You are here

×

ما هي أنواع جراحة العيون بالليزر.. والفرق بين كلاً منهم؟

أنواع جراحة العيون بالليزر

شهدت السنوات الأخيرة تقدماً كبيراً في مجال جراحة العيون بالليزر المستخدمة في إصلاح مشاكل الرؤية والنظر، والتي تتيح للمرضى الفرصة لتخلص من نظارات الطبية، وتعيد لهم النظر أقوى من أي وقت مضى.

وترتكز معظم أنواع جراحة تصحيح الرؤية على إعادة تشكيل القرنية وهي الجزء الأمامي من العين الذي يسمح بمرور الضوء وتركيزه بشكل صحيح في الجزء الخلفي من العين أو شبكية العين.

ما هو الأوميغا 3 والكمية التي يحتاجها جسمك؟

كما يوجد جراحات الليزر التي تعمل على استبدال العدسة الطبيعية للعين وغيرها الكثير من الإجراءات التي تساعد على تحسين صحة العين. وتشتمل أنواع الجراحة الليزرية على:

الليزك "LASIK": وهي عملية تصحيح تحدب القرنية باستخدام الليزر، ويلجأ لها العديد من الأشخاص الذين يعانون من قصر أو بعد النظر أو انحراف النظر، حيث يقوم الطبيب فيها بإعادة تشكيل الأنسجة تحت القرنية ليتم تركيز الضوء عبر مساره بشكل صحيح داخل العين.

أفضل المستحضرات الطبية للعناية بصحتك الجنسية (صور)

اقتطاع القرنية "PRK": وتستخدم هذه العملية أيضاً لتصحيح النظر للأشخاص الذين يعانون من قصر أو بعد أو انحراف خفيف بالنظر، ويستخدم الطبيب الليزر لإعادة تشكيل القرنية من دون تأثير على الأنسجة الموجودة تحت القرنية.

لاسيك "LASEK": تستخدم هذه العملية أيضاً لتصحيح تحدب القرنية الخفيف، حيث يقوم الطبيب من خلالها بإنشاء سديلة، ويستخدم فيها إلى جانب الليزر على المحاليل الكحولية التي ترخي الأنسجة لإعادة تشكيل القرنية، ويستخدم المريض بعد العملية العدسات اللاصقة لتثبيت السديلة في مكانها حتى شفاء العين تماماً.

كيف يؤثر التلفزيون في صحتك الجنسية

أر إل إي " RLE" أو بريليكس "PRELEX": وهي عميلة استبدال عدسة العين، حيث يقوم فيها الطبيب بجرح حافة القرنية وإزالة العدسة الطبيعية للعين واستبدلها بعدسة مصنوعة من السيليكون أو البلاستيك، وتساعد هذه العملية الأشخاص الذين يعانون من حالات قصر أو بعد النظر الحادة، أو حالات القرنية الرقيقة، وجفاف العين.

التعليقات

أضف تعليق