You are here

×

وسائل الإعلام المصرية والعربية تحتفي بعدد مجلة الرجل عن الرئيس السيسي

وسائل الإعلام المصرية والعربية تحتفي بعدد مجلة الرجل عن الرئيس السيسي

إرم

البوابة نيوز

المصري اليوم

الوطن

اليوم السابع

روسيا اليوم

سبوتنيك

سما

صدى البلد

صوت الأمة

فيتو

ليبانون ديبايت

مصراوي

سبق

الديار اللبناني

الشرق الأوسط

اختارت مجلة الرجل، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ليكون وجه عددها الجديد الذي يتناول جوانب من حياته الشخصية وأبرز محطات سيرته السياسية.

ووصف الرئيس السيسي، علاقة مصر بالسعودية بـ "الإستراتيجية المستقرة"، وأضاف أن "أمن المنطقة مرتبط بهما، والقيادة السعودية مدركة لذلك جيدًا، وتعمل عليه"، موضحًا أن المنطقة العربية تمر بمرحلة عصيبة.

وحقق غلاف الرئيس السيسي بمجلة الرجل، أصداءً كبيرةً في الوسط الصحفي والإعلامي المصري، وأفرد عدد من المواقع والصحف المصرية مساحات متصدرة لتناول الموضوع.

الشرق الأوسط

البداية مع موقع الشرق الأوسط السعودي الذي سلط الضور على العدد تحت عنوان: «الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شخصية «مجلة الرجل».. لم أحلم حتى في اليقظة أن أكون رئيساً للجمهورية».

وقال «الشرق الأوسط» إن مجلة «الرجل»، اختارت الرئيس المصري ليكون وجه عددها الجديد الذي يتناول فيه جوانب من حياته الشخصية وأبرز محطات سيرته السياسية. وفي حديثه المنشور بالمجلة اعتبر السيسي أن محاولات الفتنة والإيقاع بين مصر والسعودية لن تنجح.

روسيا اليوم

موقع روسيا اليوم،أبرز حديث الرئيس المصري عن أن الملك سلمان كان في صفوف المقاتلين أثناء وقوع "العدوان الثلاثي على مصر" عام 1956.

وأوضح الموقع الروسي في نسخته العربية، أن "حديث المجلة مع السيسي تناول علاقات مصر بالمملكة العربية السعودية، ونشرت المجلة برومو للحوار على منصاتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأعلنت أنه سينشر في وقت لاحق".           

موقع سبق

أما موقع «سبق» السعودي فقد أبرز حديث السيسي عن علاقة مصر بالسعودية ووصفها بـ "الإستراتيجية المستقرة"، مشيراً إلى أن "أمن المنطقة مرتبط بهما، والقيادة السعودية مدركة لذلك جيدًا، وتعمل عليه".

وجاء في الموقع السعودي: "كشف السيسي في حوار مع مجلة "الرجل" التي اختارته ليكون وجه عددها الجديد، أن "دعم الأشقاء في الخليج هو أحد أسباب تجاوزنا أزمتنا وتغلبنا عليها رغم كل الجهود السلبية التي تهدف إلى عرقلة المسيرة".

الديار اللبناني

موقع الديار اللبناني لم يغب أيضًا عن تغطية تقرير مجلة الرجل عن الرئيس السيسي؛ حيث نشر مقتطفات من العدد تحت عنوان «السيسي يتحدث عن دور الملك سلمان خلال "العدوان الثلاثي" على مصر».

وجاء في محتوى الخبر :«أجرت مجلة إمارتية، حوارًا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تناول فيه الحديث عن مصر وعلاقاتها بالمملكة السعودية. وقد أذاعت مجلة "الرجل" برومو للحوار على منصاتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي».

اليوم السابع

تحت عنوان «الحوار الكامل للرئيس مع مجلة "الرجل".. السيسى: الأوضاع الأمنية فى مصر مستقرة.. ويكشف عن الأشخاص الأكثر تأثيرًا فى حياته».. سلط موقع «اليوم السابع»، الضوء على الحوار، قائلا في صدر تناوله للموضوع: «اختارت مجلة "الرجل" السعودية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليتصدر عددها الجديد، بعد أن أجرت حوارًا مطولاً معه يتناول فيه جوانب من حياته الشخصية وأبرز محطات سيرته السياسية».

سبوتنيك

واختار موقع "سبوتنيك عربي" عنوان: "السيسي يتحدث عن دور الملك سلمان خلال "العدوان الثلاثي" على مصر"، ونشر في صدر الموضوع صورة كبيرة للملك سلمان، كما أذاع الموقع البرومو الخاص بمجلة الرجل بشأن حوارها مع الرئيس السيسي.

صدى البلد

فيما تناول موقع "صدى البلد" الإخباري، الموضوع بشكل مكثف، حيث اختار مقتطفات من الحوار لتكون أخبارًا منفصلة، ثم نشر الحوار كاملاً في وقت لاحق، تحت عنوان «"الرجل السعودية" تختار السيسي شخصية المجلة في عددها الجديد»، ونشر الموقع خبرًا أخر تحت عنوان "«الرجل السعودية» ترصد موقف الرئيس السيسي من الإرهاب والسلام بالمنطقة".

وفي خبر ثالث اختار موقع صدى البلد، عنوان "شاهد.. الرئيس السيسي يتصدر غلاف مجلة «الرجل» السعودية"، ونقل الموقع، تغريدة منشورة على  الصفحة الرسمية لمجلة «الرجل» السعودية عبر موقع التغريدات «تويتر» بشأن الحوار وحياة الرئيس من حي الجمالية الشعبي إلى قصر الاتحادية الرئاسي.

بينما أفرد الموقع نفسه مساحة كبيرة لنشر الحوار كاملا تحت عنوان "السيسي شخصية مجلة "الرجل السعودية" في عددها الجديد.. ترصد أهم المحطات في حياته وولايته الأولى .. الرئيس: محاولات الفتنة والإيقاع بين مصر والسعودية لن تنجح ..وبرنامج تأهيل الشباب ستظهر نتائجه قريبًا".

إرم نيوز

كما سلط موقع "إرم نيوز" الضوء على حوار الرئيس السيسي، ونشر صورة كبيرة تجمع الرئيس السيسي والملك سلمان تحت عنوان "السيسي: الملك سلمان قاتَل ضد العدوان الثلاثي على مصر"، وتناول الموقع جزءًا من حديث السيسي عن تطوع الملك سلمان للدفاع عن مصر، في إطار حديثه عن علاقات مصر مع المملكة ودول الخليج.

موقع ليبانون ديبايت اللبناني

وتناول الموقع اللبناني جزءًا من حوار الرئيس السيسي مع مجلة الرجل السعودية، وقال في صدر خبر عن الحوار: "السيسي يتحدث عن دور الملك سلمان خلال العدوان الثلاثي على مصر"، كما أعاد نشر البرومو الخاص بالحوار الذي نشرته مجلة الرجل على منصاتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

سما الإخبارية

أما وكالة سما الإخبارية الفلسطينية، فقد اقتطفت الجزء الخاص بحديث الرئيس السيسي عن مشاركة الملك سلمان في صفوف المقاتلين خلال العدوان الثلاثي على مصر.

وقال الموقع الفلسطيني: أجرت مجلة الرجل، حوارًا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تناول فيه الحديث عن مصر وعلاقاتها بالمملكة السعودية. وقد أذاعت المجلة برومو الحوار على منصاتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مضيفةً أن السيسى قال فى حواره مع المجلة: "مصر والسعودية جناحا هذه الأمة ولدينا تنسيق على أعلى درجة".

