You are here

×

تعاني من ارتفاع ضغط الدم وسئمت من العقاقير الطبية؟ إليك هذه الأعشاب

يعرف ارتفاع ضغط الدم بالقاتل الصامت حيث يعتبر من عوامل الخطر المسببة للأزمات القلبية والسكتة

بالإضافة إلى الكثير من المشاكل الصحية.

وقد بات من أكثر الأمراض انتشارا في الوقت الحالي علي مستوي العالم،

ويقدر عدد المصابين به بمئات الملايين من الناس، وهذا الرقم في زيادة مستمرة،

وذلك نتاج عوامل عديدة منها نمط الحياة الحديث الذي يتناول الإنسان فيه الكثير من الأكلات الجاهزة الغنية بالملح

يعرف ارتفاع ضغط الدم بالقاتل الصامت حيث يعتبر من عوامل الخطر المسببة للأزمات القلبية والسكتة، بالإضافة إلى الكثير من المشاكل الصحية. وقد بات من أكثر الأمراض انتشارا في الوقت الحالي علي مستوي العالم، ويقدر عدد المصابين به بمئات الملايين من الناس، وهذا الرقم في زيادة مستمرة، وذلك نتاج عوامل عديدة منها نمط الحياة الحديث الذي يتناول الإنسان فيه الكثير من الأكلات الجاهزة الغنية بالملح، ويجلس فيه طوال النهار سواء في المكتب أو السيارة أو أمام التلفزيون.

فوائد صحية

وعلى الرغم أنه يمكن التغلّب على مشكلة ارتفاع الضغط عن بعض العقاقير  لكن ذلك الأمر قد يكون مزعجاً بالنسبة للأشخاص، الذين يعانون من آثار جانبية غير مرغوب فيها.  لذا سوف نقدم لكم علاجات بديلة آمنة موجودة ومتوفرة في الطبيعة كالأعشاب والمكونات التي تحتوي على كنوز من الفوائد الصحية، ولكن يجب توخي الحذر عند الاستخدام، ومراعاة الحالة الصحية، والأهم استشارة الطبيب قبل تناول أي علاج على هيئة أعشاب أو مكملات ومن هذه الأعشاب:

الحبق

تحتوي أوراق الحبق على مركب الأوجينول، الذي يتميز بقدرته على خفض ضغط الدم بوقت قصير جداً. كما تحتوي على العديد من العناصر الهامة للجسم، لذا ينصح بإضافتها إلى أطباق الطعام.

القرفة

وهي من أبرز التوابل العطرية التي تساعد على خفض ضغط الدم، فضلاً عن نكهتها الرائعة.

أضرار الشاي الأخضر

الهيل

كشفت نتائج دراسة صغيرة أجريت على 20 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم انخفاضاً ملحوظاً في قراءات ضغط الدم بعد تناول 1.5 غراماً من مسحوق الهال مرتين يومياً لمدة 12 أسبوعاً.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تساعد على خفض ضغط الدم، كما تحمي من أمراض القلب، والأوعية الدموية عن طريق خفض نسبة الكولسترول في الدم.

تعرف على أسباب القولون العصبي وكيفية الوقاية منه

الزعرور

لمستخلصات هذه العشبة مجموعة كاملة من الفوائد على صحة القلب والأوعية الدموية، من ضمنها المساعدة على خفض ضغط الدم، ومنع تصلب الشرايين ، وخفض نسبة الكوليسترول. يمكنك تناول الزعرور كحبوب أو كشاي.

بذور الكرفس

وهي عشبة تستخدم لإضافة نكهة للحساء وأطباق أخرى. وتستخدم منذ فترة طويلة لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الصين.

علاج التهاب الأعصاب للرجال وأسبابه

اللافندر الفرنسي

لها أهمية كبيرة في خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم. تستخدم هذه العشبة بالطهي، وفي المخبوزات.

بذور حبة البركة

وهي تساعد على خفض ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الخفيف، كما تساعد على خفض مستويات الكوليسترول. بحسب ما نشره موقع (ريسبريت).

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق