You are here

×

بخطوات بسيطة.. هكذا ترسم خطة تمارين رياضية للتخسيس من المنزل

طرق عمل تمارين رياضية للتخسيس من المنزل

طرق عمل تمارين رياضية للتخسيس من المنزل

طرق عمل تمارين رياضية للتخسيس من المنزل

طرق عمل تمارين رياضية للتخسيس من المنزل

الكثير من الأشخاص لا يملكون الوقت الكافي للذهاب الى الجيم، ولكن ذلك لا يعني الامتناع عن ممارسة الرياضة في المنزل، فقد حان الوقت لاتخاذ موقف جاد للتخلص من الدهون والوزن الزائد، فهناك الكثير من التمارين الرياضية البسيطة التي لن تستغرق الكثير من وقتك، ونؤكد لك عزيزي القارئ انك ستكون مستمتعا جدا وانت تمارسها، بالاصرار والعزيمة ستصبح انسانا يتمتع بصحة ورشاقة رائعة لتتخلص من الوزن الزائد الذي يؤرق يومك.

كيف تكسب نصف كيلو من العضلات خلال أسبوع واحد؟

والجيد في هذه الرياضات المنزلية انها لا تحتاج الى أجهزة رياضية، بل فقط حذاء رياضي وملابس رياضية تستطيع التحرك بها بسهولة لاجراء هذه التمارين، ولا تنسى عزيزي القارئ شرب المياه بكميات كبيرة لانها أيضا تساعد بشكل كبير على التخلص من الوزن الزائد، والان سنذكر لكم في التقرير التالي بعض التمارين البسيطة التي تستطيع عملها في المنزل دون الحاجة الى الذهاب الى الجيم:

تمرين الجلوس:

تمرين مفيد جدا لشد عضلات المعدة، طريقة عمل هذا التمرين بان تقوم بالاستلقاء على ظهرك ثم تقوم بثني ساقيك الى ان تصبح ركبتيك الى الأعلى، وتكون بهذه الحالة واضعا ذراعيك تحت راسك حتى تضمن ان لا تحركهما اثناء التمرين، ثم تبدأ برفع نفسك للوصول الى ركبتيك محاولا بذلك الجلوس فتقوم بتقريب راسك من ركبتيك قدر الإمكان، وينصح بتكرير هذا التمرين من ثلاث الى اربع مرات خلال الجولة الواحدة.

رياضة المشي:

لا تحتاج في هذه الرياضة الى صالة رياضية او الى جهاز رياضي، فكل ما عليك فعله ان تمشي قدر المستطاع كل يوم لمدة لا تقل عن ساعة ويفضل خلال ساعات الصباح الأولى، مما سيساعدك على شد عضلاتك وتجديد نشاطك.

تمرين القرفصاء:

من افضل التمارين الرياضية التي يقوم بها الكثير من الأشخاص لتقوية عضلات أجسادهم وشد عضلات الافخاذ والارداف، عليك بممارسة هذا التمرين يوميا لما له من فوائد رائعة للعضلات ويكون من خلال الوقوف مستقيما ورفع اكتافك حيث تكون المسافة بين الكتفين والقدمين نفسها، وأخيرا تبدا في الجلوس على شكل قرفصاء.

تعلم الطريقة الصحيحة لأداء تمرين البلانك للرجال

تمرين الرفع:

يعتبر هذا التمرين شاقا نوعا ما، حيث يجب عليك التمدد على بطنك وتقوم بموزاة نفسك مع أصابع قدميك ويديك، شرط ان يكون رأسك ورجليك على خط واحد وان تبعد يديك عن ذراعيك، ثم احنِ ذراعيك ببطء واقم بخفض جسمك الى الأسفل ومن ثم توقف عندما يشكل كوعك 90 درجة، قم بالزفير ومن ثم ارفع جسدك الى الأعلى.

يعمل هذا التمرين على تشغيل اغلب عضلات جسمك، حيث انه يقوم بتحريك الصدر والذراع وعضلات البطن والعضلات الثلاثية الرؤوس. ينصح بممارسة هذه ارياضة من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.

التعليقات

أضف تعليق