولة للشطرنج على مستوى المملكة ، الشطرنج بالنسبة له هواية ولكنه يأمل في تحقيق البطولة ، كانت بداياته في تعليم الشطرنج في ألماني، كما أنه يصفها بلعبة العباقرة ، دع زاهر الشهري الشباب للإشتراك في مثل تلك الإتحادات وهذه الألعاب الذهنية ويقضوا وقت فراغمهم بها.

ملخص اليوم الـ 14 لمونديال روسيا.. تأهل البرازيل والسويد.. وداع حامل اللقب

فهد الشهري:

تعتبر تلك اول مشاركه للاعب فهد الشهري في بطولة الشطرنج للمملكة ن يقول الشهري الشطرنج لعبة جميلة جدا من الممكن ان يلعبها المحترف و الهاوي، فهو يرى ان لوح الشطرنج يساعد على التفكير كما انه يساعد في الحياة الطبيعية، عن طبيعة اللعب يقول الشهري يتم استخدام الأوراق لتسجيل حركات سواء من اللاعب نفسه ومن الخصم ايضاً ، وذلك يساعد الحكام في معرفة ما حدث خلال المباراة خطوه بخطوة ، وبخصوص الساعة أشار إلى انه هناك توقيت معين لكل لعبة يحدد من قبل البطولة ، كما أنه تمن الفوز للأفضل ، كما ابدى دعمه للبطولة.

السعودية تستضيف سوبر كلاسيكو 

في البطولة التى فازت فيها البرازيل بهدف نظيف على الأرجنتين، بهدف ميراندا في الدقيقة 93 من عمر المباراة، «سوبر كلاسيكو الودية الرباعية»، والتى استضافتها المملكة العربية السعودية، في أكتوبر 2018، بمشاركة منتخابات السعودية، العراق، الأرجنتين والبرازيل. وشهد ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، مواجهة نارية بين منتخبي السعودية والبرازيل، وانطلقت مباراتا الجولة الثانية في بطولة سوبر كلاسيكو يومي 15 و16 أكتوبر؛ حيث خاض منتخب السعودية مواجهة عربية مع منتخب العراق بملعب جامعة الملك سعود، بعدها شهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "كلاسيكو الأرض" بين منتخبي البرازيل والأرجنتين. 

6.5 مليون دولار عوائد مشاركات الأندية السعودية في مونديال روسيا 2018

أسعار تذاكر مباريات بطولة سوبر كلاسيكو

وفي السياق ذاته، أعلنت وقتها الهيئة العامة للرياضة السعودية، أسعار تذاكر مباراتي الجولة الأولى؛ حيث بلغ سعر تذكرة لقاء العراق والأرجنتين 15 ريالاً سعودياً للدرجة الموحدة سواء للأفراد أو العائلات، و750 ريالاً للمنصة الذهبية و500 ريال للمنصة الفضية. بينما سعر تذكرة مباراة البرازيل والسعودية، الموحدة للأفراد أو العائلات 30 ريالاً سعودياً، بينما لمنصة الأفراد بلغ 850 ريالاً، ومنصة العائلات 650 ريالاً. 

يوفنتوس Vs ميلان.. كأس السوبر الإيطالي بنكهة عربية (فيديو)

بطولة «الجولات الأوروبية لمحترفي الغولف» 

هذا وتستعد المملكة العربية لاستضافة البطولة السعودية الدولية لمحترفي الغولف، وذلك بمشاركة باقة من أبطال العالم، بينهم 4 من الخمسة المصنفين الأوائل على مستوى العالم، وذلك في التاريح 31 يناير 2019 على مدار 4 أيام بملاعب الرويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي أحدث المحطات العالمية ضمن منافسات بطولة «الجولات الأوروبية لمحترفي الغولف» وأول بطولة عالمية لرياضة الغولف في السعودية.

التعليقات

أضف تعليق