مصراوي

وسلّط موقع "مصراوي" الضوء على الحوار، ونُشر الخميس الماضي خبرًا تحت عنوان "السيسي في حوار لمجلة "الرجل": حديث عن الإرهاب و"الجمالية" والسعودية"، جاء فيه: " تصدرت صورة الرئيس عبدالفتاح السيسي العدد الجديد لمجلة "الرجل" السعودية، وذلك بعد حوار معه ينشر قبل ساعات من قسم الرئيس لليمين الدستورية أمام مجلس النواب".

كما نشر الموقع خبرًا آخر يوم الجمعة الماضي، تحت عنوان: "السيسي يكشف لمجلة "الرجل": تأثرت كثيرًا بجمال عبد الناصر.. وبكيت يوم وفاته"، تناول خلاله تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بشأن تأثره بشخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وإعجابه بالشخصية العسكرية الشديدة للمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة، وزير الدفاع الأسبق، والمشير محمد عبد الغني الجمسي، رئيس المخابرات الحربية الأسبق.

البوابة نيوز

أما موقع "البوابة نيوز"، فقد نقل الحوار عن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، تحت عنوان: "مجلة "الرجل" السعودية تختار الرئيس السيسي شخصية العدد الجديد"، ونشر الموقع مقتطفات من حوار الرئيس السيسي مع المجلة.

المصري اليوم

ونشر موقع المصري اليوم، خبرًا مقتضبًا تحت عنوان "السيسي: لم أحلم أن أصبح رئيسًا لمصر.. وكنت أتمنى أكون ضابطًا طيارًا"، ونقل الموقع عن مجلة الرجل تصريح السيسي: "أنا لم أحلم في أحلام اليقظة أبدًا أن أكون رئيس جمهورية.. ولكن كان نفسي أن أكون ضابطا طيارا".

الوطن

وفي موقع "الوطن" تصدرت صورة السيسي على غلاف مجلة الرجل السعودية، خبرًا بعنوان: "السيسي" يتحدث عن نشأته وأحلامه في حوار لمجلة سعودية"، وقال الموقع إن الرئيس السيسي يتحدث خلال الحوار عن نشأته وحياته قبل توليه منصب الرئاسة وعن أحلامه في فترة شبابه وعن علاقته بالشباب المصري بعد توليه الرئاسة.

وقال إن مجلة "الرجل"، هي مجلة تصدر شهريًا باللغة العربية تعنى بشؤون الرجل، وتركز على أسلوب حياته بالعالم العربي، وانطلقت عام 1992 في الرياض، وتحتوي على حوارات مع مشاهير الوطن العربي، وأيضًا مقالات ومعلومات تهم الرجال، من بينها أخبار الموضة، والسيارات.

صوت الأمة

وتحت عنوان: "السيسي: كان من الصعب أقف صامتًا أمام رعب الناس وآلامهم"، تناول موقع "صوت الأمة" جزءًا من حوار الرئيس السيسي لمجلة "الرجل" السعودية. وقال الموقع: "ظهر السيسي في برومو للحوار بثته المجلة السعودية، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث عن عدد من الملفات المحلية والعربية والدولية، وفي مقدمتها الشأن المصري، والفرص التي يعمل على استحداثها للشباب".

فيتو

يأتي ذلك فيما نشر موقع "فيتو" البرومو الخاص بحوار الرئيس السيسي مع مجلة الرجل، وعنون الخبر: "السيسي يتحدث لمجلة «الرجل» عن حياته من الجمالية إلى الاتحادية"، واستهل الخبر بقوله: "أجرت مجلة سعودية حوارًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول فيه الحديث عن مصر وعلاقاتها بالمملكة السعودية".

قناة أون لايف

وأذاعت قناة "أون لايف" في نشرتها التي تبثها على مدار الساعة، فيديو مدته دقيقة تحدت خلاله المذيع عن مقتطفات من حوار الرئيس السيسي مع مجلة "الرجل"، كما تم عرض البرومو الخاص بالحوار فضلا عن صور من الحوار المنشور على صفحات المجلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق