You are here

×

هل تعاني من عدم وضوح في الرؤية؟.. اكتشف الأسباب

هل تعاني من عدم وضوح في الرؤية... اكتشف الأسباب

"عدم وضوح الرؤية ليس أمرا طبيعيا"، وذلك بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب العيون؛ حيث يعاني الكثير من الأشخاص من الرؤية السيئة التي قد تكون ضبابية أو مظلمة أو زيتية أو غير مركزة، وقد تعود أسباب عدم الرؤية الواضحة إلى حالات صحية بسيطة أو خطيرة، ومنها:

سريع الغضب وبمزاج عكر؟ تعرف على الأسباب الخفية التي تقف خلفهما

جفاف العين

يعتبر جفاف العين من أكثر الأسباب شيوعاً للرؤية الضبابية، وتحدث هذه الحالة عندما لا تنتج العين كمية كافية من الدموع لترطيبها مما يسبب جفاف القرنية، وقد تظهر كأحد الأثار الجانبية لتناول بعض الأدوية. ويمكن علاج هذه الحالة باستخدام الدموع الإصطناعية التي ترطب العين وتسهل حركتها، ولكن يجب استشارة الطبيب على أي حال لأن جفاف العين قد يكون بسبب التهاب المفاصل الروماتزمي أو أمراض الغدة الدرقية أو الذئبة.

تناول بعض الأدوية

يسبب تناول بعض الأدوية إلى حدوث حالة الرؤية الضبابية؛ وذلك لكونها ترفع من ضغط الدم، أو تقلل من إنتاج الدموع التي ترطب العين. وعلاوةً على ذلك، قد تسبب مضادات الهيستامين على سبيل المثال الإصابة بالزرق لذلك يجب توخي الحذر أثناء تناول الأدوية بمختلف أنواعها وإطلاع الطبيب المختص على أي عوارض مشابهة.

لهذا السبب ينصحك العلماء بأكل الشوكولاته

ارتفاع سكر الدم

تعد الرؤية الضبابية من الأعراض الشائعة التي تترافق مع ارتفاع السكر في الدم، وهي من أولى العلامات التي تدل على الإصابة بمرض السكري.

التعرض للسكتة الدماغية

تنقسم السكتات الدماغية إلى نوعين بسيطة ومعقدة، وتحصل السكتة المصغرة بسبب حدوث انسداد مؤقت في الدم لبضع ثواني، ومن أهم الأعراض المترافقة لهذا النوع من السكتات هو عدم وضوح الرؤية ومشاهدة أضواء زاهية أو قد تكون رؤية رمادية أو مظلمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق