You are here

×

أوجه الاختلاف بين أعراض الأزمة القلبية لدى الرجال والنساء

تعتبر الإصابة بالأزمة القلبية من أخطر الأمراض التي تصيب الأشخاص حول العالم سواء كانوا رجال أو نساء حيث أنها قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة في حالة عدم تلقي الرعاية الصحية السليمة.

وأشار الباحثون إلى أنه يجب التفريق بين أعراض الأزمة القلبية وبين نوبات الفزع، حيث أن كلاهما يصاحبهما ضيق تنفس إلا أن النوبات يصاحبها تعرق متزايد

ومن بين الأعراض التي تشعر بها السيدات أيضا عند إصابتهم بأزمات قلبية، هو الشعور بوجود حبل تم تشده عليهن وهو ما يستلزم التوجه لاستشارة الطبيب بشكل سريع.

وتختلف أعراض الإصابة بالأزمة القلبية لدى الرجال مقارنة بالنساء حيث أنهن يمرون بأعراض أكثر حدة تنبئهن بمشكلات في عضلة القلب.

وكشفت دراسة أن الرجال يشعرون عند إصابتهم بأزمات قلبية بألم شديد في منطقة الصدر بينما يتطور الأمر لدى النساء حيث تتم إصابتهن بألم في الصدر السفلي وضيق تنفس وإغماء والتعب الشديد بالإضافة إلى الآلام في الظهر العلوي.

تعتبر الإصابة بالأزمة القلبية، من أخطر الأمراض التي تصيب الأشخاص حول العالم سواء كانوا رجالا أو نساءً، إذ قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة، في حالة عدم تلقي الرعاية الصحية السليمة. 

يقي من السرطان والأزمات القلبية.. فوائد قد لا تعرفها عن "الكركم"

أعراض الأزمة القلبية لدى الرجال

وتختلف أعراض الإصابة بالأزمة القلبية لدى الرجال مقارنة بالنساء، إذ أن السيدات يتعرضن لأعراض أكثر حدة تنبئهن بمشكلات في عضلة القلب.

وكشفت دراسة أن الرجال يشعرون عند إصابتهم بأزمات قلبية بألم شديد في منطقة الصدر، بينما يتطور الأمر لدى السيدات، إذ أن إصابتهن تبدأ بألم في الصدر السفلي وضيق تنفس وإغماء والتعب الشديد، بالإضافة إلى الآلام في الظهر العلوي، الشعور بوجود حبل مشدود عليهن وهو ما يستلزم التوجه لاستشارة الطبيب بشكل سريع. 

هل يساعد حل ألغاز الكلمات المتقاطعة على الحماية من الخرف ؟

الفرق بين الأزمة القلبية ونوبات الفزع

وأشار الباحثون إلى أنه يجب التفرقة بين أعراض الأزمة القلبية وبين نوبات الفزع، إذ أن كليهما يصاحبهما ضيق تنفس، إلا أن النوبات يصاحبها تعرق متزايد.

وأكدت الدراسة أن الاهتمام بتلقي الرعاية الصحية بشكل سريع من أهم الأمور التي تؤثر على نسبة الشفاء سواء كان لدى الرجال أو النساء، إلا أن السيدات يؤجلن حصولهن على الرعاية الصحية أكثر من الرجال وهو ما يعرضهم لخطر الوفاة.

وينصح بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي وتغيير نمط الحياة والابتعاد عن الكحوليات والتدخين للوقاية من الأزمات القلبية، بحسب الجمعية الأمريكية للقلب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق