You are here

×

6 علاجات منزلية سحرية لتخفيف آلام الكعب

علاجات منزلية تخفف من آلام الكعب

الثلج

التدليك

تمارين التمدد

نقع الكعب في ملح إبسوم

الكركم

زيت السمك

كثير منا يعاني من آلام شديدة في الكعب سواء بسبب السير لمدة طويلة أو الوقوف لفترة طويلة من الزمن أو لاسباب صحية أخرى، وللأسف تلك الآلام تحجم قدرتها على السير و اتمام المهام اليومية بشكل سريع.
لذا سنقدم لك فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تخفيف آلام الكعب.

آلام الكتف أحد أعراض الإصابة بأمراض القلب


الثلج


إن وضع كيس من الثلج على الكعب لمدة 15 دقيقة هي  أفضل الطرق لتخفيف آلام الكعب بشكل طبيعي، حيث أن درجة الحرارة الباردة لها تأثير المخدر الذي يحد من الألم والالتهاب، علاوة على ذلك ، الثلج فعال في تقليل الألم المرتبط بالتهاب الأوتار في القدم ، التهاب اللفافة الأخمصية وحافز العظم.
كرر علمية وضع الثلج على الكعب عدة مرات في اليوم أو حسب الحاجة
خيار آخر هو تجميد زجاجة من الماء وتدويرها على المنطقة المؤلمة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كرر حسب الحاجة.
ملاحظة: لا تقم مطلقًا بتطبيق الثلج على البشرة ، حيث يمكن أن يسبب قضمة الصقيع – وهو مرض يتأذي فيه الجلد والأنسجة من تحته نتيجة التعرض الشديد والمباشر للبرد .

التدليك


التدليك هو علاج طبيعي بسيط آخر لألم الكعب، وعلى الرغم من إنه ليس خيار علاج طويل الأمد، إلا أنه يوفر راحة سريعة من الألم، كما أن يساعد على تخفيف الضغط على العضلات و استرخائها ويقلل من الصلابة ويحسن من الدورة الدموية.
يمكنك تدليك كعبك المؤلم في أي وقت من اليوم ، ويوصى بالأخص قبل الذهاب للجري ، وبعد التمرين وقبل الذهاب للنوم، وذلك بإستخدام  أي نوع من الزيت ، مثل زيت الزيتون وجوز الهند والسمسم أو الخردل.
كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:
1- ضع بعض الزيت الدافئ الذي تختاره على المنطقة المصابة.
2- باستخدام كل من الإبهام ، اضغط برفق على المنطقة المؤلمة لبضع دقائق.
3- دلك المنطقة  لمدة 10 دقائق.
4- كرري الخطوات السابقة عدة مرات يوميًا حتى يخف الألم.

3 توابل طبيعية كفيلة بتخفيف آلام المفاصل تعرف عليها


تمارين التمدد


في كثير من الحالات ، يمكن أن تساعد تمارين التمدد على تقليل الألم وتعزيز التعافي السريع، حتى أنه يقوي العضلات والأوتار في قدمك لمنع المزيد من الألم.
واحدة من أفضل تمارين التمدد لألم الكعب هي "امتداد الجدار القائم".
1- قف حافي القدمين على بعد عدى أقدام من مواجهة الجدار
2- باستخدام كلتا يديك ، اضغط على الحائط.
3- ضع قدمًا واحدة إلى الأمام ، والثانية من الخلف، وقم بدفع الحائط بيديك، ستشعر حينها بتمديد في ساقك وكعبك.
4- استمر في الدفع لمدة 30 ثانية ومن ثم قد بتديل القدمين.
5- كرر تلك العملية عشر مرات على كل جانب للحصول على راحة من آلام الكعب.

نقع الكعب في ملح إبسوم


يمكن لنقع القدم في ملج إبسوم أن يجلب راحة فورية من آلام الكعب، حيث تساعد بلورات كبريتات المغنيسيوم على تقليل الألم والتورم والالتهاب، علاوة على ذلك ، فإن حرارة الماء الدافئ تعزز الاسترخاء.
كل ماعليك فعله هو أن تقوم بخلط 3 ملاعق كبيرة من ملح ابسوم في حوض من الماء الدافئ، ومن ثم انقع قدمك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ومن بعدها قد بتجفيف قدميك وتطبيق بعض المرطب عليها، وتدليكها قليلًا لمدة 5 دقائق .
الكركم


عندما يتعلق الأمر بالعلاج الطبيعي للألم ، فإن الكركم هو علاج ممتاز لذلك، حيث يعمل الكركمين، وهو مكون في الكركم، كمسكن للألم قوي وعامل مضاد للالتهاب، ويمكن استخدام الكركم من خلال طهي مشروب الكركم اللذيذ والذي يسمى الحليب الذهبي.
كل ما عليك فعله أن تقوم بوضع 1 كوب من الحليب وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في وعاء،ووضعه على النار لمدة لمدة 5 دقائق، ومن ثم أضف القليل من العسل الخام، تناول هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات يوميا لتخفيف الألم.

أسباب آلام الرقبة وطرق علاجها


زيت السمك


إذا كان لديك ألم في الكعب بسبب التهاب المفاصل أو حفز العظام، فإن زيت السمك هو خيار العلاج الأمثل لهذه الحالة، وذلك لكونه غني بحمض  EPA وأوميغا 3 الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، ونتيجة لذلك فإن زيت السمك يساعد على تقليل الألم. حتى أنه يساعد على تقليل تصلب العضلات.

كما خلصت دراسة نشرت عام 2006 في علم الأعصاب الجراحي إلى أن حامض أوميغا 3 الدهني الأساسي يبدو بديلاً أكثر أمانًا للعقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية لعلاج الألم المفصلي.

لذا إذا كنت تشعر بآلام شديدة في الكعب قم بتناول 3 جرام من زيت السمك مرتين يومياً. 
ملاحظة: يجب على الأشخاص الذين يتناولون ترقق الدم أو أدوية السكري عدم تناول مكملات زيت السمك.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق