You are here

×

كيف تجعل إفطارك صحيا في رمضان؟ إليك هذه الخطوات

كيف تجعل إفطارك صحيا في رمضان؟ إليك هذه الخطوات

كيف تجعل إفطارك صحيا في رمضان؟ إليك هذه الخطوات

تعتبر  وجبة الإفطار في رمضان من الوجبات الرئيسية، حيث تمد الجسم بالطاقة بعد ساعات صيام طويلة، وغالبا ما تتميّزُ هذه الوجبة بالكثير من الطّقوس والأطباق الخاصّة بها، والتي يقوم غالبيّة النّاس بتحضيرها، ولكن قد لا تُعتبر هذه الوجبة التي تحمل جميع هذه الأطباق وجبةً مثاليّة، إذ يُمكن أن ينتهيَ الصّائم من هذه الوجبة بمعدةٍ مُتخمة بعد تناولِ عددٍ كبيرٍ من السّعرات الحراريّة، والدّهون، والنّشويات المُكرّرة، والتي يُمكن أن تضرّ بالصّحة، وتسبّب زيادةً بالوزن.

خدعوك فقالوا.. سواد الموز يعني «عفنه» تعرف على فوائده المذهلة

ولكي يكون الإفطار صحيا يجب أن نتبع هذه الخطوات:

1- ثلاث حبات من التمر و هذا من سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم  و قد ثبتت الفائدة العلمية لهذه الطريقة و خاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة و التعب  الناتجة عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم لمعرفة فوائد التمر كاملا في رمضان  .

2- كمية من الماء أو العصير أو اللبن  و ذلك قبل البدء قبل البدء بتناول الطعام ، وذلك لتجنب نقص السوائل و امداد  الجسم بالسوائل الضرورية وعن البدائل التي يمكنك تناولها فيمكنك تناول عصير البطيخ فهو مفيد جداً و أيضاً يمكنك تناول عصير الليمون ، أو عصير الموز التي أشارت الابحاث انه يمد بالطاقة المثالية رغم انخفاض سعراته الحرارة مقارنه بمشروبات الطاقة ، إلى غير ذلك من الفاكهة المفيدة جداً التي يمكنك تناولها .

3- عدم التمادي في تناول المقبلات و بالأخص السمبوسة والكبيبة حيث تحتوي كل منهما على سعرات حرارة عالية جداً .

الأطعمة الحارة.. فوائد مذهلة لجسمك ستجعلك تعيد النظر في تناولها

4-لا تهمل طبق الشوربة  نظراً لأهميته في تحضير المعدة لاسـتقبـال الطعام، كما أنه يعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار .

5-  بعد كل ذلك أبدأ في تناول السلطة .

6- يجب عليك أن تجعل الطبق الرئيسي هو اخر ما تتناوله بعد أن اعددت جسمك و معدتك لتلقي الطعام والاهم ان يكون   بكمية معتدل و أحرص على ان تكون محتوياته  نوع من النشويات مثل (الأرز،  المعكرونة، البرغل) ونوع من اللحوم (لحم أحمر، دجاج، سمك) ، مع الخضار المطبوخ .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق