You are here

×

دليل الرجل المتزوج لمواقع التواصل الاجتماعي وما يجب تجنبه عليها

مصادقة حبيبة/ زوجة سابقة

للرجل المتزوج.. هكذا عليك أن تتصرف على مواقع التواصل الإجتماعي

الممنوعات المرتبطة بكما كثنائي

متابعتك لصفحات أو حسابات «مستفزة»

المغازلة المقصودة أو غير المقصودة

مصادقة «غريبات» جميلات

حذف تاريخ البحث بشكل دائم

منح ثقتك لاخريات

مواقع التواصل الإجتماعي هي جزء من حياة كل الأفراد، وهي تلعب دوراً أساسياً في يومياتهم. مشكلة مواقع التواصل في عصرنا الحالي لا تتعلق فقط بهيمنتها على حياة كل الافراد بل بواقع أن تجاوز الحدود من خلالها سهل للغاية، فالخط الرفيع بين ما هو مقبول وما هو غير مقبول يسهل تجاوزه من دون حتى الإنتباه لذلك الواقع. بطبيعة الحال هناك عشرات القواعد والأتيكيت الخاصة بإستخدام مواقع التواصل، والتي تحدد للأشخاص آلية التعامل مع مختلف المشاكل «الإفتراضية» التي قد تواجههم. 


ولكن في المقابل هناك قواعد خاصة بالرجل المتزوج والتي عليه الإلتزام بها إن كان لا يريد أن يصبح العالم الإفتراضي سبباً في تدمير عالمه الواقعي. فما هي الأمور التي على الرجل المتزوج عدم القيام بها على مواقع التواصل؟ 

نصائح للرجال للتعامل مع غضب الزوجة


الممنوعات المرتبطة بكما كثنائي 

في الشق الأول سنتحدث عن الممنوعات التي ترتبط بكما كثنائي والتي عليكما معاً عدم القيام على مواقع التواصل

المشاجرة والمجادلة: لا داع للمشاجرة على مواقع التواصل. ان كانت هناك مشاكل على أرض الواقع فلماذا تقومان بنشر أسرار منزلكما ليراها الجميع؟ الخلافات يجب أن تبقى خلف الأبواب المغلقة وبالتأكيد مكانها ليس مواقع التواصل. 

المشاركة أكثر مما يجب: لا داع لقيامكما بمشاركة كل شيء مع الاخرين، الصور، ما حدث معكما، مشاعركما تجاه بعضكما، الغزل، اختبارات الزواج وغيرها كلها تصنف في خانة المشاركة اكثر مما يجب. إن كنتما تريدان قول «احبك» فالأفضل قولها وجهاً لوجه. 

السلبية العدائية: صديقك ينشر صورة لزوجته التي إشترت له هدية بمناسبة ذكرى الزواج، فتقوم انت بالتعليق «اتمنى لو كانت زوجتي تقوم بذلك» أو أي تعليق اخر ينتقد بشكل مباشر أو غير مباشر الشريكة. والعكس صحيح بطبيعة الحال، فالزوجة عليها عدم التعليق عن «قساوة» الزوج وعدم إقدامه على شراء الهدايا لها. 

عدم إحترام خصوصية الاخر: لا يوجد اي سبب يجعلك تعرف كلمات المرور الخاصة بها على مواقع التواصل والعكس صحيح. في المقابل مراقبة حساب الاخر ومعاينة كل التعليقات ومحاولة تحليل ما يحتمل وما لا يحتمل التحليل امر مبالغ به. 

دراسة صادمة.. النساء الأقل جاذبية أكثر ميلا لخيانة أزواجهن !


ما الذي عليك عدم فعله كرجل متزوج على مواقع التواصل؟ 

مصادقة حبيبة/ زوجة سابقة 

في حال كانت زوجة سابقة وهناك تواصل على أرض الواقع بينكما لان الطلاق تم بشكل ودي ومتحضر، أو في حال كنتما تتواصلان بحكم انكما تملكان أولاداً فالتواصل يجب ان يبقى هناك.. على أرض الواقع. حتى ولو كانت زوجتك الحالية الاكثر تفهماً، على أرض الواقع، لعلاقتك المتحضرة مع طليقتك فهي لا يمكنها ان تتفهم سبب حرصك على مصادقتها أو متابعتها على مواقع التواصل. قد لا تعترض ولكنها ضمناً ستكون منزعجة جداً. 

متابعتك لصفحات أو حسابات «مستفزة»

نعم، هناك عشرات الصحفات التي تنشر صوراً لفتيات جميلات ولكن ما الذي أوصلك الى ذلك المكان؟ كلا، لا يمكنك متابعة هذه الصفحات وبالتأكيد لا يمكنك ضغط زر الاعجاب على الصور المنشورة. لا نقول لك انه لا يسمح لك بالنظر أو الإطلاع على صور الفتيات الجميلات ولكن لا داع لجعل واقع انك تقوم بذلك علني لهذه الدرجة. 

المغازلة المقصودة أو غير المقصودة 

قد تكون دبلوماسي وقد تكون من النوع الذي يعتبر بعض أنواع الغزل غير ضارة وبالتالي ما تنفك تعبر عن اعجابك بصورة هذه الزميلة أو تلك أو هذه الصديقة أو تلك. المغازلة الإفتراضية، رغم انها قد تكون غير ضارة، لكن واقع انها علنية ومكشوفة أمام الجميع تجعلها تزعج الشريكة وربما قد تميل لإعتبارها مهينة بحقها.الأمر نفسه ينطبق على مغازلة زوجتك، لا داع لمغازلتها بشكل علني على مواقع التواصل، هي تجلس الى جانبك وبالتالي قم برفع رأسك ووجه الغزل لها مباشرة ولا داع لكتابته على مواقع التواصل. 

حتى لا تحظى برد فعل عنيف.. 10 جمل نحذرك من التلفظ بها لزوجتك أثناء الحمل


مصادقة «غريبات» جميلات

قد تكون قد تلقيت طلب المصادقة أو المتابعة أو قد تكون قد قمت بإرساله ولكن ما هي الأسباب التي تجعلك كرجل متزوج تصادق نساء جميلات لا تعرفهن على مواقع التواصل؟ بالنسبة اليك قد لا يكون هناك سبب وقد يكون الامر عادي بحكم انك لم تتواصل معهن يوماً ولن تتواصل معهن ولكن بالنسبة للشريكة الامر سيجعلها تشكك بان هناك امر ما مريب يحدث والذي جعلك تصادق جميلات «تدعي» بانك لا تعرفهن. 

حذف تاريخ البحث بشكل دائم 

كرجل متزوج على مواقع التواصل الاجتماعي فإن حذف تاريخ البحث بشكل دائم سيجعلها تشك بك، فبالنسبة لها لا يوجد أي مبرر يجعلك تقوم بحذف تاريخ البحث ما لم يكن هناك ما تحاول أن تخفيه. أي، بالنسبة لها على الاقل، لقد ارتكبت الجرم وانت تحاول أن تخفي الادلة. في حال لم تكن قد قمت بما يجعلك مذنباً فلا داع لحذفه. 

منح ثقتك لاخريات 

الحميمة لا تعني فقط الحميمية الجسدية، فهناك الحميمية العاطفية. ولا اهمية هنا ان كنت تعرفهن على أرض الواقع ايضاً ولكن حين تستغل مواقع التواصل من اجل الحديث عن امور خاصة بك مع نساء هن ربما زميلات أو صديقات للحصول على الدعم المعنوي أو لمناقشة بعض الامور الخاصة بالعلاقة فأنت هنا قاب قوسين او ادنى من الخيانة العاطفية. إن كان لديك ما تقوله وإن كان هناك بعض المشاكل التي تود حلها، تحدث مع شريكتك مباشرة. 

أفضل النصائح لحدوث الحمل..هدية تقدمها لزوجتك

المصادر: ١- ٢ -٣ 

 

التعليقات

أضف تعليق