You are here

×

إذا أردت الحفاظ على صحة العين.. تجنب هذه العادات اليومية

تجنب هذه العادات اليومية للحفاظ على صحة العين

تعتبر مشاهدة الأشياء القريبة أو البعيدة لفترات طويلة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة ببعد أو قصر النظر، وذلك بسبب استخدام عضلات العين لفترات طويلة في التركيز على مكان واحد.

وينصح العديد من أطباء العين بتجنب بعض الممارسات اليومية التي قد تؤدي إلى ضعف النظر أو تسهم بتدهور صحة العين، وفيما يلي أهم العادات اليومية التي تؤثر على صحة العين:

مشاهدة الأفلام أو الفيديوهات على الحاسب أو الجهاز اللوحي

يعتمد العديد من الأشخاص على أجهزة الحاسب والأجهزة اللوحية لمشاهدة الأفلام أو قراءة الكتب لفترات طويلة من الزمن، أو العمل على الحاسب لساعات طويلة بشكل يومي من دون أن يدركوا الأضرار الجمة التي يسببها على العين، فإن تركيز النظر لمدة طويلة على شاشة الحاسب أو الجهاز اللوحي التي لا تبعد أكثر من 30 بوصة عن العينين يؤدي إلى إجهاد وجفاف كبير فيها، بالإضافة إلى زيادة الحساسية والشعور بالتهيج والحكة، إلى جانب الشعور بالصداع الحاد.

عدم ارتداء النظارات الشمسية

تقوم النظارات الشمسية بحماية العيون من الأشعة فوق البنفسجية التي تقوى خلال فصلي الصيف والربيع وتؤثر على صحة العين بشكل مباشر وتؤدي إلى الإصابة بأمراض عديدة.

القراءة أثناء السفر

لا ينصح الأطباء بالقراءة أثناء السفر من مكان إلى أخر، وذلك لأنه يسبب ضعف الرؤية والإصابة بالصداع. فإن حركة العيون المستمرة المرتبطة باليدين اللتان تتحركان باستمرار أثناء السفر يزيد الضغط على العين ويسهم في إضعافها.

النوم القليل

يعتبر النوم لساعات قليلة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هالات سوداء تحت العين، لذلك ينصح الأطباء بالحصول على ساعات النوم الكافية لإراحة العين من الإجهاد الذي تتعرض له بشكل يومي.

التعليقات

أضف تعليق