You are here

×

تعاني من دهون البطن.. تخلص منها في 10 دقائق بهذه الرياضة السحرية

تعاني من الدهون في البطن.. تخلص منها بهذه الرياضة السحرية

تعاني من الدهون في البطن.. تخلص منها بهذه الرياضة السحرية

تعاني من الدهون في البطن.. تخلص منها بهذه الرياضة السحرية

تعاني من الدهون في البطن.. تخلص منها بهذه الرياضة السحرية

تمثل الدهون في البطن مشكلة كبيرة لدى العديد من الأشخاص، وتشكل مصدر إزعاج وقلق لكثير من الناس خاصة الرجال، والأمر لا يقف عند المظهر غير المرغوب فيه، بل يتخطى ذلك لكونه خطرا يهدد الصحة وربما الحياة بأكملها.

ويظهر الكرش نتيجة الإفراط في تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة غير المفيدة وهو ما يؤدي لتراكم هذه السعرات الحرارية على هيئة طبقات من الدهون وظهور بروز البطن.

5 مضادات حيوية تتسبب في إصابتك بحصى الكلى

وهناك بعض الطرق الفعالة للقضاء على الكرش، أبرزها اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لكن موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة يقدم لمن يعانون من دهون البطن الحل السحري ألا وهو ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية يوميا لمدة 10 دقائق فقط.

ويتميز ركوب الدراجة الهوائية  بعدد من الفوائد الصحية المتعددة، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة والساعين لتخفيف الوزن، ويبحثون عن الوسائل السهلة من أجل التخلص من الكرش، فركوب الدراجة الهوائية بشكل يومي تعد من أفضل الطرق المفيدة لإزالة  الكرش.

ويساهم ركوب الدراجات في حرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة بالجسم كله، وبالتالي يتم التخلص من دهون منطقة البطن، ما يؤدي إلى تنحيف الخصر والتخلص من الكرش.

كما تساهم هذه الرياضة في شد عضلات الجسم كله بما فيها الفخذان والساق والبطن وحتى اليدان، فضلا عن مساهمتها في إنقاص الوزن، وعلاج آلام المفاصل، ومنح الجسم الحيوية والنشاط اللازمين لتعزيز طاقة الجسم خاصة إذا تمت المواظبة على ممارستها يومياً.

طرق التخلص من احتباس السوائل في الجسم

وينصح الخبراء بركوب الدراجات بشكل مكثف مرة أو مرتين أسبوعيا مع الالتزام بممارسة هذه الرياضة يومياً قدر المستطاع، كما نصحوا بممارسة ما يعرف بالتدريب المستقطب، والذي يُعرف أيضا بقاعدة 80/20 حيث تقضي 80% من وقت ركوب الدراجة بسرعة منخفضة إلى حد ما، مقابل زيادة الكثافة في الـ20% المتبقية من وقت التدريب.

وهذه الطريقة تمنح الشخص النشاط والطاقة والحماسة لبذل أقصى جهد عندما يحين وقت الـ20% مما يحقق أفضل النتائج في التخلص من دهون البطن كما أنه يمهد الطريق لحياة أكثر رشاقة في أسرع وقت.

وقد وجدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يركبون الدراجات الهوائية بشكل يومي أو شبة يومي أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب و الشرايين بنسبة 50%, و خصوصا مشاكل الشريان التاجي, و كذلك تزيد من لياقة عضلة القلب بنسبة 3% – 7%.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق