You are here

×

يوفنتوس Vs ميلان.. كأس السوبر الإيطالي بنكهة عربية (فيديو)

يوفنتوس Vs ميلان.. كأس السوبر الإيطالي بنكهة عربية (فيديو)

يوفنتوس Vs ميلان.. كأس السوبر الإيطالي بنكهة عربية (فيديو)

يوفنتوس Vs ميلان.. كأس السوبر الإيطالي بنكهة عربية (فيديو)

يوفنتوس Vs ميلان.. كأس السوبر الإيطالي بنكهة عربية (فيديو)

يوفنتوس Vs ميلان.. كأس السوبر الإيطالي بنكهة عربية (فيديو)

"عرس كروي" ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في العالم بشكل عام، والسعودية بشكل خاص، وذلك حينما يلتقي يوفنتوس وميلان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الجوهرة المشعة" بالسعودية، غدا الأربعاء، في كأس السوبر المحلي.

أداء النشيد الوطني بلغة الإشارة في "أسبوع أبو ظبي للاستدامة".. وتأثر شديد من الحضور

كأس السوبر الإيطالي

يوفنتوس وميلان يمثلان قمة كرة القدم في إيطاليا، ميلان سيدخل المبارة رافعا شعار "لا بديل عن الفوز"، وذلك للحد من هيمنة يوفنتوس المحلية في ظل تفوق الأخير على جميع الأندية الإيطالية بالدوري والكأس في السنوات الأخيرة، في حين يسعى "يوفنتوس" إلى التتويج بأول ألقابه هذا العام، لبدء الموسم بشكل مثالي.

فبعد أيام من تأهلهما إلى دور الثمانية في كأس إيطاليا لكرة القدم على حساب بولونيا وسامبدوريا، يلتقي الفريقان خارج الديار من أجل المنافسة على لقب كأس السوبر الإيطالي.

تاريخ السوبر الإيطالي خارج البلاد

مباراة الغد الذي ستقام في المملكة، لم تكن المرة الأولى من نوعها التي تقام فيها مباراة كأس السوبر الإيطالي خارج حدود هذا البلد الأوروبي، فقد أقيمت من قبل أكثر من مرة خارج حدود إيطاليا.

 وتقام مباراة السوبر الإيطالي للمرة العاشرة خارج إيطاليا ولكنها المرة الأولى في السعودية، ومن بين المدن التي استضافت لقاء السوبر الإيطالي: "واشنطن، ونيو جيرسي الأميركيتين، طرابلس الليبية، بكين، شنغهاي، والعاصمة القطرية الدوحة".

مصحوبة بعاصفة ثلجية.. تعرف على تفاصيل أقوى وأطول موجة برد تواجهها المملكة

ومن جانبه أكد جيوفاني مالاغو، رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، أن المملكة العربية السعودية قادرة على استضافة الحدث الكروي الكبير، مشيرا إلى أن المملكة قدمت أفضل عرض ونالت في يوليو الماضي حق استضافة مباراة السوبر الإيطالي.

استعدادات يوفنتوس

"يوفنتوس" استعد بشكل جيد لهذه المباراة، حيث استأنف نشاطه الرياضي بعد أسبوعين من الراحة في عطلة الشتاء، بفوز ثمين على بولونيا  2-0، معلنا عن انتهاء استعداده لهذه المباراة النارية حيث يسعى الفريق للفوز بلقب كأس السوبر للمرة الرابعة في آخر سبع سنوات.

ويسعى "يوفنتوس" لتحقيق اللقب من أجل فك الشراكة مع ميلان في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الإيطالي، حيث يتقاسم الفريقان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر الإيطالي برصيد سبعة ألقاب لكل منهما.

ماسيميليانو أليغري

ومن جانبه قال ماسيميليانو أليغري المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي: "فيدريكو برنارديتشي بحالة ذهنية وبدنية جيدة.. دوغلاس كوستا أيضا أدى بشكل جيد. سيكون وجودهما الآن في غاية الأهمية بالنسبة للفريق مع غياب ماريو ماندزوكيتش عن هجوم الفريق في هذه المباراة للإصابة".

وأشار أليغري إلى أن مباراة السوبر الإيطالي هي مباراة واحدة فاصلة، ولكننا الفريق تدرب بشكل جيد استعدادا للظهور بشكل مميز غدا في المباراة المرتقبة، مضيفا: " أحب أن أؤكد أننا جاهزون للمواجهة".

استعدادات ميلان

أما نادي ميلان فيدخل المباراة رافعا شعار لابديل عن الفوز من أجل أعادة الفريق إلى سابق عهده في التتويج بالبطولات، وخاض الفريق تدريبات قوية من أجل انهاء استعدادته للمباراة المصيرية غدا.

في خطوة غير مسبوقة.. بنك سعودي يدرب موظفيه على الذكاء الاصطناعي

تيموي باكايوكو، لاعب خط وسط ميلان، أكد على أن فريقه تغلب على سامبدوريا السبت الماضي 2-0 في الوقت الإضافي ويحتاج إلى التماسك والعمل بجدية ليستحق الفوز على يوفنتوس، الذي يعد حاليا أفضل فريق في إيطاليا خلال هذه الفترة.

رؤية فنية

ويتوقع خبراء التحليل أن أليغري سيبدأ مباراة السوبر غدا بليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني، كقلبي دفاع الفريق، حيث يعتمد على هذا الثنائي بشكل أساسي منذ انطلاق الموسم الحالي، بجانب إصابة مهدي بنعطية وأندريا بارزالي وغيابهما عن المباراة.

وأشار الخبراء إلى أن يوفنتوس عانى هذا الموسم من استقبال معظم أهدافه بسبب أخطاء بونوتشي في التمركز الخاطئ، إلى جانب سوء تعامله مع الكرات العرضية الذي ظهر جليا منذ انطلاق الموسم.

فالبرغم من أن اليوفي هو أقوى دفاع في الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري، بعد استقباله لـ11 هدفا فقط في 19 مباراة، إلا أن بونوتشي كان سببا أساسيا في أكثر من هدف منها، وكان آخرها هدف دوفان زاباتا، مهاجم أتالانتا، في مباراة الفريقين بنهاية شهر ديسمبر الماضي.

تحديات أمام ميلان

جينارو غاتوزو، المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي، يسعى لإيجاد توليفة مناسبة في تشكيلة فريقه لبدء المباراة، واللعب على استغلال الحلقة الأضعف في يوفنتوس وهي خط الدفاع، خاصة وأن فريقه يمتلك لاعبين لديهما القدرة على اللعب بالرأس بشكل مميز وعلى رأسهم جونزالو هيغواين وباتريك كوتروني. 

يمنع تزوير الشهادات الجامعية.. كل ما تريد معرفته عن نظام "المصادقة الإلكتروني"

وفي حال قرر غاتوزو  عدم التغيير في خطة الفريق، فإنه سيلعب بهيغواين منذ البداية، والذي يرغب في الثأر والانتقام من فريقه السابق الذي قرر إعارته عقب التعاقد مع كريستيانو رونالدو، في حين من المتوقع أن يجلسالموهوب كوتروني على مقاعد البدلاء كروقة رابحة، مثلما كان الحال في مباراة سامبدوريا الأخيرة بالكأس.

يذكر أن يوفنتوس وميلان يتقاسمان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر الإيطالي برصيد سبعة ألقاب لكل منهما، كما أن ميلان كان قد تغلب على يوفنتوس في مباراة السوبر الإيطالي عام 2016 بالعاصمة القطرية الدوحة.

التعليقات

أضف تعليق