×

كل ما تود معرفته عن منصة Statuspage للتواصل مع العملاء والموظفين أثناء انقطاع الخدمة

كل ما تود معرفته عن منصة Statuspage للتواصل مع العملاء والموظفين أثناء انقطاع الخدمة

ما هي منصة Statuspage؟

تكاليف منصة Statuspage للتواصل مع العملاء والموظفين أثناء انقطاع الخدمة

تظل شركة Atlassian واحدة من الشركات الأكثر ابداعا في مجال تقديم الخدمات التي تناسب بالفعل الشركات والمشاريع التجارية المختلفة الأحجام.

هذه الشركة لديها منصة أخرى ضمن تشكيلة خدماتها المتعددة وتدعى Statuspage وهي للتواصل مع العملاء والموظفين أثناء انقطاع الخدمة وتحسين تجربة المستخدم اجمالا.

كل ما يجب أن تعرفه عن خدمة الإحصائيات Mixpanel للتسويق بشكل أفضل

هذه الخدمة تعتمد علها العديد من الشركات والمنصات المهمة في صناعاتها، وأبرزها Dropbox و Shopify وأيضا Coinbase والكثير من الأسماء اللامعة الأخرى.

وفي هذا المقال سنتعرف على هذه الخدمة وأبرز مميزاتها الأخرى.

  • ما هي منصة Statuspage؟

احدى خدمات شركة Atlassian المصممة للمؤسسات والشركات بمختلف أحجامها وتخصصاتها، وهي عبارة عن نظام للتواصل مع العملاء والموظفين أثناء انقطاع الخدمة والعمل على معالجة المشاكل بسرعة.

توفر الخدمة للعملاء الإطلاع على أوقات التوقف المخطط لها وغير المخطط لها، مع إشعارات الأحداث في الوقت الفعلي، ومتابعة حل المشاكل التي تعيق توفر الخدمات.

  • مميزات منصة Statuspage للتواصل مع العملاء والموظفين أثناء انقطاع الخدمة

باستخدام خدمة StatusPage، يمكن لنشاط تجاري الاشتراك مجانًا لإنشاء صفحة الحالة الخاصة به داخليًا، ثم الدفع إذا اختاروا جعلها عامة وتحت علامتهم التجارية ونطاقهم الخاص.

يمكن للصفحة تتبع أي مقاييس مهمة للنشاط التجاري، مثل وقت استجابة واجهة برمجة التطبيقات، ووظائف الخلفية، والأخطاء، وانقطاعات التيار، والمزيد.

كما أضافت الخدمة مؤخرًا دعمًا للبيانات التي تم سحبها من أطراف ثالثة مثل Pingdom و New Relic و Datadog و TempoDB و Webmon و Librato، على سبيل المثال.

بالإضافة إلى عرض العناصر التي يتم تتبعها وحالتها الحالية، يتيح StatusPage أيضًا للشركات إمكانية التواصل مع العملاء حول المشكلات وكيفية حلها، سواء على الموقع أو عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، أسفل لوحة البيانات للصفحة والرسوم البيانية المصاحبة لها، يتوفر أيضًا سجل من تقارير الحوادث السابقة.

الوقت الذي يستغرقه إنشاء الشركة لضبط صفحتها وإعدادها للإنطلاق يكون واقعيًا في حدود 15 إلى 30 دقيقة، بعدها يمكن أن تعمل StatusPage على تتبع حالة الخدمة.

مع إطلاق هذه الصفحة سيكون بإمكانك أن توضح للعملاء ما هي المشكلة التي تواجه الخدمة وتعمل على اصلاحها عوض أن تتلقى فيضانا من الرسائل والشتائم والردود الغاضبة بسبب ذلك.

ومن فوائد استخدام هذه المنصة أنها تساعد في زيادة الثقة بين العملاء والخدمات، إذ أنه قبل الصيانة أو عند الانقطاعات المفاجئة يكون العميل على علم بذلك من خلال رسائل البريد أو الرسائل النصية أو Webhook وهو ما يزيد من الشفافية.

لا يجب أن يكون وقت التوقف عن العمل كارثة لخدمة العملاء، من خلال إعلام المستخدمين بوقت التعطل بشكل استباقي، يمكنك تحويل الحالة السيئة إلى تجربة عميل لا تنسى، سيتمكن مستخدميك النهائيون من الاشتراك في إشعارات الأحداث عبر البريد الإلكتروني، والرسائل النصية القصيرة، ومحاكي الويب.

يحتوي كل تطبيق على العديد من الأجزاء التي يستخدمها العملاء من قاعدة البيانات، إلى واجهة برمجة التطبيقات، إلى لوحة التحكم وكل شيء بينهما.

لماذا بلوك تشين هو حل يبحث عن مشكلة؟

في كثير من الأحيان قد لا يؤثر الحادث على بعض المستخدمين دون الآخرين، لهذا السبب تسمح المنصة لمستخدميك بالاشتراك في أجزاء الخدمة التي يهتمون بها.

إذا كنت ترغب في إثبات التزام منظمتك بالشفافية، فإن عرض كيفية أداء أنظمتك هو خطوة في الاتجاه الصحيح باستخدام "المقاييس العامة"، كما يمكن أن يساعد عملاءك في تشخيص المشكلات ذاتيًا دون الحاجة إلى الاتصال بالدعم.

في بضع نقرات فقط يمكنك استيراد بيانات النظام من Pingdom و Librato و New Relic و Datadog. إذا كنت لا ترى التكامل الذي تحتاجه، يمكنك أيضًا توجيه البيانات من خلال واجهة برمجة التطبيقات.

  • تكاليف منصة Statuspage للتواصل مع العملاء والموظفين أثناء انقطاع الخدمة

بالحديث عن الأسعار فهي تختلف حسب حجم المشتركين لديك في الخدمة، إذا كان لديك 250 مشتركا فأقل فإن هذه المنصة تكلفك 29 دولارات للشهر فقط.

أما بالنسبة للشركات الناشئة فإن الخطة الافضل هي خطة 99 دولار التي توفر لهم ارسال التنبيهات إلى 1000 مشترك.

كل ما تود معرفته عن نظام إدارة التذاكر Jira Service Desk للشركات وتلقي الإبلاغات عن المشاكل من العملاء

الشركات المتوسطة تتوفر لها خطة بمقابل 399 دولار والتي توفر ارسال التنبيهات إلى 5000 مشترك، أما الخطة الأكبر فهي بقيمة 1499 دولار شهريا وتستطيع ارسال التنبيهات إلى 25000 مشترك.

يمكنك الإطلاع على الخدمة من هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق