You are here

×

انتبه.. مرض مزمن قد يصيبك إذا تجاهلت وجبة الإفطار

يتجاهل الكثير منا تناول وجبة الإفطار على الرغم من أهميتها للصحة العامة، ويكون ذلك بحكم مواعيد العمل أو الاستيقاظ متأخراً، إلا أنه تم التوصل إلى أن تجاهلها قد يصيب الشخص بمرض مزمن.

كشفت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يتجاهلون تناول وجبة الإفطار تزداد لديهم خطورة الإصابة بمرض السكري .

وأوضح الباحثون أن عدم الحرص على تناول وجبة الإفطار قد يجعل الأشخاص عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة لا تقل عن 33%.

وحول سبب إصابة هؤلاء الأشخاص بالسكري، إلى أنهم عندما يفوتون وجبة الإفطار يضطرون إلى تناول إحدى الوجبات السريعة في منتصف اليوم وهو يعرضهم للإصابة بهذا المرض.

وتزداد خطورة الإصابة بالسكري عند تكرار تجاهل وجبة الإفطار على مدار الإسبوع، حيث أن الأشخاص الذين يتجاهلونها 4 مرات في الأسبوع يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالسكري بنسبة 55% مقارنة بغيرهم الذين يحرصون على تناولها.

يتجاهل الكثير منا تناول وجبة الإفطار على الرغم من أهميتها للصحة العامة، ويكون ذلك بحكم مواعيد العمل أو الاستيقاظ متأخرا، إلا أنه تم التوصل إلى أن تجاهلها قد يصيب الشخص بمرض مزمن. 

ماذا تعرف عن فوائد التنويم المغناطيسي في علاج المشكلات الصحية؟

أهمية وجبة الإفطار

كشفت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يتجاهلون تناول وجبة الإفطار تزداد لديهم خطورة الإصابة بمرض السكري.

وأوضح الباحثون أن عدم الحرص على تناول وجبة الإفطار قد يجعل الأشخاص عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة لا تقل عن 33%. 

علاج الضغط المرتفع للشباب في المنزل

خطورة تجاهل وجبة الإفطار

وحول سبب إصابة هؤلاء الأشخاص بالسكري، أشار الباحثون إلى أنهم عندما يفوتون وجبة الإفطار يضطرون إلى تناول إحدى الوجبات السريعة في منتصف اليوم وهو يعرضهم للإصابة بهذا المرض.

وتزداد خطورة الإصابة بالسكري عند تكرار تجاهل وجبة الإفطار على مدار الإسبوع، حيث أن الأشخاص الذين يتجاهلونها 4 مرات في الأسبوع يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالسكري بنسبة 55% مقارنة بغيرهم الذين يحرصون على تناولها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق