You are here

×

ما هو ماس بيك؟ وكيف تستخدمه لبناء عضلات ضخمة؟

تعد المكملات الغذائية والفيتامينات من المنتجات الأكثر استهلاكاً والأكثر رواجاً وانتشاراً

وهي عبارة عن مستحضرات يتم تناولها لتكملة النظام الغذائي الطبيعيّ بمواد تغذوية كالفيتامينات، والمعادن، والألياف، والأحماض الدهنية، والأحماض الامينية.

وتتميز المكملات الغذائية بتعدد أنواعها وخصائصها في الأسواق،

ومن أبرز المكملات التي ظهرت مؤخرا ماس بيك Mass Peak الذي تنتجه شركة Inner Armour

 تعد المكملات الغذائية والفيتامينات من المنتجات الأكثر استهلاكاً والأكثر رواجاً وانتشاراً، وهي عبارة عن مستحضرات يتم تناولها لتكملة النظام الغذائي الطبيعيّ بمواد تغذوية كالفيتامينات، والمعادن، والألياف، والأحماض الدهنية، والأحماض الامينية.

وتتميز المكملات الغذائية بتعدد أنواعها وخصائصها في الأسواق، ومن أبرز المكملات التي ظهرت مؤخرا ماس بيك  Mass Peak الذي تنتجه شركة Inner Armour وهو مكمل طبيعي يستخدم لزيادة الوزن والكتلة العضلية الصافية .

تعاني من دهون البطن.. تخلص منها في 10 دقائق بهذه الرياضة السحرية

من يحتاج ماس بيك؟

ويستخدم ماس بيك  لعلاج النحافة وزيادة الوزن للأشخاص الذين يجدون صعوبة في تناول سعرات حرارية عالية حيث تحتوي الجرعة منه ( 4 مكاييل = 173 جرام ) على 670 سعرا حراريا مما يسرع من عملية زيادة وزنك ويفضل استخدام ماس بيك  مع برنامج تمارين حديد حتى تتجه السعرات الزائدة لبناء كتلتك العضلية, ولا تخزن في الجسم وخاصة في منطقة البطن .

ما هي مكونات ماس بيك؟

1 – البروتينات 

البروتينات عبارة عن خليط من الواي بروتين أيزوليت وكونسنتريت وهيدروليزد وتحتوي جرعة ماس بيك على 50 جرام بروتين، علما بأن جسمك أثناء التضخيم يحتاج 1.6 جرام بروتين لكل كجم فلو كان وزنك 60 كجم, فإن جسمك يحتاج 96 جرام بروتين يومياً  أي أن الجرعة من المكمل تغطي تقريباً 50% من احتياجاتك من البروتين.

الحمية المثالية لشخصيتك.. اختر بذكاء لنتائج إيجابية مضمونة

كما يحتوي ماس بيك على الجلوتامين والـ BCAA وبقية الأحماض الأمينية الأساسية إضافة إلى مكمل الكاسيين بروتين بطيء الامتصاص وبيتيدات طبيعية Peptides لمكافحة العدوى وتقوية المناعة وخفض الكوليسترول الضار وخفض ضغط الدم .

2 – الكاربوهيدرات 

يحتوي ماس بيك على خليط من الكاربوهيدرات يسمى CarboMass   التي تحتوي على سكريات سريعة الامتصاص مثل الديكستروز . بالإضافة إلى الكروميوم بيكلونيت ومستخلص القرفة  الذي يزيد من حساسية الإنسولين ومن معدل تخليق جليكوجين العضلات .

وتشمل جرعة ماس بيك 105 جرام كاربوهيدرات مما يجعل نسبة الكارب إلى البروتين 2 : 1  وهي نسبة جيدة تتناولها بعد تمرينك لإعادة ملء مخازن الجليكوجين الناضبة والمساهمة في عملية تخليق بروتين العضلات .

3 – الدهون 

تحتوي جرعة ماس بيك على 10 جرام من الدهون المفيدة التي تأتي من الأوميجا 3 و 6 و 9  بالإضافة إلى CLA  و الدهون MCT  ( الجليسريدات ذات السلسلة المتوسطة ) التي تلعب دورا كبيرا في تحسين الأداء الرياضي والذهني .

4 – مكونات أخرى 

تحتوي جرعة ماس بيك على 7 جرام ألياف لتحسين عملية هضم وإخراج المكمل  إضافة إلى 8% من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم.

هكذا تزيد نظامك الغذائي وتمارينك الرياضية قوة في رمضان

كيف تستخدم ماس بيك؟

حتى تعرف الطريقة المثلى لاستخدام ماس بيك عليك وضع ميزانيتك في الاعتبار، فـ 5.5 رطل (أو 2.5 كجم) من ماس بيك سعرها $80 أمريكي  أي 300 ريال سعودي فلو استخدمت الجرعة الـ 173 جرام يومياً  ستكفيك العبوة لمدة 14 يوماً فقط لذا فإما أن تشتري عبوتين 2.5 كجم شهريا (600 ريال)  أو تتناول مكيالين يومياً بدلا من 4 فيستمر المكمل لديك لمدة شهر وستجد المكيال داخل العبوة, مدفونا داخل البودرة وتحتاج لإخراجه .

ولزيادة وزنك قم بخلط الجرعة مع كوبين حليب كامل الدسم وتناوله بعد التمرين مباشرة أو بعدها بفترة قصيرة وفي يوم الراحة من تمرين الحديد يمكنك تناول ماس بيك في أي وقت مع مراعاة عدم أكل  الكثير من الطعام فلو كانت شهيتك منخفضة صباحاً تناوله على الفطور ولا تنس شرب كمية كبيرة من المياه لمساعدة الكلى على طرد مخلفات البروتين الزائدة علما بأن هذا المكمل ليس بديلاً عن تناول دايت صحي عالي السعرات لزيادة وزنك .

ما هي أضرار ماس بيك؟

مكمل ماس بيك آمن بشكل عام طالما قمت بشرائه من متجر موثوق به وهو لا يصلح للمرضعة والحامل ومن يعانون من أمراض كلوية علما بأنه قد يسبب انتفاخات وتلبك معوي لبعض الناس .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق